عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-11-2011 - 05:22 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
بشار الاسد أعيش حياة طبيعية ولدي جيران

بشار الاسد أعيش حياة طبيعية ولدي جيران

أكد الرئيس بشار الأسد أن نمط حياته والشرعية الشعبية هما اللذان يجعلانه محبوباً بين شعبه، بعدما تحدث عن وجود نوعين من الشرعية.وقال الرئيس الأسد في حديث لصحيفة صندي تلغراف البريطانية إن.. "هناك شرعية وفقاً للانتخابات، وهناك شرعية شعبية".. إذا كنت لا تملك الشرعية الشعبية، سواء كنت منتخباً أو لا فستجري إزاحتك"، داعياً إلى النظر إلى "جميع الانقلابات التي حصلت".

وأضاف "المكوّن الأول للشرعية الشعبية هو حياتك الشخصية. مهم جداً كيف تعيش.. أعيش حياة طبيعية. أقود سيارتي بنفسي. لدينا جيران. آخذ أطفالي إلى المدرسة، ولهذا أنا محبوب.. من المهم جداً أن تحيا بهذه الطريقة، إنه نمط الحياة السورية". ورأى الرئيس الأسد أن مقارنة القيادة السورية مع قيادة دولة غربية، هي مثل مقارنة حاسوب من طراز "ماك" مع جهاز حاسوب عادي. وأضاف "كلا الجهازين يقومان بالمهمة نفسها، لكنهما لا يفهم أحدهما الآخر". ومضى يقول "تحتاج إلى ترجمة.

إذا كنت ترغب في تحليلي على أني الشرق، لا يمكنك تحليلي من خلال نظام التشغيل أو الثقافة الغربية". وأضاف "عليك أن تترجم وفقاً لنظام التشغيل الخاص بي، أو ثقافتي".وأوضح الرئيس أنه "يدرك أن القوى الغربية سوف تكثف الضغوط حتماً"، كذلك أعرب الأسد عن اعتقاده بأن المشاكل لم تكن في الدرجة الأولى سياسية. وأضاف "إنها عن المجتمع بأسره. تنمية المجتمع. اندلعت مشاكل مختلفة كأزمة واحدة. اعتمدنا الاقتصاد الليبرالي. فتح اقتصادك دون إعداد نفسك، فإنك تفتح الفجوات بين الطبقات الاجتماعية. وإذا لم تحصل على النموذج الاقتصادي الصحيح، فلا يمكنك تجاوز المشكلة".

من جهةٍ ثانية، أقرّ الأسد بأن القوات الأمنية ارتكبت "أخطاءً كثيرة" في بداية الحركة الاحتجاجية، مشدداً في المقابل على أنها "لا تستهدف اليوم إلا الإرهابيين". وقال "لدينا عدد ضئيل جداً من رجال الشرطة. وحده الجيش مدرّب للتصدي لتنظيم القاعدة". وأضاف "إذا أرسلتم جيشكم إلى الشوارع، فإن الأمر عينه قد يحدث. الآن، نحن نقاتل الإرهابيين فقط. لهذا السبب خفّت المعارك كثيراً".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس