عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-09-2011 - 11:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الدوري السوري 2012 / 2013 غير شكل !!

من تحـــــــت قبـــــة الفيحــــــاء...»لوك« جديد لدوري المحترفين بمجموعتين.. ولجان منبثقة... عن اللجنة المؤقتــة.. والــدرجــة الثــانيــة »4« مجمــوعات

فتحت اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة ورشة عمل داخل مبنى الاتحاد بحثاً عن حلول ومخارج لأوجاع كرتنا ولوضع النقاط على حروف العديد من الأمور المتعلقة بدوري المحترفين والمسابقات الأخرى، فمنذ يوم السبت الفائت والاجتماعات اليومية تشغل مكاتب اتحاد الكرة والمقترحات تصل من المحافظات والأندية تباعاً إلى اللجنة لتستأنس بتلك المقترحات ليتم عرضها على مؤتمر الجمعية العمومية لاتحاد الكرة والمقرر يوم »2« تشرين الأول القادم، وقد حصلت »الرياضية« على بعض من تلك المقترحات والتعديلات التي قدمتها اللجان وأهمها تقسيم دوري المحترفين لمجموعتين تضم كل منها »8« فرق على أن يتأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي سيضم »8« فرق تلعب فيما بينها دوري ذهاب وإياب ليعلن اسم البطل في النهاية وسنكون معكم في السطور القادمة مع تفاصيل أوسع وأشمل للرؤية القادمة للدوري وأمور أخرى فتابعوا معنا.

البداية مع دوري المحترفين فقد كان مقترح لجنة المسابقات أن يشهد هذا الدوري تبديلاً على طريقة إجراء هذا الدوري وسيتم عرض هذا المقترح على الجمعية العمومية لاعتماده وتطبيقه وإليكم تفاصيل هذا المقترح والتعديل الجديد.

تقسيم أندية الدرجة الأولى وعددها ستة عشر نادياً إلى مجموعتين »مجموعة أولى- مجموعة ثانية« كل منها تضم ثمانية أندية مع مراعاة توزيع المدينة الواحدة على المجموعتين، تلعب الأندية الثمانية من كل مجموعة مباريات »الدور الأول« بطريقة الدوري من مرحلة واحدة وعلى أرض حيادية، يتأهل في نهايته الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة وعددها ثمانية أندية إلى الدور الثاني، تلعب هذه الأندية الثمانية مع بعضها مباريات »الدور الثاني« بطريقة الدوري العام من مرحلتين »ذهاباً وإيابا« حيث يعود إلى اتحاد اللعبة تقدير إقامة مباريات هذا الدور على أرض حيادية أو على أرض الفرق المتبارية، يفوز ببطولة الدوري العام النادي الحائز على المركز الأول بعد نهاية مباريات هذا الدور.

كما تلعب الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأخيرة من كل مجموعة من مجموعتي الدور الأول وعددها ثمانية أندية مع بعضها مباريات »الدور الثاني« بطريقة الدوري العام من مرحلتين »ذهاباً وإيابا«، حيث يعود إلى اتحاد اللعبة تقدير إقامة مباريات هذا الدور على أرض حيادية أو على أرض الفرق المتبارية، يهبط بعد نهاية هذا الدور الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأخيرة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

أما بالنسبة للدرجة الثانية فإن »التعديل الجديد« ينص على 4 مجموعات للدرجة الثانية، توزع أندية الدرجة الثانية وعددها 36 نادياً على أربع مجموعات »تسعة أندية في كل مجموعة« للموسم 2011/2012 استناداً للتوزع الجغرافي وحسب ما يراه الاتحاد مناسباً، وينظم دور عاماً على مرحلتين »ذهاباً وإيابا« لكل مجموعة من المجموعات الأربع، يتأهل في نهايته بطل كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور النهائي، بحيث يقام هذا الدور بطريقة الدوري من مرحلة واحدة وعلى أرض حيادية بمعدل مباراة واحدة أسبوعياً لكل فريق وحسب القرعة التي يتم تنظيمها من قبل الاتحاد، يصعد إلى الدرجة الأولى مباشرة الناديان اللذان احتلا المركزين الأول والثاني بعد نهاية هذا الدور.

وللدرجة الثالثة نصيب

أما فيما يتعلق بالدرجة الثالثة فإن التعديل الجديد تقيمه اللجان الفنية الفرعية في جميع المحافظات بطريقة الدوري العام من مرحلتين »ذهاباً وإيابا« لجميع أندية المحافظة لهذه الدرجة، يتأهل في نهايته بطل كل محافظة إضافة للفريق الثاني في المحافظات التي يشارك في بطولتها أكثر من ستة أندية إلى الدور النهائي الذي يقيمه اتحاد اللعبة بطريقة التجمعات وعلى أرض حيادية بعد تقسيم الأندية المتأهلة إلى أربع مجموعات، وتصعد الأندية الأربعة الفائزة في كل مجموعة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية مباشرة.

تغيير في الشباب أيضاً

وسيشمل التعديل دوري الشباب ليصبح على النحو الآتي: تقسيم أندية الدرجة الأولى »فئة الشباب« وعددها ستة عشر نادياً إلى مجموعتين »مجموعة أولى- مجموعة ثانية« كل منها تضم ثمانية أندية مع مراعاة التوزع الجغرافي للأندية، تلعب الأندية الثمانية من كل مجموعة مباريات »الدور الأول« دوري عام من مرحلتين »ذهاباً وإيابا« وعلى أرض حيادية، باستثناء المباريات التي يتقابل فيها ناديان من مدينة واحدة حيث تقام على أحد ملاعب نفس المدينة، يتأهل في نهايته الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة وعددها ثمانية أندية إلى الدور الثاني، تلعب هذه الأندية الثمانية مع بعضها مباريات »الدور الثاني« من مباراة واحدة وعلى أرض حيادية على الشكل التالي:

المباراة رقم »1«: بطل المجموعة الأولى * رابع المجموعة الثانية
المباراة رقم »2«: بطل المجموعة الثانية * رابع المجموعة الأولى
المباراة رقم »3«: ثاني المجموعة الأولى * ثالث المجموعة الثانية
المباراة رقم »4«: ثاني المجموعة الثانية * ثالث المجموعة الأولى
المباراة رقم »5«: الفائز من المباراة رقم »1« * الفائز من المباراة رقم »2«
المباراة رقم »6«: الفائز من المباراة رقم »3« * الفائز من المباراة رقم »4«
المباراة رقم »7«: الخاسر من المباراة رقم »5« * الخاسر من المباراة رقم »6« لتحديد ثالث ورابع الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لفئة الشباب.
المباراة رقم »8«: الفائز من المباراة رقم »5« * الفائز من المباراة رقم »6« لتحديد بطل وثاني الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لفئة الشباب.
يهبط بعد نهاية مباريات الدور الأول الأندية التي احتلت المركز الأخير والمركز ما قبل الأخير من كل مجموعة وعددها أربعة أندية إلى مصاف أندية الدرجة الثانية لفئة الشباب.

وللصعود والهبوط حكاية


وقد حددت المقترحات آلية الصعود والهبوط لجميع الفئات والدرجات لتصبح على النحو الآتي:
1- »التعديل الجديد« يصعد تلقائياً إلى الدرجة الأولى الناديان الفائزان بالمركزين الأول والثاني بعد نهاية مباريات الدور النهائي لأندية الدرجة الثانية »فئة الرجال«.


14-2 الهبوط:

1- »التعديل الجديد« يهبط تلقائياً إلى الدرجة الثانية الأندية الأربعة التي احتلت المراكز الأربع الأخيرة بالترتيب العام بعد نهاية مباريات الدور الثاني للأندية الثمانية التي احتلت المراكز الأربعة الأخيرة من كل مجموعة من مجموعتي الدور الأول »فئة الرجال« لموسم 2011/2012 فقط.

2- »التعديل الجديد« يهبط تلقائياً إلى الدرجة الثالثة الناديان اللذان احتلا المركزين الأخيرين في الترتيب النهائي لكل مجموعة من مجموعات الدرجة الثانية الأربع، بما مجموعه ثمانية أندية.

أما في لائحة الانضباط فقد شمل »التعديل الجديد« إضافة فقرة »ويبدأ سريان الإيقاف عن المباريات بسبب الإنذارات أو الطرد مباشرة اعتباراً من أول مباراة رسمية قادمة للفريق أو الفئة التي تنطبق عليها شروط مشاركة اللاعب المعاقب فيها بالدوري أو بالكأس، دون أن يؤخذ بعين الاعتبار لحالات تأجيل المباريات ولأي سبب كان.

لجان جديدة

من جهة ثانية فقد شكلت لجنة تسيير الأمور لجانها الرئيسية التي شهدت تبديلات وتغيرات وأسماء جديدة لأول مرة تدخل هذه اللجان وإليكم هذه اللجان:
1- لجنة الاحتكام: سعيد المصري »رئيسا«، عبد الإله بوطة، مازن الغايب، أدونيس خلوف + مندوب عن لجنة الاحتراف.
2- لجنة الانضباط: طراد الغزال »رئيساً« مالك حاج إبراهيم، مصطفى قاشوش، فيصل هزاع، أيمن محاميد.
3- لجنة المسابقات: توفيق سرحان »رئيسا«، هاشم إيزا، عطية عطية، محمد عمام، ديب جورج.
4- لجنة المنتخبات: فجر إبراهيم »رئيسا«، كيفورك مردكيان، خالد الشيخ، محمد الحلو، خالد حوايني.
5- لجنة المدربين: تركي ياسين »رئيسا«، عمر السيد أحمد، محمود فيوض، بشير عبود، عبد الحفيظ عرب.
6- لجنة العلاقات العامة: نزيه نعمان »رئيسا«، عبد الوكيل المصري، إبراهيم جراح، مهند دبا، دالي دالي.
7- لجنة التطوير: زياد عطالله »رئيسا«، ميادة كبة، سعيد فرجو، عمار حبيب، علي خلف.
8- لجنة الاحتراف: د. مروان عرفات »رئيسا«، وقد ترك للدكتور مروان اختيار أعضاء هذه اللجنة.
فيما لاتزال المباحثات مستمرة من أجل تسمية لجنة الحكام حيث تم طرح أكثر من اسم لرئاسة هذه اللجنة وعلى ما يبدو هناك حسابات خاصة ولذلك تم تأخير إعلان هذه النتيجة.

ملاعب

وفي سياق متصل فقد تم تحديد »7« ملاعب لإقامة دوري المحترفين وهي ملاعب الفيحاء وتشرين والجلاء »بدمشق« الحمدانية وحلب الكبير »بحلب« ملعب الباسل »باللاذقية« ملعب طرطوس البلدي وهو ما سيشكل ضغطاً على هذه الملاعب على أمل أن تكون ملاعب باقي المحافظات جاهزة لاستقبال مباريات دوري المحترفين.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس