عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-11-2011 - 09:01 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,663
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
برسم المكتب التنفيذي للتحقق...مخالفات في نادي الوحدة بالجملة والمفرق




بعد أخذ ورد وبعد مشاورات ومداولات واجتماعات علنية وسرية ضمن فرع دمشق وخارج الفرع، وبين أشخاص لهم علاقة، وآخرين ليس لهم علاقة، وبين متضررين ومنتفعين استطاع فرع دمشق أخيراً وبعد جهد وطول عناء استمر أكثر من شهرين وبعد دخول الجهاز المركزي للرقابة المالية على خط المخالفات تم الإفراج عن محضر لجنة التحقيق المشكلة من فرع دمشق بالقرار رقم 101 تاريخ 25/8/2011، وتم إرسال هذا المحضر إلى المكتب التنفيذي بالكتاب رقم 3463 تاريخ 27/10/2011 والذي وثق المخالفات من الناحية الاستثمارية من حيث عقود الرعاية مع الشركات الاستثمارية ومخالفة صالة البولينغ والمسبح وبعض المخالفات المالية المرتكبة وخاصة موضوع التبرعات وغيرها.
ونأمل أن يكون هذا الكتاب قد وصل إلى جلسة اجتماع المكتب التنفيذي (اليوم) ليتم البت به، وألا يكون مصيره مصير كتاب فرع حلب الذي وصل ولم يصل؟!
ونأمل أن تتعامل القيادة الرياضية بمسألة مخالفات نادي الوحدة بشفافية ومسؤولية وضمن حدود القانون بعيداً عن المجاملات وتبادل المصالح..
هذه المخالفات لم نعلق عليها ولم نشرح شيئاً فيها رغم أنها تعتبر فضيحة استثمارية كبرى، ونترك التعليق والحكم للقيادة الرياضية على أمل أن تنتصر للحق ولو مرة واحدة!!

محضر اجتماع
اجتمعت اللجنة المشكلة بالقرار رقم 101 تاريخ 25/8/2011 بناء على الشكوى المقدمة من الرفيق بلال كوران عضو مجلس إدارة النادي والمسجلة بديوان الفرع تحت رقم 2734 تاريخ 13/8/2011 من أجل التحقيق بالشكوى المذكورة وذلك يوم الثلاثاء تاريخ 20/9/2011 برئاسة الرفيق محمد فايز الحموي رئيس الفرع وعضوية الرفاق والسادة محمد وسيم تقي الدين- عبد الرزاق الحمصي- محمد خير طرابلسي- عبد المنعم عبد الصمد.
خلصت اللجنة إلى الأمور التالية:
1- من الناحية التنظيمية:
1- ما ورد بالشكوى عن عقد الاجتماعات الدورية لإدارة النادي وجدت اللجنة تقصيراً في عقد هذه الاجتماعات حيث إنه على إدارة النادي عقد اجتماعين على الأقل شهرياً وتم توجيه إدارة النادي للتقيد بعقد جلساتها بشكل دوري حسب الأنظمة وأي عضو يتغيب عن حضور الاجتماع يسجل غيابه بعذر أو دون عذر، أما ما ورد بالشكوى عن عدم قيام هذه الاجتماعات بالأساس وبسؤال أعضاء مجلس الإدارة فأكدوا قيام هذه الاجتماعات وصحة توقيعهم على هذه المحاضر عدا الرفيق بلال كوران لتحفظه والسيد لؤي طالب الذي لم يكن موجوداً بسبب الاستقالة.
2- من الناحية الاستثمارية: وجدت اللجنة المخالفات التالية:
بناء على محاضر الجلسات من (1 إلى 7) تم ورود دفعات مالية لعقود رعاية مع شركات استثمارية وقبض إيرادات مالية من هذه العقود دون أخذ الموافقات الأصولية من قيادة الفرع والمكتب التنفيذي ودون إجراء مزايدة علنية لعقود الرعاية ودون تصديق، وتم إقرار الإدارة بإبرام هذه العقود من خلال الاجتماع الذي تم مع لجنة التحقيق وتم إرسال كتاب إلى إدارة النادي برقم (3104) تاريخ 18/9/2011 متضمناً موافاة فرع دمشق بنسخة من هذه العقود الاستثمارية وكذلك التأكيد على إرسال هذه العقود بالكتاب رقم (3093) تاريخ 25/9/2011 إلا أن إدارة النادي تحفظت على إرسال هذه العقود بكتابها رقم 314 تاريخ 22/9/2011 وتم قبول الكتاب شكلاً ورفضه مضموناً لعدم صحة ما ورد به.
تم إعطاء مستثمر صالة البولينغ مساحة 1000 م2 تقريباً جانب صالة البولينغ وهو عبارة عن طريق ضمن النادي حيث قام المستثمر برصف هذا الطريق وتجهيزه واستثماره كمقصف ومطعم والبدء باستثماره الفعلي وبذلك مخالفة للقانون 51 لعام 2004 المادة 9 الفقرة (هـ) حيث لا يجوز التعديل في دفاتر الشروط والمخططات وسائر الوثائق التي تبنى عليها المناقصة بعد الإعلان عن المناقصة ما لم يعلن عنها مجدداً وقد توصلت لجنة التحقيق بأن الاستثمار قد تم فعلاً وهذا ما شاهدته اللجنة أثناء زيارتها النادي للاجتماع مع إدارة النادي وقد تم توزيع بطاقات دعوة لافتتاح هذا المقصف، وتم توجيه كتاب لإدارة النادي رقم 3093 تاريخ 25/9/2011، بناء على كتاب إدارة النادي رقم (347) تاريخ 13/10/2011 للعمل على إغلاق هذا الاستثمار.
تم توجيه كتاب من إدارة النادي تطلب فيه فسخ عقد مستثمر المسبح وإخلاءه إدارياً لوجود المخالفات التالية:
عدم تسديد المستثمر لالتزاماته المالية البلغة 1.667.000 ل.س رغم إنذاره بالكاتب بالعدل.
تجاوزه المساحة المستثمرة الواردة بالعقد من 2500 م2 إلى 3500 م2.
عدم استكماله المواقع الاستثمارية المطلوبة حسب العقد ودفتر الشروط الفنية.
عدم تقديمه مخططات مصدقة من نقابة المهندسين.
وبناء عليه تم صدور قرار المكتب التنفيذي رقم 454 تاريخ 24/2/2011 المتضمن فسخ العقد وتم رفع دعوى في المحاكم.
وقد ورد في محاضر إدارة النادي من (1 إلى 7) قبض دفعات من المستثمر رغم وجود الخلاف القضائي وتم قبض دفعات من جمال رعدون رغم عدم وجود اسم له في العقد وعدم موافقة المكتب التنفيذي على مشروع التنازل بين محمد السبيني أحد أطراف عقد الاستثمار وجمال رعدون.
كما ورد في أحد محاضر الجلسات قبول حل النزاع مع مستثمر المسبح وتساءلت اللجنة كيف يتم قبول حل النزاع قبل صدور حكم قضائي مبرم للدعوى القائمة بين المستثمر وقبل نفي المخالفات الأربع التي تم بموجبها فسخ عقد الاستثمار مع مستثمر المسبح؟
3- من الناحية المالية:
لم تدخل اللجنة من الناحية المالية لعدم تمكنها من الحصول على أوامر الصرف وذلك بناء على الشكوى المقدمة من الرفيق بلال كوران عضو مجلس الذي تحفظ من خلالها على الواردات والصرفيات في النادي.
وجدت اللجنة إيرادات دخلت إلى النادي بصيغة تبرعات وتم قبض هذه التبرعات دون أخذ الموافقات الأصولية خلافاً للمادة 169 من النظام الداخلي للاتحاد الرياضي العام الفقرة 4 وخلافاً للمادة 56 من المرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2005 الفقرة الرابعة.
وعليه تقترح اللجنة:
إرسال كتاب للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لمخاطبة الجهاز المركزي للرقابة المالية لتدقيق هذه المخالفات وإجراء المقتضى القانوني أصولاً علماً بأنه تم إرساله للمكتب التنفيذي برقم 3090 تاريخ 22/9/2011 من أجل مخاطبة الجهاز المركزي للرقابة المالية.
الطلب من المكتب التنفيذي تشكيل لجنة تحقيق في حادثة ضرب عضو قيادة الفرع عبد الرزاق الحمصي بالكتاب رقم (14/س) تاريخ 20/9/2011.
تم عرض هذا التقرير على اجتماع قيادة فرع دمشق بالجلسة رقم 27 تاريخ 24/10/2011 وتقرر رفع التقرير إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس