عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-08-2011 - 01:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الفيفا يقصي منتخبنا الأول من تصفيات كأس العالم بسبب جورج مراد.. ورئيس الإتحاد يبرر

الفيفا يقصي منتخبنا الأول من تصفيات كأس العالم بسبب جورج مراد.. ورئيس الإتحاد يبرر




أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حرمان منتخبنا الوطني للرجال من خوض منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم في البرازيل 2014 وذلك بعد إلغاء نتيجة مباراتي منتخبنا أمام طاجيكستان في الدور الثاني من التصفيات بسبب مشاركة جورج مراد الغير شرعية.


واعتبر الاتحاد الدولي فيفا منتخبنا خاسرا بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب أمام منتخب طاجيكستان لإشراكه اللاعب جورج مراد بهما بحجة أن مراد سبق له أن مثل منتخب السويد الأولمبي في العامين 2003 و2005.


وذكر "الفيفا" أن مراد لعب لمنتخب السويد الأول في كانون الثاني 2005 ولمدة 13 دقيقة في المباراة الودية مع المكسيك (صفر-صفر)، كما تواجد على مقاعد الاحتياط في مباراة السويد وفرنسا (2-1) في شباط 2005 دون أن يشارك في المباراة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن رئيس الإتحاد المحلي فاروق سرية قوله إن "اتحاد اللعبة قام بكافة الإجراءات المتبعة قبل مشاركة اللاعب مع منتخبنا وراسل الاتحاد السويدي لكرة القدم من اجل السماح للاعب بالمشاركة في صفوف منتخبنا لافتا إلى أن اللوائح التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم لا تنص على طلب موافقته في مثل هذه الحالة إنما يتم الاكتفاء بموافقة الاتحاد المعني".
وأردف السرية أن " مشاركة اللاعب مع منتخبنا سليمة وصحيحة على اعتبار أنه ولد في سورية ويحمل جنسية سورية وليست سويدية وهو ما يؤكد أن القرار مسيس ويأتي ضمن القرارات الظالمة التي اتخذها الاتحاد الدولي بحق كرتنا ومنها حرمان منتخبنا من خوض الدور الثاني للتصفيات على أرضه وبين جمهوره ونقل مباراته خارج سورية بحجة الأوضاع السائدة".
وتابع رئيس الاتحاد السوري أن "ما يؤكد تسييس القرار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب من اتحاد اللعبة توضيحا بخصوص قضية اللاعب خلال يومين من تاريخ 15-8 ورغم أن الرد أرسل اليوم في الساعة العاشرة فإن قرار حرمان منتخبنا صدر عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ما يثبت نية حرمان منتخبنا بصرف النظر عن الحجج القانونية الواضحة".
وأنهى السرية حديثه أن "اللوائح التنفيذية الخاصة بالاعتراض على مشاركة اللاعبين يتم التقدم بها بعد 48 ساعة من نهاية المباراة وهو ما تجاهله الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث وصله الاعتراض من الاتحاد الطاجكستاني بتاريخ 9-8 أي انه تجاوز الفترة القانونية على اعتبار أن لقاء الإياب بين المنتخبين جرى في 28-7".
وتقدم اتحاد اللعبة باعتراض إلى المحكمة الرياضية الدولية وكلف محاميا متابعة الإجراءات القانونية.. ومنتخبنا الوطني سيواصل تحضيراته بانتظار قرار المحكمة الذي من المتوقع أن يصدر خلال ثلاثة أيام. يذكر أن منتخبنا الوطني تأهل للدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بعد تجاوزه منتخب طاجكستان في الدور الثاني ذهابا 2-1و ايابا 4-صفر.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس