عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-11-2011 - 06:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية فرح عنتاب
 
فرح عنتاب
أهلاوي نشيط

فرح عنتاب غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 14271
تاريخ التسجيل : Oct 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 51
قوة التقييم : فرح عنتاب is on a distinguished road
أسواق غازي عنتاب مغرية للنساء الحلبيات

سارت النساء الحلبيات على خطا مكاتب السياحة التي تنظم مجموعات لزيارة المقاصد السياحية التركية وعلى أثر النقابات المهنية التي تضع برامج ترفيهية لأعضائها في تركيا، فشكلن مجموعات اقتصرت على الجنس اللطيف لزيارة غازي عنتاب بهدف التسوق فقط.

وحسب ما أوردته صحيفة الوطن السورية فقد وجدت المتسوقات في غازي عنتاب سوقاً مفضلة لشراء الحاجيات على اختلاف أنواعها، وخصوصاً الألبسة رخيصة الثمن مقارنة بذات الألبسة المستوردة في السوق المحلية والتي تصل أرباح بعض أصنافها إلى 100 بالمئة، لذلك يفضل المتسوقون شراء الألبسة من بلد المنشأ على الرغم من ارتفاع أسعارها دون اللجوء لورش ومعامل تصنيعها التي تبيع كميات كبيرة بسعر الجملة.

«يتضمن برنامج الرحلة زيارة الأسواق الشعبية والمولات لتسوق البضائع وخاصة الألبسة في موسم التنزيلات التي تصل إلى 50 بالمئة وشراء أصناف الحلويات التركية المشهورة وخصوصاً البقلاوة التي يصل سعر الكيلو غرام منها إلى 900 ليرة سورية ثم تناول الطعام في أحد المطاعم المعروفة قبل العودة إلى حلب»، وفق قول مخلصة حلبي التي تنظم رحلات كل شهرين مع صديقاتها على شكل مجموعات يبلغ عدد أفراد الواحدة منها نحو 20 امرأة تفضل معظمهن السفر عبر حافلات خاصة. وتفضل المتسوقات تصريف العملة السورية داخل حلب أو عند البوابة الحدودية قبل دخول الأراضي التركية.

وانضمت فاطمة درويش (ربة منزل) إلى إحدى المجموعات في باكورة زياراتها إلى غازي عنتاب لشراء الألبسة لجميع أفراد أسرتها: «بالإضافة إلى الهدايا والألعاب التي لا يوجد مثيل لها في السوق السورية وسأعود إلى زيارة غازي عنتاب برفقة صديقات لي الشهر القادم»، ولفتت إلى أن محال الألبسة التركية في حلب أرباحها خيالية مقارنة بسوق غازي عنتاب.

تفضل النساء اللواتي لديهن محال لبيع الألبسة في حلب شراء الألبسة التركية من غازي عنتاب دون اللجوء إلى وسيط، ولا تدخل البضاعة في عداد المستوردات السورية من تركيا على الرغم من أنها ذات قيمة عالية نظراً للمتسوقين الكثر عبر منفذ باب السلامة الحدودي عدا «تجار الشنطة» وأصحاب وسائل النقل الذين يتاجرون بأنواع البضائع المختلفة. وبسبب ذلك، حلّ السياح السوريون في المرتبة الأولى بين عدد السياح العرب الزائرين لتركيا وبلغ عددهم 900 ألف زائر العام الماضي، بموجب البيانات الإحصائية التي نشرتها وزارة السياحة والثقافة التركية، ويتوقع أن يرتفع الرقم بنسبة عالية العام الجاري مع ازدياد أعداد المتسوقين ودخول النساء إلى التسوق.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس