عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-12-2011 - 01:11 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
دروغبا يحمل تشلسي للدور الثاني في دوري أبطال أوربا




لحق فريق تشلسي الإنكليزي بنظيره باير ليفركوزن الألماني للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء بعدما تصدر مجموعته وحل ليفركوزن ثانياً.
تأهُل الفريق جاء بعد الفوز الساحق على ضيفه فالنسيا الإسباني 3-صفر، في حين أن باير ليفركوزن والذي كان ضمن التأهل سابقاً تعادل مع مضيفه غينك البلجيكي 1-1، لحساب المرحلة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
أما فالنسيا الإسباني ثالث المجموعة فيودع دوري الأبطال ليلتحق بالدوري الأوروبي.
فعلى ملعب "ستامفورد بريدج" معقل النادي اللندني، دخل تشلسي المباراة وهو يعتبرها مسألة "حياة أو موت" كونه يسعى للتأهل، ولإنقاذ رأس مدربه البرتغالي أندريه فياش بواش.




ولم ينتظر طويلاً حتى افتتح التسجيل عبر دروغبا بعد أن وصلته الكرة من ماتا من الجهة اليسرى فسيطر على الكرة وراوغ الدفاع قبل أن يسددها بيسراه في الشباك (3).
وتابع تشلسي صحوته وأفضليته وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة (22) عبر البرازيلي راميريس الذي سبق دفاع فالنسيا على الكرة وانفرد بالحارس دييغو ألفيس، بعد تمريرة بينية من نجم الشوط الأول دروغبا، ووضع الكرة في الشباك.




ولم يعطِ فريق فالنسيا أي مؤشرات إيجابية حول نيته بالعودة بالنتيجة في هذا الشوط بغية البحث عن التأهل، بانتظار أي جديد قد يأتي في الشوط الثاني.
الشوط الثاني
دخل الهجوم الإسباني أجواء اللقاء في الشوط الثاني وبسط سيطرته على الكرة لكنه اصطدم بحارس عملاق ومتألق اسمه بيتر تشيك، الذي تصدى للعديد من الكرات والتسديدات الخطيرة.
وقام مدرب فالنسيا أوناي إيمري ببعض التعديلات على الفريق وكان دائماً يقوم بتحفيز اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لمحاولة تغيير النتيجة التي صُعقوا بها في شوط اللقاء الأول.
وفي الدقيقة (72) كاد دروغبا يطلق رصاصة الرحمة على كل آمال فالنسيا عندما انفرد بالحارس وسدد بطريقة غريبة خارج المرمى، كرةً مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ألفيس.
لكن دروغبا، نجم اللقاء الأول، عاد وكفّر عن ذنبه عندما قهر فالنسيا هذه المرة بتسجيله الهدف الثالث بعدما استغل كرة بينية متقنة من ممرر كرة الهدف الأول خوان ماتا وسدد في المرمى (76).
وانقضى ما تبقى من دقائق بدون تغيير ليحقق تشلسي فوزاً مستحقاً ويتأهل للدور الثاني عن جدارة واستحقاق إذ تصدر المجموعة، في حين خرج فالنسيا من دوري الأبطال ليلتحق بمسابقة الدوري الأوروبي كثالث للمجموعة الخامسة.




أما في ثاني لقاءات هذه المجموعة فقد تعادل فريق باير ليفركوزن الألماني، والذي كان قد ضمن التأهل من المرحلة السابقة، مع مضيفه فريق راسينغ غينك البلجيكي 1-1.
تقدم لغينك اللاعب فوسن في الدقيقة (30)، قبل أن يعادل لليفركوزن اللاعب السويسري إرين ديرديوك في الدقيقة (79).
والترتيب النهائي للمجموعة الخامسة بعد الجولة الأخيرة ونتائج اليوم يكون على الشكل التالي: تشلسي الإنكليزي أولاً بـ 11 نقطة وباير ليفركوزن ثانياً بـ 10 نقاط، في حين جاء في المركز الثالث (تأهل للدوري الأوروبي) فالنسيا الإسباني بـ 8 نقاط وبقي غينك في المركز الأخير بثلاث نقاط فقط.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس