عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-10-2011 - 04:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,900
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
سنرفع سعر المازوت بعد موسم الشتاء الحالي وفق آلية مناسبة

سنرفع سعر المازوت بعد موسم الشتاء الحالي وفق آلية مناسبة


أكد وزير النفط والثروة المعدنية "سفيان العلاو" خلال لقاء تلفزيوني أمس أنه لا نية لدى الحكومة لرفع أسعار مادة المازوت خلال الموسم الحالي مشيراً إلى أن الحكومة تدرس آليات وسبلاً مقترحة لرفع سعر المازوت مستقبلاً , مبرراً ذلك بضرورة الوصول إلى سعر التكلفة والأسعار العالمية وفي الوقت نفسه تعويض المواطنين بفارق السعر.
وأشار إلى أن الآلية التي ستقرها الحكومة في هذا الجانب ستكون صحيحة ومناسبة ترضي وتدعم المستهلكين في كافة القطاعات دون السماح بتهريب هذه المادة.
وقال "العلاو ": " هناك 560 ألف آلية في سورية تعمل على المازوت , و سيتم تطبيق حل البطاقة الذكية المقترح من خلال تخصيص كمية محددة بسعر محدد للمستهلك من كافة الشرائح، فيما دفع قيمة الاستهلاك بما يزيد عن الكمية المخصصة بسعر آخر، , وسنكون بذلك قد ساهمنا في الدعم وفي نفس الوقت قلصنا من استهلاك المازوت في سيارات الترانزيت العابرة وحتى تهريب المازوت عبر وسائل النقل".
وأوضح أن البطاقة الذكية المخصصة لكل آلية ستشحن أسبوعياً أو شهرياً وحتى سنوياً , مشيراً إلى إن هناك احتمال تطبيق البطاقة الذكية أو الدفع النقدي المباشر بالنسبة للمواطن.
وأكد التزام الحكومة بدعم المحاصيل الزراعية ما قد يدفع الحكومة إلى تخصيص كميات للآليات الزراعية العاملة عبر البطاقات الذكية، ولحاجة الفلاح حسب نوع المحاصيل، وآلية أخرى تصل عبر صندوق دعم الإنتاج الزراعي.
وفيما يتعلق بالقطاع الصناعي , قال: "بالنسبة للمصانع فهي أيضاً سيكون لها بطاقات محددة وكميات محددة بحسب طاقتها".
وفيما يتعلق بموضوع العقوبات على قطاع النفط السوري , وصف تلك العقوبات بالمشددة وغير المبررة ولم يسبق فرض مثلها على أي دولة من الدول.
و قال "علاو" أنه أصبح لدينا هناك زبائن جدد لتسويق النفط معترفاً بالتأخر في موضوع المصافي النفطية، لافتاً إلى أنه تم الإعلان عن التنقيب والاستكشاف في أكثر من 9 آلاف كيلو متر في البحر.
وكان مجلس الوزراء وافق في 14 الشهر الجاري على إطلاق مشروع البطاقة الذكية وفق برامج زمنية تتوافق و أغراض استخدام هذه البطاقة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس