عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-08-2011 - 11:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
انتخابات مجلس الشعب في شهر شباط القادم وقانون الاعلام قبل نهاية رمضان

انتخابات مجلس الشعب في شهر شباط القادم وقانون الاعلام قبل نهاية رمضان

قال الرئيس بشار الأسد انه من المتوقع اجراء انتخابات مجلس الشعب في شهر شباط القادم، وان قانون الاعلام سيصدر قبل نهاية شهر رمضان الجاري.
وقال في حوار مع التلفزيون السوري " صدر حتى الآن 3 قوانين ومن يريد ان يؤسس حزب يستطيع ان يتقدم للجنة التي ستُشكل ومن الاسبوع المقبل سنكون جاهزين لقبول طلبات من الاحزاب، قانون الادارة المحلية انتهى منذ ايام بالحكومة وسيصدر خلال ايام قليلة، قانون الادارة المحلية يعطي حدا ادنى 45 يوما لاعلان موعد الانتخابات وطلبت وزارة الادارة المحلية ان يكون هناك زمن مماثل لاعداد بنية جددية، وانتخابات الادارة الجديدة يمكن ان تكون خلال 3 اشهر من صدور القانون ".
وتابع "قانون الاعلام سيصدر قبل نهاية رمضان، ولا بد من الانتقال لتشكيل لجنة لدراسة الدستور وتحتاج بين 3 و6 أشهر لدراسة الدستور".
وأضاف" كان هناك عدة آراء والهدف ان يتاح الفرصة للاحزاب ان تتشكل ودخول المنافسة وزمن المنطقي 6 اشهر والزمن المتوقع لمجلس الشعب في شباط وعندما نكون انهينا الاصلاح من الناحية القانونية".
وكان تم تأجيل انتخابات مجلس الشعب التي كان من المقرر إجراؤها في شهر ايار الماضي، حيث تم إعادة عقد المجلس بعد مرور 90 يوماً على تأجيل الانتخابات ( في شهر آب الجاري).
و ينص الدستور السوري على انه في حال مضي 90 يوماً على الموعد المحدد لانتخابات مجلس الشعب، ولم يتم إجراء الانتخابات، يعود المجلس القديم للانعقاد.
يذكر أن قانون الاعلام تعرض لانتقادات كبيرة بعد تدخل الوزارات المختصة، وتعديل بعض مواده بما يعطي وزارة الإعلام دورا كبيرا يحد من حرية القانون الذي قال صائغو مشروعه انه " كان عصرياً".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس