عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-10-2011 - 10:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
15 كانون الثاني القادم موعد تطبيق البطاقة الذكية للآليات الحكومية




"لم يتقرر اعتماد البطاقة الذكية بشكل نهائي لتوزيع الدعم على المواطنين"
أكدت الشركة السورية لتخزين توزيع المشتقات النفطية (محروقات) أن موعد تطبيق البطاقة الذكية فيما يخص الآليات الحكومية هو منتصف الشهر الأول من عام 2012، في الوقت الذي لم يتقرر فيه بشكل نهائي اعتماد البطاقة الذكية لتوزيع الدعم على المواطنين.


وقال معاون مدير عام شركة محروقات ناظم خداش لسيريانيوز إن "استخدام البطاقة الذكية سيقتصر في المرحلة الأولى على الآليات الحكومية، حيث لم يتقرر بعد الآلية المخصصة لتوزيع الدعم على المواطنين".
وأضاف خداش إن "توزيع الدعم على المواطنين يتم دراسته من قبل لجنة لتحديد الطريقة الأسلم سواء كانت عن طريق البطاقة الذكية أو القسائم أو بشكل نقدي مباشر، علماً أن استخدام البطاقة الذكية يحمل الكثير من الصعوبة من حيث ضرورة تزويد سيارات توزيع المحروقات بأجهزة مخصصة لقراءة البطاقات وغيرها من إجراءات معقدة".
ومن المتوقع أن تعتمد آلية الدعم المقترحة بشكل رئيسي على دفتر العائلة وعلى عدد أفراد عائلته، وذلك من خلال شروط معينة سيتم وضعها ستتضمن وتكفل تشميل شريحة كبيرة ممن سيستفيد من ميزات الدعم المقترح، والتي قد تتجاوز بذلك نسبته 80٪.
وسيوقف المشروع نسبة هدر قد تتجاوز 25- 30٪ من مادة المحروقات بعد أن تم رصد حجم الأموال المهدورة سابقا بـ 7 مليارات ليرة سورية بشكل تقديري كان من الممكن توفيرها فيما لو اعتمد نظام البطاقة الذكية في توزيع المحروقات بدلا من الأسلوب المعتمد سابقا, وذلك بحسب تقارير إعلامية.
ولفت خداش إلى أنه "تم التعاقد مع ثلاث شركات لتجهيز 120 محطة محروقات في القطر، بحيث تقوم كل شركة بتجهيز 40 محطة، ويمكن للآليات الحكومية التزود عن طريق البطاقة الذكية المتضمنة كمية وقود محددة من أي محطة دون اشتراط أن تكون المحطة مجهزة من نفس الشركة المانحة البطاقة".
وبين خداش إنه "بحلول 15 كانون الثاني من عام 2012 ستكون كافة الآليات الحكومية مزودة بالبطاقة الذكية وكافة المحطات مجهزة للتعامل بها".
وكانت اللجنة المكلفة من وزارات الاقتصاد والنفط والاتصالات والداخلية والنقل أنهت مؤخرا، عملها لوضع آلية مناسبة لتوزيع المحروقات لعام 2011، حيث تم التأكيد أن طريق البطاقة الذكية أثبتت نتائج إيجابية وكفاءة عالية، خاصة عند التطبيق العملي أثناء عملية دعم المازوت للأسر السورية.
ويأتي ذلك تزامنا مع إطلاق مجلس الوزراء مشروع البطاقة الذكية، الذي سيعتمد في مضمونه آلية الدعم المقررة، وذلك وفق برامج زمنية تتوافق وأغراض استخدام هذه البطاقة، وبالتنسيق ما بين وزارتي الاتصالات والتقانة والداخلية لمتابعة الإجراءات اللازمة للبدء بذلك خلال عام 2012 وعلى مراحل وبما يستجيب واحتياجات المواطنين أولاً وأخيراً.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس