عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-11-2011 - 05:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مؤتمر فرع حلب للاتحاد الرياضي العام

عبد الله مروح - حلب

احترت كثيراً في اختيار التوصيف المناسب والمقدمة المناسبة للحديث عن مؤتمر فرع حلب للاتحاد الرياضي العام الذي حضره قرابة الـ 100 شخص لم يستثمروا بشكل جيد الحضور المسؤول المميز الذي حضر المؤتمر والذي تمثل بالسيد أمين الفرع والمحافظ ( سياسياً ) والسيد اللواء موفق جمعة رئيس المنظمة ونائبه الدكتور ماهر خياطة ورئيسا المكتب المالي والمنشآت في المنظمة ..
ولم نستطع في زحمة الأحداث السياسية أن نستخلص حديثاً رياضياً خالصاً يكون بعيداً عن الأزمة التي يعيشها بلدنا ، فكلما حاولنا الدخول إلى عمق المشكلة الرياضية اصطدمنا بالحاجز النفسي أو المالي أو الاجتماعي الناتج عن الأزمة ومنعكساتها على المجتمع بكافة شرائحه ، فتتقلص كلماتنا وتخف حدة خطابنا ونقول دائماً سلامة الوطن وأبنائه أولاً ومن ثم يمكننا الحديث عن وضع الرياضة وتطويرها وإيجاد الحلول للمنافسات البينية والشخصية لكوادرها !!
فصرنا نرى قرار الجامعة العربية بفرض عقوبات على شعبنا أكثر أهمية من تقييم مداخلة لعضو اتحاد الجمباز الذي تم حل اتحاده ، ودخلت أزمة المازوت في صلب قطع المستثمر للتدفئة عن السباحين في منشأة الباسل ، ورأينا أن جشع التجار برفع اسعار المواد الغذائية أكثر ضرراً من تحويل منشأة بكاملها من الاستثمار الرياضي إلى الاستثمار السياحي ، وحقد من أوقف استثمارات نادي الاتحاد أقل ضرراً ممن يشتكون بلدهم إلى الأمم المتحدة وإلى الدول الغربية لفرض عقوبات عليهم ..
فجاءت بعض المداخلات خاصة بالألعاب الحاضرة ومشاكلها لا سيما ألعاب القوة ، بينما غابت الخطط العامة ومناقشة الاستيراتيجيات التي تهم الرياضة السورية والتي سترسم الطريق للرياضة الحلبية خلال الموسم القادم .
المداخلات حضرت قوية في طرحها هدأ من حدتها وأجاب عنها فوراً – مقاطعاً أحياناً – رئيس المنظمة ، وكان أبرزها :
عبد اللطيف دهان رئيس اللجنة الفنية للسباحة الذي اتهم مستثمر مسبح الباسل الدولي بالتضييق على السباحين حتى صل الامر إلى قطع التدفئة عن حوض السباح الأمر الذي أدى إلى توقف العملية التدريبية ..
بينما شن ناصر نصري هجوماً لاذعاً على اتحاد الجمباز واصفاً إياه بالأسوأ في تاريخ اللعبة منذ 30 عاماً متهماً إياه بإبعاد الكوادر الفاعلة على خلفيات انتخابية .
وتركزت مداخلات ألعاب القوة على تحصيل أكبر قدر ممكن من الدعم .
أحمد منصور رئيس فرع حلب حاول الرد على جميع المداخلات منوهاً إلى أنه على علم بها وأنه يعمل أو عمل على حل معظمها داخلياً .
بينما بدأ السيد اللواء حديثة بمقدمة شرح فيها الوضع الراهن الذي تمر به سورية معتبراً ان الرياضيين مكون أساسي من مكونات صمود الشعب السوري ، موضحاً وجود فساد وتقصير مصالح ومفرزات انتخابية سلبية طالباً من الجميع الارتقاء بالعمل الرياضي لتلافيها والقضاء عليها .
ومبشراً بقرب تلاشي كرة الثلج التي تدحرجت من جنوب الوطن لشماله بعكس حركة الطبيعة وعكس رغبة أبناء الوطن .
وشدد السيد اللواء على اهمية الاولمبياد الوطني وأهميته والفائدة الكبيرة التي تحققت منه واعداً باستمرار التجربة .
ووعد رئيس المنظمة بتأمين متطلبات ألعاب القوة ودعم هذه الألعاب والطلب من الأندية الاهتمام بها ودعمها ، وكذلك شد على أيدي اللجنة الفنية للكرة لاطائرة بتنشيط الرياضة الأنثوية ووعد بتقديم الدعم اللازم لإقامة بطولة دولية ودية للكرة الطائرة الأنثوية ، بالإضافة إلى الاهتمام بالرياضة المدرسية واعداً في ختام حديثه بإعادة النظر بنظام الانتخابات وبنظام الاحتراف .
وكان فرع حلب قد بدأ مؤتمره المنظم بشكل جيد بتكريم العديد من الفعاليات الرياضية والرياضيين المؤسسين ، ونال الإعلام نصيباً من التكريم حيث تم تكريم كاتب السطور والمصور الصحفي خالد عثمان من موقع الكرة السورية .

تكريم الزميل عبد الله مروّح (مراسل موقع الكرة السورية في حلب)

تكريم الزميل المصور الصحفي (خالد عثمان) من موقع الكرة السورية

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس