عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-08-2011 - 03:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
اختبارات جديدة تتنبأ بحدوث النوبات القلبية

تهاجم معظم النوبات القلبية الناس دون سابق إنذار، ولكن أطباء يقولون إن لديهم الآن صورة أكثر وضوحا من أي وقت مضى، حول اختبارات يمكنها التنبؤ بالنوبات القلبية، وفقا للدكتور آرثر أغاتستون، أخصائي القلب في ميامي.

ويقول أغاتستون إن هناك اختبارات جديدة نسبيا يمكنها إعطاء صور تظهر الأوعية الدموية الرئيسية، وتنبه الطبيب والمريض لخطر متزايد من نوبة قلبية قاتلة.
واخترع أغاتستون أحد الاختبارات تلك، وهو فحص الكالسيوم التاجي، والذي يظهر الترسبات في الشرايين المؤدية إلى القلب، والترسب في هذه الشرايين هو تنبيه قوي لنوبة قلبية محتملة.
والاختبار الآخر الذي يوصي به أغاتستون هو فحص الموجات فوق الصوتية للشريان السباتي، والذي يبحث عن الترسبات في الأوعية الدموية المؤدية إلى المخ. ومعروف أن الترسبات في الشريان السباتي هي علامة على تزايد احتمال الاصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.
وقد وجدت دراسة كبيرة ممولة حكوميا أن فحص الكالسيوم التاجي هو أفضل توقع للأحداث التي تؤدي إلى أزمة قلبية مثل المخاطر التقليدية كالعمر وتدخين السجائر وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الكلي والكوليسترول الحميد، وغيرها.
ويرى أغاتستون أنه ينبغي إجراء فحص روتيني للكالسيوم التاجي في سن الـ50، تماما مثل فحوصات تنظير القولون وغيرها، أو إجراؤه لذوي التاريخ العائلي مع مرض القلب.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أمراض قلبية وصدرية

رد مع اقتباس