عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-11-2011 - 07:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أخبار حلب أزمة الغاز والمازوت





كسيلان الماء تنهمر يومياً أخبار أزمة الغاز والمازوت على مسامع العامة، ولعلها (الأزمة) "تملخت" من كثر الأخذ والرد وضبابية الوعودات من قبل المسؤولين الذين غزوا الصحف الرسمية بالوعودات وليس آخرها وعود مدير فرع الغاز بدمشق وريفها "إبراهيم جمعة" والذي أكد أن أزمة الغاز ستنتهي خلال ثلاثة أيام.

واليوم يعود مدير فرع المحروقات في دمشق وحسب ما أوردت صحيفة "تشرين" ليؤكد تجاوز الأزمة مشيراً إلى أنها ستشهد انفراجاً كاملاً بداية الأسبوع القادم.

وأكد مدير فرع محروقات أن الفرع قام حتى الآن بتوزيع 82 مليون ليتر والمخصص لهذا الشهر 98 مليون ليتر مضافاً إليها ستة ملايين ليتر مازوت أخضر أضيفت على مخصصات المحافظة (دمشق) فيما تم توزيع سبعة ملايين ليتر من مركز التعبئة التابع للفرع في القدم. ‏
وتم الاتفاق على زيادة مخصصات مدينة معضمية الشام ووادي بردى وقطنا ودوما مباشرة منذ اليوم والاستمرار بتزويد جميع المنشآت العامة بما فيها المدارس والبلديات والمقرات العامة من قبل الفرع مباشرة بواسطة الصهاريج الخاصة المسجلة لديه.
وتشهد معظم المحافظات أزمة عويصة فيما يتعلق بالغاز أو المازوت كـ أزمة حلب أو أزمة حماه أو حتى درعا والتي وصل فيها سعر الأسطوانة إلى 800 ليرة، ويأتي ذلك في ظل وعود حماية المستهلك بضبط الموضوع.
وكان وزير النفط "سفيان العلاو" أعلن أن الوزراة ستزود مراكز التوزيع بكميات إضافية لتباع للمواطنين بسعرها الرسمي والمحدد بـ 1900 ليرة حيث تم التعاقد على شراء مليون صمام لتبديل الصمامات المعطوبة إضافة إلى الاسطوانات الجديدة المستلمة من مؤسسة معامل الدفاع وزيادة طاقة الإصلاح لتوفير أكبر عدد ممكن من الإسطوانات الفارغة لسد احتياجات المواطن.
وكانت الجهات المعنية ضبطت الكثير من المخالفات في أكثر من محافظة سواء في مخالفات الغاز أو المازوت كان آخرها تنظيم 17 ضبطاً تموينياً وحجز سيارتين للقيام بالإتجار بمادة الغاز، إضافة لحجز 60 أسطوانة غاز وتسليمها إلى معمل الغاز وإحالة شخصين إلى القضاء في حلب.
ولأن الأزمة أمر واقع ولا مهرب من التملص من معالجتها أو "إنكارها" لصالح سياقات أخرى، فإن الأمر الواقع يجب أن لا يبقى "واقعاً" على أرض "الإنكار أو التجاهل" بل هو بحاجة إلى معالجة حقيقية ملموسة نراها حقيقة خصوصاً في ظل الأزمة التي تعيشها سوريا مؤخراً.


عكس السير - قسم المتابعة

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس