عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-10-2011 - 08:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,754
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مجلس مدينة حلب يقر النظام العمراني الجديد للمدينة




أقر مجلس مدينة حلب الخميس الماضي النظام العمراني الجديد للمدينة ، ليتم بعد ذلك إعلانه على المواطنين ثم عرضه على اللجنة الإقليمية ومتابعة إجراءات تصديقه وفق المرسوم التشريعي رقم 5 لعام 1982.
و بحسب مصادر إعلامية محلية ناقش الأعضاء الأحوال التي يقتضي بها التخطيط العمراني لإلحاق جزء من الأرض المقسمة المراد بناؤها بالأملاك العامة ، ووجوب التنازل عنها للأملاك العامة مجاناً ، وتسجيلها لدى الدوائر العقارية المختصة مع هدم البناء القديم فيها قبل المباشرة بالبناء ، إضافة لمتطلبات التخطيط المصدق بإلحاق جزء من الأملاك العامة أو أملاك الوحدة الإدارية الخاصة بالمقسم المراد بناؤه والالتزام بعدم إعطاء رخصة البناء إلا بعد شراء هذه القطعة ودفع قيمتها أصولاً.
واستعرض الأعضاء حالة منح الترخيص المطلوب لبناء مقسم أو عدة مقاسم تخترقها بوابة ليس لها بديل أو حق ارتفاق بالمرور للمقاسم الأخرى شريطة تأمين ممر في الطابق الأرضي بعرض لا يقل عن عرض البوابة الملغاة ، وذلك بشكل مؤقت لحين تنفيذ التخطيط المصدق مع دراسة الإدارة للحالات غير المنصوص عنها ، و عرضها على اللجنة العمرانية لاتخاذ التوصيات اللازمة.
ودعا الأعضاء إلى تشكيل لجنة لبحث القضايا العمرانية تضم ذوي الخبرة والاختصاص وتعديل مخطط المنطقة الغربية الواقعة ضمن تجميل معهد حلب العلمي ,وإلى إقرار مشروع تعديل مخطط حي العروبة من صفة سكن ثالث تجارة إلى صفة سياحي وتجاري.
وأشاروا إلى ضرورة إعادة النظر بجميع مخالفات الصالات وإشغالاتها الواقعة على الشوارع الرئيسية وإحالتها إلى مديرية الشؤون الفنية لدراسة حاجة هذه المناطق لها.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس