عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-09-2011 - 02:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,900
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أجواء غبارية في حلب و الأرصاد تتوقع انحسارها بالمناطق الغربية والجنوبية

أجواء غبارية في حلب و الأرصاد تتوقع انحسارها بالمناطق الغربية والجنوبية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تنحسر الأحوال السديمية المغبرة اليوم عن المناطق الغربية والجنوبية ,فيما طلبت وزارة الصحة من مديرياتها في المحافظات رفع حالة الجاهزية في الأقسام التنفسية والصدرية وأقسام الإسعاف في المشافي العامة ,ومنظومة الإسعاف والمراكز الصحية في المحافظات نظراً للظروف الجوية والسديمية والعاصفة الغبارية غير الاعتيادية التي تتعرض لها بعض المناطق.
وتغطي حلب في الوقت الحالي أجواء سديمية غبارية.
وبحسب وكالة "سانا" , أكد وزير الصحة الدكتور "وائل الحلقي" أن هذا الإجراء يأتي لتلبية الاحتياجات الصحية الطارئة للمواطنين خلال هذه الفترة , ولا سيما المصابين بالأمراض التنفسية والصدرية والأمراض التحسسية.
وأوضح "الحلقي " أن جميع المشافي في دمشق والمنطقة الجنوبية جاهزة لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين جراء الأحوال الجوية السائدة , مشيراً إلى إنه منذ بدء العاصفة الرملية وحتى السابعة من مساء أمس راجع المشافي العامة في دمشق والمنطقة الجنوبية 614 حالة مرضية.
وبحسب بيانات الوزارة , استقبلت مشافي دمشق 465 حالة مرضية , ومشافي ريف دمشق 65 حالة , ومشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة 21 حالة نتيجة الإصابة بحالات الربو والتهاب القصبات التحسسي, استقبلت مشافي محافظة السويداء 22 حالة , بينما استقبلت مشافي محافظة درعا 41 حالة مرضية مشابهة,وتطلبت 10 حالات مرضية منها من إجمالي الحالات المراجعة المكوث في بعض المشافي لمتابعة العلاج , بينما تم تدبير كافة الحالات المرضية المتبقية وأعطي المرضى العلاج اللازم.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها أمس أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام , مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية , ويمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق ليلاً , ويستمر سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية , وتميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجياً لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية.
وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا , وتكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها نهاراً , والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة:
دمشق 29/18 المنطقة الجنوبية 28/17
المرتفعات الجبلية 24/14 المنطقة الوسطى 30/18
المنطقة الساحلية 28/19 المنطقة الشمالية 32/17
منطقة الجزيرة 33/19 المنطقة الشرقية 33/19
منطقة البادية 32/18
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس