عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-10-2011 - 05:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,755
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
سوريا أمّنت إحتياجات البلاد من مادة المازوت رغم العقوبات




قال وزير النفط سفيان العلاو إن وزارته أمّنت إحتياجات البلاد من مادة المازوت، وتغطي الطلب المتزايد عليها، على الرغم من العقوبات التي فرضها الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية على سوريا.
وقال العلاو، خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس، إن الوزارة "أمّنت إحتياجات المحافظات من مادة المازوت وتغطي الطلب المتزايد، ولاسيّما مع إقتراب فصل الشتاء، من خلال إستيراد كميات إضافية على الرغم من بعض العقبات التي سببتها العقوبات الظالمة واللا إنسانية التي فرضها الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية على سوريا".
وأكد أن وزارته إتخذت إجراءات حاسمة بالتعاون مع الجهات المعنية، لمنع الإعتداءات المتكررة من قبل "المجموعات الإرهابية المسلحة" على خطوط نقل المازوت بين المحافظات، والبدء بإصلاح كل النقاط التي تعرضت للتخريب والضرر والتي تجاوز عددها في محافظة إدلب أكثر من 50 نقطة وفي محافظة حماة أكثر من 10 نقاط.
وحول موضوع تصدير النفط السوري في ظل العقوبات الأميركية والأوروبية، أكد العلاو أن "هناك مباحثات مع أكثر من 50 شركة وتجّار ومهتمين للتوصل إلى إتفاقات لتصدير كميات من النفط السوري"، موضحاً أنه تم توقيع 3 عقود لتصدير كميات كبيرة من النفط يبدأ تنفيذها خلال الشهر المقبل.
وأكد أن وزارته تسعى لتذليل الصعوبات التي تواجه عملية التصدير والتي تتمثل في نقل النفط وتأمين الناقلات وفتح الاعتمادات المالية والتأمين وإعادة التامين على هذه الناقلات.
وفرضت الحكومة الأميركية والإتحاد الأوروبي، عقوبات على الحكومة السورية شملت قطاع النفط وعدد من الشركات والمصارف.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس