عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-10-2011 - 06:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
رد من مدير المدينة الصناعية في حلب على تحقيق منشور في عكس السير

السيد عبد الله عبد الوهاب
رئيس تحرير موقع عكس السير المحترم

تحية طيبة وبعد :

جواباً على ما نشر في موقعكم حول شكوى بعنوان "عشرون مهندساً وموظفاً يتهمون مدير المدينة الصناعية في حلب بالفساد والأخير ينفي "
السيد عبد الله عبد الوهاب أرجو من موقعكم الكريم وبما عرفته عنه من أمانة مهنية ومصداقية عالية في تحري كل ما يقال أو ينشر , وأحب الآن أن أرد على ما نشر في مقالكم حول بعض النقاط التي أراها ضرورية جدا وأرجو منك أن تنشروه كاملاً .
بادئ ذي بدئ إن العدد "عشرون مهندساً وموظفاً هم في الحقيقة أقل من ذلك بكثير حيث يوجد من وقع على الشكوى وهو في بيته مكفوف اليد عن العمل , ومنهم من ورد أسمه بتوقيع مزور ومنهم من باشر في العمل في المدينة الصناعية منذ ثلاثة أشهر , والأهم أن بعض المهندسين تقدم إلى المدير العام بورقة اعتذار عن شكواهم قبل نشرها وقالوا بأنه تم التغرير بهم ودفعهم إلى ذلك , وهم آسفون ولدينا الوثائق القاطعة حول ذلك ( مستعد لتقديمها ) .
- ما جاء حول السلف المالية وغيرها , هذا اتهام باطل ولدي كل الوثائق الموقعة بالأخضر التي تدحض مزاعمهم مع تأكيدي ومسؤوليتي عن حسن سير العملية المالية بالشكل السليم وهذا ما تم بحثه سابقاً عدة مرات .
- الشكوى التي تم نشرها ضدي هي ذاتها وبتسلسل أفكارها واسطرها وحروفها مكررة منذ ستة اشهر تقريبا وتم بحثها لدى عدة جهات وتم رفضها على أنها كيدية من مجموعة مهندسين تضررت مصالحهم بدخول الدكتور هندية إلى المدينة الصناعية .
- إن من تم طرده من الدائرة المالية لجهة خارج المدينة الصناعية هو موظف تم التحقيق معه من جهات عدة وتبين بأنه يصور جميع الوثائق السرية وغير السرية ويصدرها للخارج وقد تم ضبطه من قبل المدير شخصياً .
- هنالك من بعض الموقعين على الشكوى من تم توقيفه رسمياً بالسجن ثلاث مرات , وهناك من قام بسرقة أموال عامة وتم ضبطه , وهناك من قام باستخدام أموال المدينة الصناعية للمصلحة الشخصية وقد بلغت مبلغاً كبيراً جداً ولدينا الوثائق والصور وكل الشهادات اللازمة لذلك , هناك من الموقعين من بحقه دعاوى قضائية جنائية وعددها /2 / وهناك من تم تحويله إلى التفتيش عدة مرات , وهناك من قام بسرقة المازوت المخصص للآليات, وهناك من اختلس من صيانة الآليات ملايين الليرات وتم ضبطهم ,وهناك من سرق أسمده وتراب أحمر ومبيدات وتم ضبطهم , وهناك الكثير الكثير .
- إن كل ما أقوله موثق لدي بالتفصيل والجهات العليا في الدولة على علم بذلك وقد حققت بذلك أصولا وتم الإيعاز بكتب رسمية بضرورة الإسراع على إحالة بعضهم للتحقيق والبعض الأخر لكف يده والبعض الأخر بنقله إلى خارج المدينة الصناعية وإليكم بعضاً من تواريخ وأرقام الكتب .
وبذلك فأنني اعتبر أن أهم انجاز لي في المدينة الصناعية بعد تطويرها هو أنني وضعت يدي على رأس الفساد فيها وعملت على معالجته بالقدر المستطاع هو وأعوانه الثلاثة الذين عملوا على جمع التواقيع والتي أصبحت حالياً (موضة ) .
- الضيافة : أختار المشتكون أول ثلاثة أشهر من دوام المدير العام التي كان فيها عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الشجرة و زيارة /13/ وفد عربي وأجنبي وافتتاح بعض المشاريع برعاية السيد المحافظ , علما أن الضيافة بكل أنواعها في المدينة الصناعية سواء كانت في مكتب المدير العام أو في قاعة الاجتماعات أو في الصالة الرئيسية أو عند المدراء الآخرين هي تسجل باسم المدير العام وفق النظام الداخلي للمدينة الصناعية , علماً أن هناك بعض الأشهر بلغت فيها قيمة الضيافة 1600 ل.س فقط ولم يشيروا إليها ولدى المقارنة في العوام الماضية لوحظ أن الانفاق أقل بكثير ولا تتجاوز نسبته 25% مما سبق .
- بالنسبة لكلفة إنشاء تواليت : أبين لكم أن مساحة مكتب المدير العام /16/ متر مربع فقط فقمت بإنشاء غرفة اجتماعات خاصة بالمكتب بالإضافة إلى تواليت وملحقاته , وهذا ما استحي أن أجيب عليه لأنه ليس من شيمي .
- بالنسبة للسيارات : هناك وثائق محفوظة لدى شعبة الآليات تشير وتثبت وجود الآليات لدى المشاريع الهندسية ولكنهم يعتبرون أي سيارة كبيرة هي للمدير العام علماً أن السيارة المشار إليها في الشكوى هي واقفة في مرآب إحدى الجهات الحكومية دون حركة وأصولا.
- بالنسبة لعدم استقبال الصناعيين فهذا ما لا نقبله مطلقاً وحيث يجب سؤال الصناعيين أنفسهم وليس من تضررت مصالحه بوجود مدير جديد واكبر استفتاء للمدير العام من قبل الصناعيين قد حصل في عدد كبير من الاجتماعات التي حصلت في غرفة الصناعة وبوجود عدد كبير منهم .
- بالنسبة إلى المركز التجاري والقبان : أبين أنه تم طرح المركز التجاري للاستثمار أربع مرات في السنوات السابقة , وتم طرح القبان أيضاً هذه السنة ونحن الآن في طور طرحه مرة أخرى .
- أما بالنسبة للمهندس خ.ر وبعض المهندسين الآخرين الذين يشكلون امتداداً له فلدي وثائق مصورة ومنظمة وموقعة من عدد كبير من موظفي المدينة الصناعية وبتواريخ قديمة حتى موقعة ومسجلة في الديوان وبخاتم رئيس الوحدة النقابية تشير إلى سرقة واختلاس واستغلال مناصب في هدم كل ما نبنيه وهذا تم التحقق منه من قبل الدولة أصولاً .
- وهناك ملفات تخص بعض الفاسدين لمواضيع أخرى محفوظة لدينا بانتظار استكمال بعض الوثائق .
وأخيرا أوضح لكم أنه عند بدء دوامي في المدينة وبعد شهر تم تبديل بعض اللجان مما أدى إلى استياء بعض المهندسين الذين بدءوا بكتابة التقارير بحقي لجهات مختلفة وخاصة المهندس خالد .ر حيث نشر أول تقرير بحقي بعد مباشرتي بالمدينة الصناعية بحوالي 40 يوماً .
وفيما يلي أرقام وتواريخ الوثائق التي تدعم ما ورد في كتابنا وتخص أصحاب الشكوى :
-كتاب سري بدون رقم تاريخ 15/2/2011 حول فروقات الأسعار التي تجاوزت الأربعة أصناف من قبل أحد المهندسين وتم ضبطه من قبل الإدارة .
-كتاب رئيس الوحدة النقابية في المدينة الصناعية بتاريخ 10/6/2011 حول شهادات موثقة لديه ومرفوعة أصولاً إلى الجهات العليا حول سرقة أحد المهندسين الزراعيين أموالاً عامة (موثق بالثبوتيات والصور ) .
- كتاب سري رقم /1184/ تاريخ إلى الهيئة حول شهادة بعض الموظفين ضد أحد المهندسين بسرقة أموالاً عامة .
- كتاب سري رقم /863/ تاريخ 2011 من النيابة العامة حول ممارسة أحد المهندسين جرم سرقة أموال عامة من المدينة الصناعية.
- كتابين تاريخ 3/2/2011 وتاريخ 7/11 /2010 لإيداع السيارات المذكورة لدى شعبة الآليات ووضعها بخدمة المشاريع الهندسية .
- كتاب وارد من السيد المحافظ رقم /4049/ تاريخ 22/2/2011 حول تأمين السلفة إلى بعض جهات الدولة عن الأعمال المنفذة فعلياً .
- كتاب وارد من المحافظة رقم 241/2 تاريخ 17/2/2011 حول فساد لجنة من ثلاث مهندسين والمتضمن معالجة أمرهم فوراً .
- كتاب وارد رقم 453 /2 تاريخ 15/3/2011 بخصوص أحد المهندسين لممارساته المشبوهة .
- كتاب للمحامي العام الأول تاريخ 18/4/2011 حول فساد أحد المهندسين وتصرفاته المشبوهة التي تضر المصلحة العامة وقبضه رزمة مصاري من احد أصحاب المصانع .
- كتاب حول إهمال أحد المهندسين لعمله وتسببه بخسارة مالية كبيرة للمدينة الصناعية تاريخ 15/3/2011 .
- قرار رقم 240 تاريخ 21/4/2011 القاضي بإنهاء تلكيف المهندس خ.ر عن عمله .
- قرار رقم 260 تاريخ 10/5/2011 القاضي بكف يد أحد المهندسين بجرم سرقة أموال عامة وتوقيفه من قبل إحدى السلطات .
- كتاب رقم 1691 تاريخ 18/4/2011 بإحالة ملف أحد المهندسين إلى القضاء بجرم سرقة أموال عامة .
- كتاب رقم 3168 تاريخ 13/7/2011 موجه للهيئة المركزية حول شهادة /28/ موظف عن ممارسات المهندس خ.ر بقضية فساد مباشرة وسرقة .
- كتاب رقم 3287 حول شكوى مجموعة من عمال شعبة الزراعة بحق رئيسهم بممارساته المشبوهة بالشعبة وتوثيق فساده أصولاً .
- دعوى أساس رقم /3113 / تاريخ 11/7/2011 حول استغلال أحد المهندسين منصبه لصالحه الشخصي وسرقة أموال عامة .
- كتاب رقم 755/2 تاريخ 1/8/2011 نقل فوري لأحد المهندسين المشتكين إلى خارج المدينة الصناعية بسبب فساده .
- كتاب رقم 1221/2 تاريخ 4/10 /2011 بخصوص كف يد ثلاثة مهندسين وثلاثة مساعدين مهندسين .
- كتاب وارد رقم 1211 تاريخ 29/9/2011 حول المهندس خ.ر وموظف المالية أ.ع بخصوص ممارساتهم المشبوهة وضرورة نقلهم خارج المدينة الصناعية .
- كتاب وارد من الهيئة المركزية رقم 229/ص تاريخ 17/10/2011 حول ممارسات موظف المالية الذي تم نقله خارج المدينة الصناعية .
- كتاب وارد رقم 3254 تاريخ 20/7/2011 بخصوص إنهاء تكليف احد المهندسين لسرقته 10% من المازوت .




موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس