عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-11-2011 - 11:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,809
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الحكومة التركية تمنع مدرسي اللغة التركية في جامعة حلب من الالتحاق بدروسهم

الحكومة التركية تمنع مدرسي اللغة التركية في جامعة حلب من الالتحاق بدروسهم

منعت الحكومة التركية المدرسين الأتراك من القدوم إلى سورية والالتحاق بدروسهم في جامعة حلب، بعد الاحداث التي رافقت اقتحام القنصلية في حلب قبل ايام .
و يعاني طلاب قسم اللغة التركية في جامعة حلب من نقص في الكادر التدريسي إثر عدم حضور المدرسين الأتراك.
و قالت رئيفة أبو راس رئيسة قسم اللغة التركية في جامعة حلب في اتصال هاتفي لـ عكس السير إن " الدكاترة الخمسة المدرسين في القسم لم يلتحقوا بدروسهم في جامعة حلب بعد عيد الأضحى ، بسبب منعهم من قبل الحكومة التركية " ، عقب الاحداث التي رافقت اقتحام القنصلية التركية .
و كان العشرات من المتظاهرين اقتحموا مقر القنصلية التركية بعد رشقها بالحجارة و البيض ، و قاموا بانزال العلم التركي و حرقه ، تبع ذلك قيام الحكومة التركية باجلاء عائلات الدبلوماسيين الذين يعملون في سفارتها بدمشق وقنصليتها في حلب لأسباب أمنية.
و أضافت " أن القنصلية التركية في حلب أبلغتها بعدم قدوم المدرسين الأتراك ، بناءا على توجيه من الحكومة التركية " مشيرة إلى أن " القنصلية ابلغتها بانها تبذل جهود مضنية لاقناع السفارة التركية في دمشق و أنقرة بعودة المدرسين ".
و عن الاجراءات المتخذة ، قالت أبو راس " قررنا الاستعانة بخريجي قسم اللغة التركية و مدرسي المعهد العالي للغات ، لتلافي النقص ، و قد اجتمعنا مع الطلاب يوم امس و وضعناهم بصورة ما جرى " .
و حول مخاوف الطلاب من الغاء القسم بسبب تدهور العلاقات السورية التركية ، أشارت أبو راس إلى أن " اتخاذ قرار كهذا مستبعد جدا ، إذ أنه من المستحيل التضحية بمستقبل مئات الطلاب الذين يدرسون حاليا في القسم ".
يشار إلى أن قسم اللغة التركية في جامعة حلب افتتح عام 2005 ـ 2006 كثمرة من ثمار التعاون العلمي بين جامعة حلب و جامعتي الفرات و غازي عنتاب التركيتين .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس