عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-11-2011 - 07:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,752
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
دوري المحترفين (1) : كلاسيكو مبكر في اللاذقية 2011 /2012

تنطلق منافسات دوري المحترفين بكرة القدم 2011-2012 يوم غد الأربعاء حيث تقام 8 مباريات، ووفق نظام الدوري الجديد الذي قسم الفرق الـ 16 المشاركة إلى مجموعتين ستقام الجولتان الأولى والثانية يومي الأربعاء والأحد القادم.
ووفق النظام الجديد تتأهل الفرق الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور النهائي لتحديد بطل الدوري بينما تلعب الفرق الثمانية الأخرى لتحديد الفرق الأربعة التي ستهبط للدرجة الثانية.
ويقام الدور الأول بنظام الدوري المجمع من مرحلة واحدة وعلى ملاعب محايدة بالنسبة للفرق، فيما سيكون الدور الثاني الحاسم بنظام الدوري ذهاباً وإياباً.
معالم واضحة
تبدو المنافسة في المجموعة الأولى واضحة المعالم إلى حد كبير، وقد يكون الصراع فيها على البطاقة الرابعة شديداً، ففرق الجيش والوثبة والمجد هي الأكثر استقراراً ومن الصعب أن تخرج من الدور الأول، ويأتي فريقا حطين والحرية في حالة متكافئة بينما سيكون الوضع صعباً بالنسبة لفرق الفتوة وأمية والطليعة التي تأخرت في الاستعداد وتعاني من كل النواحي.
الأصعب
المجموعة الثانية جاءت وفقاً للقرعة نارية للغاية نسبة لأسماء الفرق، لكن الأمور على أرض الواقع قد لا تكون كذلك، التأهل يبدو محسوماً لفريقي الاتحاد والشرطة وبدرجة أقل بالنسبة للوحدة، فيما سيكون الصراع نارياً بين الكرامة وتشرين والجزيرة وجميعها في حال واحدة، ودون الانتقاص من قدرتهما فإن حظوظ النواعير والصاعد لأول مرة في تاريخه مصفاة بانياس تبدو ضئيلة جداً في العبور للدور الثاني.
استكشافية !
بعد التوقف الطويل وشبه انعدام للمباريات الودية والاستعداد لمعظم الفرق لا نستبعد نتائج غريبة في المرحلة الأولى لذلك نرى أن التوقع بالنسبة للمباريات أمر غير منطقي..
وتبرز مباراة اللاذقية بين الاتحاد والكرامة في المجموعة الثانية كقمة كلاسيكية لكنها في الواقع تميل للاتحاد بشكل كبير كونه لم يشهد أي تعديلات جوهرية في صفوفه بعكس الكرامة الذي فقد أكثر من 15 لاعباً رحلوا عنه لفرق محلية وخارجية، وفي باقي مباريات المجموعة يلتقي الجزيرة مع الوحدة في مباراة هامة لتحديد مسار الفريقين، والنواعير مع الشرطة في مباراة شبه محسومة للثاني نظراً للفوارق الكبيرة، وتجمع المباراة الرابعة الجارين الساحليين تشرين ومصفاة بانياس والمنطق يقول بتفوق تشرين الأكثر خبرة.
وفي المجموعة الأولى تبدو مباراة الحرية العائد والمجد الأكثر تنافسية، فيما لن يكون اختبار الجيش أمام حطين سهلاً رغم أفضليته، ويسعى الوثبة للفوز الأول أمام الفتوة وهو مؤهل لذلك، فيما يبدو لقاء أمية مع الطليعة غامضاً والأكثر جاهزية منهما قد يخطف نقاط الفوز وإن كنا نرجح التعادل.
ملاعب
دمشق: الوثبة × الفتوة (ملعب الفيحاء).
دمشق: تشرين × مصفاة بانياس (ملعب تشرين).
طرطوس: أمية × الطليعة.
جبلة: النواعير × الشرطة.
اللاذقية: الاتحاد × الكرامة ( ملعب الباسل).
اللاذقية: الحرية × المجد (ملعب المدينة الرياضية).
حلب: حطين × الجيش (حلب الدولي).
حلب: الجزيرة × الوحدة (الحمدانية).
· تقام جميع المباريات في الثانية عصراً بتوقيت دمشق.
النقل التلفزيوني
حسب مصادر موقع الكرة السورية فإن النقل التلفزيوني سيكون حاضراً وعبر القناتين الثانية والفضائية في التلفزيون السوري لكن المصادر نفسها طلبت عدم ذكر المباريات المنقولة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس