عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-09-2011 - 02:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الاتصالات تعلن أسماء المقبولين في معهديها و مدارسها الثانوية و المهنية في دمشق و حلب

الاتصالات تعلن أسماء المقبولين في معهديها و مدارسها الثانوية و المهنية في دمشق و حلب 802055112.gif


أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات أسماء الطلاب المقبولين في معهدي الاتصالات بدمشق وحلب ووفقاً لنتائج المفاضلة العامة ومفاضلة التعليم الموازي التي أجرتها المؤسسة للعام الدراسي 2011-2012.
وقال عبد الناصر رشو مدير المعاهد والثانويات في المؤسسة إنه تم قبول 62 طالباً في معهد دمشق حيث تقدم الى المفاضلة العامة 207 طلاب تم قبول 49 طالباً منهم علاماتهم تتراوح ما بين 228 و196 درجة من أصل المجموع العام للشهادة الثانوية بفرعها العلمي فيما تقدم 93 طالباً إلى مفاضلة التعليم الموازي جرى قبول 13 منهم تتراوح علاماتهم ما بين 212 و 170 درجة.
وبين رشو أن عدد المقبولين في معهد حلب يبلغ 49 طالبا حيث تقدم للمفاضلة العامة 75 طالبا تم قبول 44 منهم تتراوح علاماتهم ما بين 228 و 162 درجة في حين تقدم الى مفاضلة الموازي 18 جرى قبول 5 منهم وعلاماتهم تتراوح ما بين 181 و 164 علامة إضافة إلى قبول عدد من الطلاب كاحتياط في حال عدم تسجيل الطالب الأساسي في الجهات المقبول لصالحها في كل محافظة.
وأشار مدير المعاهد والثانويات إلى أن قبول الطلاب تم وفقاً لحاجة المؤسسة في المحافظات وحسب خطتها للقوى العاملة للسنوات القادمة وحسب تسلسل مجموع درجات الثانوية العامة على مستوى كل محافظة مع النظر الى درجة مقرر الرياضيات عند تساوي العلامات.
ودعا رشو جميع الطلاب المقبولين الى مراجعة إدارة معهد الاتصالات بدمشق وحلب للتسجيل بشكل نهائي واستكمال أوراق القبول حتى نهاية الاسبوع القادم حيث يفقد الطالب حقه في التسجيل في حال عدم الالتحاق ويؤخذ المقبول كاحتياط ويعطى فرصة أسبوع من تاريخ تبليغه لاستكمال التسجيل في المعهد ويفقد حقه بالانتساب بعدها مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين والاحتياط من خلال مراجعة المعهدين و فروع الاتصالات بالمحافظات أو زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني.
يشار إلى أن معهد الاتصالات بدمشق افتتح في عام 1979 ويدرس عدة اختصاصات في المقاسم الالكترونية سيمنس واريكسون ومحطات التراسل ومعالجة المعلومات والشبكات الحاسوبية ويمنح الطالب بعد تخرجه شهادة مساعد مجاز في الاتصالات حسب الاختصاص المحدد له من قبل المعهد بناء على حاجة المؤسسة ويلتزم الطالب بخدمة الدولة في المؤسسة العامة للاتصالات وفي المحافظة التي جرى قبوله لصالحها مدة تعادل ثلاثة أمثال مدة الدراسة حيث يعين وفق أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 في الفئة الثانية علما أن الدراسة في معهد حلب هي لأبناء محافظات حلب وإدلب والرقة ودير الزور والحسكة وفي معهد دمشق لأبناء باقي المحافظات.
و كما أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات أسماء الطلاب المقبولين في مدارسها الثانوية المهنية بدمشق وحلب للعام الدراسي الحالي 2011-2012.
وبين عبد الناصر رشو مدير المعاهد والثانويات في المؤسسة في تصريح لسانا اليوم أن عدد المتقدمين للمدرسة الثانوية المهنية بدمشق بلغ 395 طالبا وجرى قبول 135 منهم لمصلحة محافظات دمشق وريفها ودرعا والسويداء والقنيطرة وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية حيث تراوحت علامات المقبولين ما بين 303 و265 درجة من اصل المجموع العام للشهادة التعليم الاساسي والبالغ 310 علامات.
بينما بلغ عدد المتقدمين للثانوية المهنية في حلب 375 طالبا بحسب رشو تم قبول 91 طالبا منهم لمصلحة محافظات حلب وإدلب ودير الزور والرقة والحسكة وترواحت علامات المقبولين مابين 304 و267 درجة لافتا الى أنه تم قبول عدد من الطلاب كاحتياط في حال عدم تسجيل الطالب الأساسي في الجهات المقبول لصالحها في كل محافظة.
وبين مدير المعاهد والثانويات انه جرى قبول الطلاب حسب تسلسل علامات شهادة التعليم الأساسي بالنسبة للطلاب المتقدمين من محافظتي حلب ودمشق ووفق الاماكن الشاغرة بالمراكز الهاتفية المذكورة سابقا في اعلان قبول طلبات الانتساب الى الثانويتين بالنسبة لباقي المحافظات وحسب الأعداد المخصصة لكل منها وتسلسل الدرجات مع النظر الى مادة الرياضيات الأعلى عند تساويها وممن توافرت فيهم شروط الاقامة والمواليد والمحافظة.
ودعا رشو الطلاب المقبولين الى مراجعة إدارة الثانويتين المهنيتين بدمشق وحلب مع أولياء أمورهم لاستكمال أوراق القبول والدوام بدءاً من تاريخ إعلان اسماء المقبولين وحتى نهاية الأسبوع القادم.
وأشار إلى أنه في حال عدم الالتحاق سيتم قبول الطلاب الاحتياط عوضا عن المتخلفين كل حسب محافظته وتسلسل علاماته حيث يمكنهم المراجعة اعتبار من تاريخ 2 الشهر المقبل ولغاية 6 منه علما ان القبول لا يصبح نهائيا الا بعد استكمال الاوراق المطلوبة مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على اسماء المقبولين والاحتياط من خلال مراجعة الثانويتين وفروع الاتصالات بالمحافظات أو زيارة موقع المؤسسة الالكتروني.
وتدرس الثانويات ثلاثة اختصاصات في المقاسم والشبكات اللاسلكية والشبكات الارضية علما ان الدراسة في الثانوية المهنية للاتصالات بحلب لأبناء محافظات حلب وإدلب والرقة ودير الزور والحسكة بينما يدرس في ثانوية دمشق أبناء باقي المحافظات حيث يلتزم الطلاب بعد تخرجهم بخدمة الدولة مدة تعادل مثلي مدة الدراسة الثانوية وفق الاختصاص المحدد له في المؤسسة أو الوزارة المقبول لصالحها.

رد مع اقتباس