عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-10-2011 - 09:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,756
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
رشوة نمساوية لمسؤولين سوريين بغرض الحصول على عقود لطباعة العملة السورية




كشفت صحيفة " دير ستاندرد " النمساوية عن احتمال تورط مسؤولين في مطبعة الأموال النمساوية (OeBS) بدفع رشاوي لمسؤولين سوريين للحصول على عقود طباعة أوراق نقدية .
ونقلت الصحيفة عن الرقابة الداخلية للبنك المركزي النمساوي أن رشاو تتضمن أموالا طائلة بالإضافة إلى منشط جنسي (فياغرا).
و قالت الصحيفة أن مدققي الحسابات وجدوا نفقات غير اعتيادية تقدر بـ 600 الف يورو، تضمنت تكاليف فرش لشقة سكنية في رومانيا كما تضمنت عقار " الفياغرا " دون تحديد الكمية . كما وجدت إيصالات دفع بقيمة 14 مليون يورو للحصول على عقود لطباعة أوراق نقدية سورية.
من جانبه ، نفى البنك المركزي في فيينا التهم الموجهة للشركة المسؤولة عن طباعة الاموال ، و قال أن هناك " شكوك حول تصرفات غير قانونية تم اكتشافها أثناء تدقيق روتيني " ، و أشار إلى أن السلطات المختصة ملتزمة بإجراء " تحقيق كامل " حيال الحادثة.
و كانت وسائل اعلامية تناقلت خبرا عن عزم الحكومة النمساوية انهاء عقد أحد فروع المصرف المركزي النمساوي مع دمشق الموقع في 2008 ، واصفة اياه بالـ " مشبوه ".
و قال ناطق بإسم فرع المصرف لإصدار الاوراق المالية والضمانات ألفريد سيبيرا لوكالة الانباء النمساوية ان المسألة " بطبيعة الحال هي مسألة اخلاقية ".
و وصف وزير المال النمساوي " اندرياس شايدر" العقد بأنه " غير ملائم في الاوضاع الحالية "، وأضاف " إن التساؤل عما اذا كان يجب مواصلة تلبية الاحتياجات المتزايدة لخزانة الرئيس بشار الاسد امر حساس ".
و كان حاكم مصرف سوريا المركزي اديب ميالة صرح مطلع شهر تشرين الأول قائلا إن " طباعة العملة السورية بمختلف فئاتها مسألة بين يدي المصرف المركزي و هو من يقرر و ليس المصادر التي تبث الأخبار على هواها دون الالتفات إلى صحتها و التيقن من هذه الصحة .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس