عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-09-2011 - 09:11 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
طباعة العملة السورية في كندا أو باكستان

طباعة العملة السورية في كندا أو باكستان


قال الخبير الاقتصادي نبيل سكر "إن خطوة الاتحاد الأوروبي بمنع تغذية مصرف سورية المركزي بالعملات الورقية والمعدنية هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين سورية وأوروبا، ولم تحدث من قبل"، وذلك حسب مجلة "الاقتصادي".

و توقع "سكر" بأنه و وفقاً للعقوبات الجديدة لن تتمكن سورية من طباعة العملة الورقية والمعدنية على الأراضي الأوروبية , ومنها النمسا التي تطبع فيها سورية عملتها.

و لفت إلى وجود وجهات يمكن أن تقصدها سورية لطباعة العملة بدلاً من دول الاتحاد الأوروبي , و منها باكستان و كندا التي خاضت سورية تجارب سابقة معها في طباعة النقود.
و حول العقوبات على القطاع النفطي و حظر الاستثمار المحتمل صدوره غداً ، أشار سكر إلى أن "الصورة غير مكتملة حالياً، والواضح من التسريبات بأن الحظر سيطال الاستثمارات المستقبلية ولن تتأثر المشاريع القائمة حالياً ، لأنه من غير المتوقع أن توقف شركة ( شل ) أعمالها فوراً لأنها تساهم بقدر كبير في حجم إنتاج النفط السوري، وفي حال تم ذلك فإن حجم الإنتاج الكلي سيتأثر بشكل كبير".
و كانت مصادر إعلامية عديدة تحدثت عن عقوبات جديدة سيفرضها الاتحاد الاوروبي على سورية تتضمن بالإضافة إلى منع استثمارات جديدة في القطاع النفطي، منع تغذية مصرف سورية المركزي بالعملات الورقية والمعدنية". حيث توصلت دول الاتحاد الاوربي إلى الاتفاق على مجموعة سابعة من العقوبات.
و تمنع العقوبات الجديدة المتوقعة الشركات الأوروبية من القيام باستثمارات جديدة في مجالات التنقيب والإنتاج والتكرير في قطاع النفط السوري.
و تحظر العقوبات إقامة مشروعات مشتركة جديدة مع مؤسسات في قطاع الطاقة السوري وتقديم قروض وشراء حصص أو زيادة حصص في شركات سورية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس