عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-11-2011 - 01:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
انتفاخ اسفل العين

اسباب انتفاخ اسفل العين
هل تحب السهر، وقضاء الليل في متابعة الأفلام والمسلسلات أو العمل أو القيام بأي نشاط أخر على حساب وقت راحتك؟


إذن لا تستغرب ظهور أكياس منتفخة وهالات سوداء أسفل عيونك. فالعيون والبشرة والجلد والجسم وجميع الأعضاء الحيوية في جسمك بحاجة إلى الراحة، وقت الراحة لديها هو الليل ونقصد بالليل هنا، الفترة التي تقضينها في النوم والتي يجب أن لا تنقص عن 8 ساعات للشخص البالغ الذي يتابع تعليمه، أو يعمل. فقومي بحساب هذه الساعات وستعرفين بالضبط متى يجب أن تذهبي للنوم.
وقد تساعد بعض الحلول الموضعية في حل مشكلتك مثل وضع أكياس الشاي لمدة عشرة دقائق أسفل العيون، ولكن لماذا تقوم بذلك بينما تستطيع التخلص من هذه الأكياس المزعجة بأخذ قسط وافر من النوم كل يوم.

ومن المسببات الأخرى لانتفاخ أسفل العين:

1. تناول الأطعمة المالحة:

إن تناول الأطعمة المالحة يؤدي إلى زيادة استهلاك الجسم من الأملاح، الأمر الذي يدفع بالجسم لتخزين المياه لتعويض النقص ومن ضمن هذه المناطق أسفل العين. لذلك فأن التقليل من استهلاك الملح سيؤدي إلى اختفاء هذه الجيوب المنتفخة أسفل العينين.

2. استهلاك الكحول والكافيين:

إن استهلاك هذه المواد يؤدي إلى تشكيل عبئ على الكبد الذي يساعد الجسم في التخلص من الفضلات. فهذه السموم الموجودة في الجسم تعد من أهم الأسباب لوجود السواد أسفل العينين. لذلك حاول التقليل قدر الإمكان والافضل تركها من هذه المواد وقوم بشرب لترين من الماء يوميا لمساعدة جسمك في التخلص من هذه السموم.

3. الاستلقاء على الظهر أثناء النوم

ومن الأسباب غير المباشرة أيضا الاستلقاء على الظهر أثناء النوم الذي يؤدي إلى تخزين السوائل في الجسم خاصة في الجيوب أسفل العينين. ولعلاج هذه المشكلة حاول استخدام مخدة إضافية لرفع مستوى الرأس قليلا فهذا سيؤدي إلى التخفيف من حدة المشكلة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي العيون والاذن والانف

رد مع اقتباس