عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-09-2011 - 01:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
استقالة خمسة أعضاء تطيح باتحاد السرية و الأخير لازال يكابر

تنفست جماهير الكرة السورية الصعداء ، بعد أن بات من حكم المؤكد حل اتحاد الكرة الذي يترأسه فاروق سرية إثر فقدانه للشرعية بعد استقالة خمسة من أعضائه.
و كان الأعضاء معاوية جعفر و تاج الدين فارس و أحمد زينو و يوسف الشقا قدموا استقالاتهم ، قبل أن يتبعهم مفيد الذنب ، الذي خلع ثوب الشرعية عن اتحاد الكرة باستقالته.
و كانت كل المفاصل الكروية السورية ( جماهير - ادارات - اعلام ) ، طالبت اتحاد الكرة السوري بالاستقالة على خلفية حرمان منتخبنا من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بعد إشراكه للمهاجم جورج مراد دون استكمال أوراق اعتماده كلاعب سوري بعد أن كان سويدياً.
و استمراراً لتشبثه بكرسي الاتحاد عقب فاروق سرية عن موقفه مما جرى للـ " الكرة السورية " بالقول : " الأمور ستبقى طبيعية رغم استقالة الخمسة المذكورين ، استغرب الأسلوب الذي اتبعه الإتحاد الرياضي العام في إجبار الأعضاء على الاستقالة وتهديد البعض بقطع لقمة عيشه ، بما أنني و من معي مقتنعون بصحة مواقفنا وعدم مسؤوليتنا المباشرة عن قضية جورج مراد التي أقصتنا عن تصفيات المونديال فلن نندم على أي قرار اتخذناه والقضية لم تنته عند هذا الحد ".
و بعد صدور القرار الرسمي للحل ، ينتظر أن يشكل الاتحاد الرياضي العالم لجنة مؤقتة لتسيير شؤون اتحاد الكرة ، ليصار بعدها لعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من أجل انتخاب اتحاد جديد ، علماً أن الاتحاد الدولي ، بحسب ما أكد مراقبون للـ " الكرة السورية " ، يجيز للأعضاء غير المستقيلين خوض غمار الانتخابات الجديدة ، بينما يمنع المستقيلون من الترشح مجدداً.
و كان اتحاد الكرة شكل لجنة " منو و فيه "، للتحقيق بأسباب و مسؤولية استبعاد منتخبنا من التصفيات ، و حملت اللجنة جزءاً من المسؤولية لمدرب المنتخب و مديره و اللاعب!.
من جانبها ، شكلت اللجنة الأولمبية السورية لجنة للتحقيق بالقضية ذاتها ، و حملت اللجنة اتحاد الكرة بكافة مفاصله ( رئيس - اعضاء - كادر اداري - كادر فني - منسق اعلامي - امين سر تنفيذي ) ، مسؤولية استبعاد المنتخب.
و بعدها بأيام ، أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أن القيادة الرياضية جادة ، وحازمة في محاسبة اتحاد كرة القدم بعد الخطأ الذي ارتكب بمسألة اللاعب جورج مراد وتسبب في حرمان منتخبنا الوطني الأول من متابعة مشواره الناجح في التصفيات المونديالية ، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي للاتحاد الرياضي العام.
و أضاف جمعة " القيادة تبحث عن آلية قانونية لحل اتحاد الكرة بأقل الخسائر وبحيث لا يتعارض ذلك مع نظام الاتحاد الدولي ، كما أن المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السورية عقد اجتماعاً درس فيه المقترحات التي قدمتها لجنة التحقيق".
و تابع جمعة " ببساطة لا نستطيع أن نتخذ قراراً نعاقب به أنفسنا فبإمكاننا في أي لحظة حلّ اتحاد الكرة ولكن لدينا ثلاثة منتخبات وطنية تتحضّر وتستعد للنهائيات الآسيوية والأولمبية وبالتالي فإن أي قرار متسرّع من شأنه أن ينعكس سلباً على هذه المنتخبات وستزيد معاناة فرقنا، ونحن هنا لسنا بصدد تمييع أو حرف الموضوع عن مساره بل جادون في محاسبة المخطئين واللجنة منذ البداية حملت رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم المسؤولية كاملة عما جرى لذا نحن لسنا بوارد أن نتستر عن خطأ أحد أو نحمي أحداً على حساب رياضتنا ".
و بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي للاتحاد الرياضي العام ، فقد أرسلت اللجنة الأولمبية السورية كتاباً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 25/8/2011 يتضمن وجهة نظر اللجنة الأولمبية كونها الجهة المسؤولة عن الرياضة السورية بقرار عقوبة الفيفا وحرمان المنتخب من متابعة مشواره في التصفيات وماشكله من حالة إحباط لدى الشارع الرياضي والكروي الذي يطالب بمحاسبة اتحاد الكرة وحله.
وبتاريخ 30/8/2011 جاء الرد من الفيفا الذي تفهم حالة الاستياء من أداء اتحاد الكرة وأخطائه لكنه نصح بضرورة أن يتم حل اتحاد الكرة بإحدى طريقتين إما من خلال عقد جمعية عمومية لحجب الثقة أو فقدان الشرعية باستقالة أكثر من نصف عدد الأعضاء وطلب إرسال توضيح كامل بمخالفات الاتحاد خلال الفترة الماضية وقد قامت اللجنة الأولمبية بإرسال ملف كامل حول الأخطاء التي وقع بها الاتحاد منذ بداية عمله موثقة مع استقالات لبعض أعضاء الاتحاد للأسباب آنفة الذكر وتمّ التواصل هاتفياً بين اللجنة الأولمبية والأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي كان إيجابياً ومتفهماً لرغبة اللجنة الأولمبية وجماهير الرياضة السورية لاتخاذ الإجراء المناسب بإعفاء اتحاد الكرة من مهامه.
و بعد الاستقالات ، واستناداً للمادة /35/ من النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم المعتمد بالجمعية العمومية غير العادية المنعقد في 5/6/2010 تعتبر اجتماعات اتحاد كرة القدم غير شرعية وغير قانونية.
وسيتم التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لوضعهم بالصورة التي آلت إليها الحالة التنظيمية للاتحاد وستقوم اللجنة الأولمبية السورية برفع مقترحاتها ورؤيتها للفيفا حول المرحلة اللاحقة لاتحاد كرة القدم والآلية التي سيتم فيها تسيير أمور هذا الاتحاد لحين انعقاد جمعية عمومية انتخابية بالتنسيق مع الاتحادين الآسيوي والدولي ومركز التطوير لمنطقة الشرق الأوسط.
وعليه فإن محاسبة المقصرين والحل المناسب لاتحاد الكرة الذي يستقوي بالخارج بات قريباً لأن القيادة الرياضية تريد معالجة هذا الأمر بأقل الخسائر الممكنة كي لا يتم حرمان ثلاثة منتخبات وطنية (( ناشئين – شباب – أولمبي )) تتحضّر وتستعد للنهائيات الآسيوية والأولمبية وستكون القرارات على مستوى طموح الشارع الرياضي والكروي ، بحسب ما ذكر الاتحاد الرياضي
و بعد الانتهاء من ورشة الإقالة و الحل و ما يليها من خطوات و قرارات ، تنتظر جماهير الكرة السورية محاسبة من تسبب بإجهاض أحلام ملايين المتابعين بجهله و قلة حيلته التي عانت الكرة السورية منها لعقود خلت.
و في حال تم الاكتفاء بالاستقالة ، و مرت القضية مرور الكرام كسابقاتها ، فلا يستبعدن أحد عودة السرية كرئيس للاتحاد الكروي المقبل ، أو ربما كرئيس للاتحاد الرياضي !.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس