عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-10-2011 - 12:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
إغلاق 75 محلاً تجارياً خلال 10 أيام بسبب زيادة الأسعار




أغلقت مديرية حماية المستهلك خلال العشرة أيام الأولى من تشرين الأول الجاري 75 محلاً تجارياً في مختلف المحافظات لمخالفات أغلبها زيادة في الأسعار فيما تم خلال شهر أيلول الماضي إغلاق نحو 150 محلاً.
و أوضح عادل سلمو مدير مديرية حماية المستهلك في تصريح لوكالة سانا "أن الإغلاقات تعود في أسبابها إلى مخالفات متنوعة أغلبها البيع بسعر زائد أو تقاضي أجور عالية أو عدم الإعلان عن الأسعار إضافة إلى حالات الغش بالبضائع والسلع المطروحة" , مشيراً إلى أن مدد الإغلاق تختلف تبعا لحجم المخالفة ونوعها.
و أشار "سلمو" إلى أن تراجع عدد الإغلاقات أمر يحدده مدى التزام الفعاليات التجارية بأنظمة حماية المستهلك , متوقعاً أن تشهد الأيام المقبلة انخفاضاً بالأسعار نتيجة توفر المواد بكميات كبيرة وتنوعها وانسيابها في الأسواق وهو ما سيخلق جواً تنافسياً بين الفعاليات التجارية إضافة إلى المتابعة المستمرة من قبل جهاز حماية المستهلك وتشديد الرقابة على الأسواق وتسيير دوريات حماية المستهلك بشكل مكثف وعدم التهاون في ضبط المخالفات.
و لفت "يوسف سرور" مدير الاقتصاد والتجارة بريف دمشق إلى أنه تم تكثيف دوريات حماية المستهلك وتشديد الرقابة في المحافظة على السلع كافة من حيث الإعلان عن السعر وتداول الفواتير وبطاقة البيان وسحب عينات من المواد الغذائية وغيرها لتحليلها والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات وعدم السماح بالتلاعب بأسعار المواد ورفعها بشكل غير مبرر وتنظيم الضبط التمويني وإغلاق المحل التجاري وفق جسامة المخالفة مع الاهتمام بشكاوي المواطنين ومعالجتها بالسرعة القصوى.
و من جهته كشف "تيسير سلطانة" مدير الاقتصاد والتجارة في محافظة اللاذقية أن بعض مستوردي ومنتجي وحائزي المواد والأجهزة الكهربائية من برادات وغسالات وشاشات وسيارات وبن والمحررة سعريا رفعوا أسعارها 20 بالمئة وهو ما استدعى تكثيف دوريات مراقبة نوعية لضبط أي ارتفاع على سعر أي مادة وتنظيم الضبوط اللازمة استنادا إلى القرارات الناظمة ولاسيما احتكار أو إخفاء أي مادة بغية عرضها بأسعار جديدة مشيرا إلى تنظيم سبعة ضبوط تموينية لمخالفات تتعلق برفع الأسعار وإخفائها وعدم حيازة الفواتير.
و كانت أسعار بعض المواد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بصورة غير مبررة في أعقاب صدور قرار تعليق استيراد بعض المواد التي يزيد رسمها الجمركي على 5 بالمئة في الثاني والعشرين من أيلول الفائت .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس