عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-11-2011 - 11:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم السبت 19/11/2011

يبدأ منتخبنا الكروي الناشئ اعتباراً من صباح اليوم معسكراً داخلياً جديداً هو الثالث منذ معاودة التحضيرات لنهائيات كأس آسيا وذلك على مدى عشرة أيام بمعدل تدريبين صباحي ومسائي على ملاعب مدينة دمشق.

‏ ووجه الجهاز الإداري والفني للمنتخب الدعوة لـ 24 لاعباً للالتحاق بالمعسكر المذكور،الذي سيشهد عدداً من المباريات الودية مع فرق شباب أندية دمشق .
وتأتي التحضيرات المكثفة لمنتخبنا الناشئ بعد أن ارتأى الجهاز الفني لمنتخبنا ضرورة المشاركة في دورة بيلاروسيا الدولية اعتباراً من الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني القادم في العاصمة مينسك بمشاركة 8 منتخبات أوربية وعالمية مثل ألمانيا وهولندا وفرنسا وهي تقام لمواليد العام 95 أي المواليد التي تفوق منتخبنا الناشئ بعام لأن نظام الفئات العمرية في أوروبا يختلف عنه في آسيا حيث أن منتخبات الناشئين في القارة العجوز تكون تحت 17 سنة بينما في القارة الصفراء تحت 16 سنة.‏
- يغادرنا اليوم منتخبنا الأولمبي إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للقاء منتخبها يوم 23 الجاري في إطار مباريات الدور الثاني من تصفيات آسيا الأولمبية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 .
وأعرب اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام عن تفاؤله بتحقيق الفريق نتائج جيدة بتضافر الجهود بين الكادر التدريبي والإداري واللاعبين أنفسهم في ظل الدعم الذي قدم للفريق.
ويتصدر منتخبنا المجموعة الثالثة التي تضمه إلى جانب البحرين وماليزيا واليابان برصيد 3 نقاط بعد أن حقق فوزا كبيرا في الجولة الأولى على البحرين بثلاثة أهداف لهدف، فيما تحتل اليابان المركز الثاني بالرصيد نفسه بعد أن فازت على ماليزيا بهدفين للاشيء.
- تعادل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع فريق الوحدة بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب مدينة تشرين الرياضية.
وتأتي المباراة تكريما للاعب الدولي السابق محمود محملجي الذي وافته المنية قبل أسبوعين.
واللاعب الراحل محملجي بدأ مسيرته الكروية في نادي الوحدة وتدرج في فئاته المختلفة ولعب للفريق الأول لمدة 10 سنوات وأبرز إنجاز حققه مع منتخب سورية في عام 1994 كان كأس آسيا للشباب التي جرت منافساتها في إندونيسيا حيث سجل هدفي الفوز على منتخب اليابان في المباراة النهائية .
- قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم دعوة ممثلي الأندية المشاركة في بطولة الجمهورية لكرة القدم للموسم 2011-2012 لحضور قرعة المسابقة وذلك يوم الثلاثاء 29 الجاري في قاعة الاجتماعات بمبنى اتحاد كرة القدم علما أن مشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية إلزامية .
- خرج رين فائزاً من معقل ليون للمرة الاولى منذ 2006 بعد ان أسقطه بنتيجة 2/1 فيما اكتفى ليل حامل اللقب بالتعادل مجددا وهذه المرة امام مضيفه تولوز سلباً في افتتاح الأسبوع الـ14 من الدوري الفرنسي بكرة القدم.
ولم يستفد ليون من عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة ضيفه القوي رين الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الأسبوعين السابقين ليرفع رصيده الى 25 نقطة وهو نفس رصيد ليل الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.
وعلى الملعب البلدي في تولوز، كانت الفرصة متاحة امامة ليل ليصبح على المسافة ذاتها من مونبلييه الثاني الذي يخوض اختبارا صعبا امام ضيفه مرسيليا اليوم الا ان هدافه السنغالي موسى سو اهدر له ركلة جزاء ليكتفي كل من الفريقين بنقطة واحدة ما سمح لتولوز بان يصبح على المسافة نفسها من ليون.

- وفي ألمانيا عاد باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي من ملعب مضيفه كايزرسلاوترن بفوزه السادس هذا الموسم والرابع خارج قواعده (2ـ صفر)، في افتتاح الأسبوع الـ13 من الدوري الالماني.
ورفع ليفركوزن رصيده الى 21 نقطة نقطة وصعد مؤقتا من المركز الثامن الى السادس، فيما تجمد رصيد كايزرسلاوترن بخسارته السادسة هذا الموسم عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.
ويلعب المتصدر بايرن ميونيخ مع ضيفه ملاحقه بوروسيا دورتموند في قمة الأسبوع اليوم .

- وإلى انكلترا وضمن الأسبوع الـ12 من الدوري الإنكليزي، ستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وضيفه نيوكاسل يونايتد بين الفريقين الوحيدين اللذين لم يخسرا هذا الموسم.
واذا كان الامر عادياً بالنسبة إلى مانشستر سيتي الذي يتصدر بفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر يونايتد، فإنه يبدو مفاجئاً بالنسبة إلى نيوكاسل الذي خسر ثلاثة من افضل لاعبيه في الاشهر العشرة الاخيرة على رأسهم أندي كارول المنتقل إلى ليفربول خلال سوق الانتقالات الشتوية، قبل أن يلحق به جوي بارتون باتجاه كوينز بارك رينجرز، وكيفن نولان الى وست هام من الدرجة الثانية.
وجمع نيوكاسل 25 نقطة من اصل 11 مباراة ويحتل المركز الثالث وهو افضل ترتيب له منذ الموسم 1995ـ1996.
في المقابل، سيحاول مانشستر يونايتد استغلال أي تعثر لسيتي والفوز على مضيفه سوانزي سيتي الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الممتازة.
وفي مباراة قمة، يلتقي تشلسي وليفربول على أرض ملعب «ستامفورد بريدج» .
ويسعى ارسنال بدوره إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفاً على نوريتش سيتي.
وفي بقية المباريات يلتقي اليوم نوريتش مع أرسنال وإيفرتون مع ولفرهامبتون و ستوك سيتي مع كوينز بارك رينجرز وسندرلاند مع فولهام وويغان مع بلاكبيرن.
- في الأسبوع الـ12 من الدوري الإسباني، سيكون ملعب ميستايا مسرحاً لمباراة قمة بين فالنسيا الثالث وريال مدريد المتصدر علماً بأن اربع نقاط فقط تفصل بين الفريقين.
في المقابل يخوض برشلونة مباراة سهلة للغاية ضد ريال سرقسطة الذي لم يفز سوى في مباراتين هذا الموسم.
كما يلتقي اليوم فياريال مع ريال بيتيس فيما تستكمل غداً لقاءات المرحلة بس مباريات أبرزها إشبيلية مع أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد مع ليفانتي وغرناطة مع ريال مايوركا.
- وفي الدوري الايطالي تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الأسبوع الـ12 فيلعب إنتر مع كالياري وفيورنتينا مع ميلان ونابولي مع لاتسيو أما اودينيزي المتصدر فيحلّ غداً ضيفاً على بارما الخامس عشر.
- كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية السابعة عشرة المقررة في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية عام 2014 أن كلفة الدورة ستبلغ 1.62 مليار دولار.
وسيخصص الجزء الأكبر من هذه الميزانية لبناء المنشآت الرياضية بكلفة تصل إلى 1.393مليار دولار (أي 86 بالمائة من إجمالي الميزانية)، أما المبلغ المتبقي فيخصص للطرقات (103 ملايين دولار) والبنية التحتية الأخرى.
وتتكفل الحكومة الكورية بتغطية نفقات 19 بالمائة فقط من الكلفة، على أن تتولى السلطات المحلية لمدينة اينشيون تغطية المبلغ المتبقي.
وأوضحت اللجنة المنظمة في الاجتماع التنسيقي مع المجلس الاولمبي الأسيوي أن الألعاب الأسيوية المقبلة ستشهد 467 مسابقة في 36 لعبة ستوزع على 49 منشأة رياضية، منها 26 منشأة جاهزة، و23 سيتم إنشاؤها منها 16 بدأ العمل بها.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس