عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-10-2011 - 02:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مجلس مدينة حلب يحدد 5 ساحات تستوعب 1500 بسطة

مجلس مدينة حلب يحدد 5 ساحات تستوعب 1500 بسطة bastat.jpg


كشفت رئيسة مجلس مدينة حلب بالتكليف لمى معمار لسيريانيوز عن "تخصيص المجلس لساحتين في منطقتي الأعظمية وصلاح الدين، تستوعب 600 إشغال (بسطات) في محاولة للقضاء على ظاهرة تفشي الإشغالات في مدينة حلب".


وقالت معمار "هناك ساحة ثالثة قيد التجهيز من قبل شركة الإنشاءات العسكرية في منطقة باب جنين، تستوعب حوالي 500 إشغال، ستوضع قريباً في الخدمة، مخصصة لبيع الخضار والفواكه".
وأضافت معمار "تضاف إلى هذه الساحات الثلاث، ساحتين هما قيد التجهيز، من المحتمل أن يوضعا في الخدمة خلال فترة قريبة، أولها مقابل سوق الهال الحالي، وتستوعب 100 إشغال يتم الآن أعمال تسويرها، والثانية قريبة من ساحة باب جنين الأولى، وتستوعب 300 إشغال".
وبذلك يكون عدد الإشغالات التي سيتم استيعابها في هذه الساحات الـ 5 هو 1500 إشغال تضم بسطات الخضار والفواكه والأدوات الكهربائية والألبسة وغيرها...
وبينت معمار أن "1500 هو العدد المقدر من قبل مجلس مدينة حلب للإشغالات المنتشرة في مناطق الأعظمية، سيف الدولة، التلل، العزيزية والنيال".
وأكدت معمار أنه "بعد وضع هذه الساحات في الخدمة، سيتابع مجلس مدينة حلب عملية إزالة الإشغالات من الساحات والشوارع العامة، لما فيها ضرر لسكان هذه المناطق، والمظهر العام للمدينة".
مجلس مدينة حلب يحدد 5 ساحات تستوعب 1500 بسطة 10.jpg


وعن آلية تخصيص هذه الساحات والأجور المترتبة, قالت معمار "سيتم تشكيل لجنة مشرفة من أعضاء مديرية الأملاك والمختصين برئاسة عضو المكتب التنفيذي المختص، ومجلس المدينة لن يتقاضى أجاراً شهرياً، بل أجر إشغال رمزي فقط، مقابل أعمال النظافة والصيانة لهذه الساحات، التي سيتولاها المجلس".
وفيما يخص موضوع المخالفات, شرحت معمار أن "مجلس المدينة بدأ منذ حوالي شهر بإزالة مخالفات البناء، حسب خطة عمل مبرمجة ركزت على التجاوزات على الأملاك العامة والشوارع والطرقات، ثم الأبنية التي تفتقد لأنظمة السلامة العامة، والتجاوزات على الأملاك العامة، المخالفات التي رفعت في حقها شكاوي من قبل الجوار، لننتقل بعدها إلى جميع أنواع مخالفات البناء".
وأضافت "المخالفات كافة ستزال، ومعظمها مضبوطة ومسجلة من قبلنا من خلال ضبوطات رسمية".
ورداً على تصريح محافظ حلب عن واقع النظافة المزري في المدينة, قالت معمار "بعض المناطق تعاني من تدني مستوى النظافة فيها، ومجلس المدينة عازم على تحسين حالة النظافة من خلال الحملات المستمرة".
وكشفت معمار عن "عزم مجلس مدينة حلب تسليم قطاع الأنصاري، لشركة ترحيل قمامة خاصة"، معتبرة أن "هذا القطاع، هو الأسوأ من ناحية النظافة، لمساحته الكبيرة، وعدم تقييد معظم قاطنيه بأوقات رمي القمامة، وضيف الكثير من شوارعها، التي لا تسمح بدخول الضاغطات وترحيل القمامة فيها".
وكان محافظ حلب موفق خلوف وصف في "وضع النظافة في مدينة حلب بـ "المتردي" و"المزري"، واعداً بأنه سيتم العمل على نظافة المدينة خلال الأيام العشرة القادمة، كاشفاً في الوقت نفسه أنه سيتم تسليم عملية تنظيف جزء من المدينة للقطاع الخاص، في حين سيتم الاهتمام بنظافة البقع الأخرى بشكل أكثر.
كما كشفت معمار أن "مجلس المدينة سيقوم قريباً باستلام 28 ضاغطة وشاحنات صغيرة لترحيل القمامة عوضاً عن الدراجات ذات العجلات الثلاث".
وفي سياق اخر, كشفت معمار أنه "سيتم قريباً فتح مركز خدمة المواطنين في الطابق الأرضي من القصر البلدي، وهو مخصص لتسهيل حصول المواطنين على الرخص بأنواعها، حيث سيقوم المواطن بتسليم إضبارته ثم استلامها منتهية اختصاراً للوقت والاحتكاك مع الموظفين، ما يبقي موضوع الفساد تحت المراقبة والسيطرة".
وشهد مجلس مدينة حلب في الفترة الماضية عدداً كبيراً من الإعفاءات والتوقيفات طالت موظفين ومسؤولين كبار فيه بتهم فساد ورشاوي، إضافة إلى مجموعة من قرارات الصرف من الخدمة، التي صدرت معظمها دون تبيان الأسباب.

رد مع اقتباس