عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-10-2011 - 10:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مقاطعة حلبية للمنتجات التركية

ولدت سياسات الحكومة التركية تجاه الأزمة في سورية ردود فعل شعبية في مدينة حلب، حيث عزف المتسوقون خلال الشهور الماضية عن شراء البضائع التركية في مقابل تراجع حركة السياح السوريين تجاه البلد الجار.
(التفاصيل ص4)
وأوضح أصحاب مكاتب السياحة والسفر لـ«الوطن» أن حجوزات الراغبين في قضاء إجازة العيد في مقاصد الاصطياف التركية تراجعت إلى حدودها الدنيا في مثل هذا الوقت من السنة بعدما تبوأت سورية المرتبة الأولى في أعداد السياح العرب في تركيا وحلب الجهة الرئيسية المصدرة للسياح، ووصلت «نسبة التراجع إلى 90 بالمئة مقارنة بالعام الماضي».
وقال سائق تكسي يعمل على خط حلب غازي عنتاب إن الحركة على معبر السلامة الحدودي مع تركيا تراجعت «وخاصة للحافلات التي كانت تقلّ الزوار الذين يقصدون تركيا للتسوق أو السياحة».
وراحت منافذ البيع بالتجزئة في المدينة تتخلى تدريجياً عن السلع التركية مثل المنتجات الغذائية التي تنتج محلياً وبسعر أقل من نظيرتها التركية، وأكد صاحب محل لبيع الألبسة التركية في حي الموغامبو لـ«الوطن» أن مرد ضعف حركة التسوق «نوع من المقاطعة للبضائع التركية لم تنضج معالمها بعد أو لم تجد من يسوق لها ويتبناها بشكل رسمي أو شعبي».
ولفت إلى أنه توقف عن تسوّق بضاعة جديدة من تركيا بمناسبة عيد الأضحى واكتفى بعرض موديلات السنة الفائتة التي لم تفلح الحسومات المغرية في بيعها، على حين أعرب صاحب محل آخر في حي الأشرفية عن نيته التحول إلى استجرار الألبسة الوطنية «التي راح المتسوقون يفضلونها على الألبسة التركية».
ووصل التبادل التجاري مع تركيا لعام 2010، إلى 2.5 مليار دولار أميركي، على حين بلغ خلال سبعة أشهر الأولى من العام الجاري 1.4 مليار دولار.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس