عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-10-2011 - 07:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
محام يترافع ضد موكله في حلب !!

محام يترافع ضد موكله في حلب !!



اشتكى مواطن قيام محاميه بالترفع ضده أمام محاكم بداية الجزاء والمحاكم المدنية، في تصرف مخالف للقوانين .
وقال المهندس المشتكي " أمير الحسيني " لـ عكس السير" قمت بتوكيل المحامي ( يدعى جمال . ب ) وكالة عامة لتسيير أعمالي القانونية حين سفري, وتحمل الوكالة رقم / 647 / لعام 2006 الشهر السادس " .
و تابع " قمت بعزل الوكالة العامة منن المحامي ( جمال ) بتاريخ 26/2/2007 , لإثارة بعض الشكوك أنه يقدم مرافعات ضدي على الرغم من كوني موكله , في الفترة ما بين الشهر السادس 2006 و وتاريخ عزله " .
وأضاف " اكتشفت فيما بعد انه كان يعمل على إصدار حجزين احتياطيين في دعوتين منفصلتين بحقي , فكان هو من يترافع ضدي، وهو المحامي المسؤول عن الدفاع عني في آن معاً!!".
واستطرد"في دعوة ثالثة كان ذات المحامي يمثل ثلاثة أطراف ( أطراف الدعوى), إضافة إلى مرافعات قام بها ضدي بصفتي موكله في المحاكم المدنية والجزائية , واختلاق الكثير من الدعاوي الكيدية كونه يعرف ويمتلك جميع أسراري " .
و قدم المشتكي عدة شكاو إلى نقيب المحامين في سورية , والعضو المختص في القيادة القطرية , ومع ذلك صدر قرار بتبرئة المحامي بتخطيط قانوني منظم ، حسبما ذكر المشتكي.
وختم المهندس شكواه بالقول " تقدمت بطعن الحكم الصادر بتبرئة المحامي من مجلس نقابة المحامين بحلب , إلى نقيب المحامين في سورية تحت رقم / 406 /، ولم يصدر قرار بالطعن حتى الآن" .
وحاول عكس السير التواصل مع نقيب المحامين في حلب أحمد حج سليمان، إلا أن سفره إلى دمشق حال دون الوقوف على وجهة نظره ..
وفي ذات السياق، أوضح خبير قانونيلـ عكس السيرأن الوكيل القانوني لأي مُوكل , لا يحق له أن يرافع ضد مُوكله في نفس الدعوى ,وهناك جدلية واسعة إن جاز له المرافعة في غير دعوى , وإن ثبت أنه مخالف تتوجب ملاحقته مسلكيا في نقابة المحامين، وقد تصل عقوبته إلى الفصل .
وتابع " لايجوز للوكيل القانوني أن يرافع ضد موكله في نفس الدعوى في حال عزله , إلا بعد مضي خمس سنوات على العزل , على اعتبار أنه كشف أسرار ووثائق ونقاط ضعف الموكل القديم ".
ويتابع عكس السير تفاصيل عديدة في ملفات الدعاوي، ليصار إلى نشرها فور استكمال التحقيق.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس