عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-09-2011 - 06:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,752
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
شجار بين ابناء أشهر مشايخ حلب

شجار بين ابناء أشهر مشايخ حلب " الحسون " و " الشامي " أمام الجثمان المسجى للعالم الجليل ابراهيم سلقيني





" ليت ابناء كبار مشايخ حلب احترموا قدسية الصلاة , وتشييع جثمان الشيخ الجليل ابراهيم سلقيني " بهذه الكلمات عبر عالم جليل ( فضل عدم ذكر اسمه ) لعكس السير عن أسفه لما جرى أمس في جنازة الشيخ " سلقيني " .
ماذا جرى أمس في تشييع جثمان العالم الجليل " ابراهيم سلقيني " ؟!
يروي شاهد عيان لعكس السير أن شجاراً نشب بين الشيخ " عبد الرحمن " ابن مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد حسون , وبين الشيخ صهيب الشامي مدير أوقاف حلب الاسبق أمام جثمان الشيخ المسجى .
وعن سبب الخلاف اشار الشاهد إلى أنه كان من المفترض أن يصلي على الشيخ , فضيلة الشيخ " نور الدين عتر " أكبر المشايخ الموجودين سناً , إلا أن سوء تفاهم وقع , وتقدم الشيخ صهيب , ليقوم الشيخ عبد الرحمن بمنعه , وينشب شجار تدخل العقلاء لحله .
وبحسب الرواية التي أكدها الشيخ عبد الرحمن حسون لعكس السير , أنه بعد ذلك وأثناء الخروج من المسجد , لتشييع الفقيد , قام بعض الشبان بالهتاف للشهيد , الأمر الذي دفع مفتي الجمهورية للطلب بعدم الخروج والتوجه إلى قاعة التشريفات ريثما تهدأ النفوس .
وأمام القاعة وبحضور كبار مسؤولي حلب , نشب شجار بين الشيخ صهيب والشيخ عبد الرحمن , وتدخل المشايخ أبناء الشيخ صهيب , وعلت الاصوات والتهديدات بين " الجماعتين " , حيث أكد الشيخ عبد الرحمن خلال الاتصال ما تناقلته صفحات على الإنترنت حول تعرضه للتهديد من قبل أبناء الشيخ صهيب .
عضو مجلس الشعب أنس الشامي رأى خلال اتصال لعكس السير أن الأمر ضخم بشكل غير مقبول, وأن الشيخ صهيب والشيخ حسون أحباء وأصدقاء .

يشار إلى أنه يوجد خلاف تاريخي يعرفه غالبية أبناء المدينة بين مشايخ حلب , بين جناح الشيخ احمد حسون مفتي الجمهورية , وجناح الشيخ صهيب الشامي مدير أوقاف حلب الاسبق .
جدير بالذكر , أن الوطن هو أحوج ما يكون هذه الايام إلى اللحمة الوطنية , والتعاضد بين أبنائه , وأن ما جرى لا يليق بـ " المشايخ " كمشايخ أولاً , وكسوريين ثانياً , يقول عالم الدين نفسه .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس