عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-12-2011 - 05:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حريق و انفجار يصيب خمسة أشخاص بجروح في معمل غاز بحلب










دوى انفجار قوي تلاه حريق في الساعة السابعة من مساء أمس الأحد في معمل الغاز الواقع في منطقة "الراموسة" بحلب ناجم عن تسرب غاز من وحدة التعبئة اسطوانات الاحتياطية الأمر الذي أدى إصابة 5 اشخاص بحروق خطيرة.
وقال أحد العمال لـ عكس السير " حوالي الساعة السابعة مساءً اندلع حريق في وحدة التعبئة الاحتياطية في المعمل والتي تعمل بشكل يدوي، وبسبب وجود كمية كبير من الغاز المتسرب أدى ذلك إلى انفجار قوي وكل المتواجدين من العمال سقطوا على الأرض" .
ونوّه أحد العمال "أن سبب الحريق ناتج عن قدم الأجهزة الموجود في وحدة التعبئة وانقطاع الكهرباء لأكثر من مرة وتوقف الوحدة عن العمل نتج عن ذلك تسرب كبير من الغاز ما أدى إلى الانفجار والحريق".
وبيّن أحد العمال الذي كانوا متواجدين في المعمل لحظة اندلاع الحريق أنه بينما كانوا يقومون بتعبئة الغاز، انطلقت شرارة كهربائية أدت إلى الانفجار واشتعال النيران في وحدة التعبئة، فقمنا على الفور بتشغيل جهاز الإنذار لتعمل المرشات المائية إلا أنها لم تستطع من إخماد الحريق بسبب قدم وحدة التعبئة عندها اتصلنا بفوج الإطفاء".
وقال "عدنان الصوا" المسؤول الامني في المعمل لـ عكس السير "أن هذه الوحدة التعبئة الاحتياطية تعمل أثناء الطلب المتزايد على اسطوانات الغاز بهدف زيادة في كمية الإنتاج، ولكن هذه الوحدة لا تؤثر على إنتاج المعمل الرئيسي".
وأشار "أن المعمل حالياً يعمل بشكل جيد ويجري صيانة لوحدة التعبئة المحروقة لتعود العمل في اليومين القادمين".
وتم إسعاف المصابين إلى مشفى الرازي الحكومي، وحضرت آليات من فوج إطفاء حلب قامت بإطفاء الحريق كما حضرت آليات من الدفاع المدني ودورية من قسم شرطة السكري.
وعن الإصابات التي نجمت عن الحريق بين الدكتور "علاء الدين علو" رئيس قسم الحروق في مشفى الرازي لـ عكس السير "أن أربعة أشخاص أصيبوا بحروق واستنشاق غاز وتراوحت درجات الحروق بين الدرجة الثاني والثالث، وتشمل الحروق بين الوجه واليدين وشخصاً بحروق بسيطة".
يذكر أن عدد الحرائق في مدينة حلب الشهر الماضي بلغ 300 حريق وأغلبها بسبب الغاز والكهرباء بحسب إحصاءات فوج إطفاء حلب.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس