عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-12-2011 - 11:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,754
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
التفاصيل الكاملة لحريق معمل "علبي تكس" في حلب

وفاة الصناعي "بسام علبي" وإدخال شقيقه" خالد" إلى العناية المشددة .. التقرير الكامل لحريق معمل "علبي تكس" في حلب












اندلع حريق هائل ظهر اليوم الثلاثاء في معمل "علبي تكس" بمنطقة " الزربة " على أتوتوستراد حلب – دمشق شارك في عمليات إخماده أكثر من 100 آلية من إطفاء حلب وإدلب و الدفاع المدني .
وتابع عكس السير تفاصيل الحريق منذ اندلاعه.
وقال أحد عمال المعمل " بدأ الحريق حوالي الساعة الثانية عشر ظهراً ، وامتد ليصل إلى مستودعات القطن ، وسط غمامة كبيرة من الدخان غطت منطقة المعمل من حلب " .
وبين مصدر من المعمل لـ عكس السير " ان المعمل تبلغ مساحته 20 ألف متر مربع ، ويحتوي ثلاثة أقسام، حيث احترق احد الأقسام الأسبوع الفائت، واحترق قسم آخر اليوم أدى إلى تدمير كامل قسم الغزل حيث امتد من المستودع الى الآلات الغزل التي تقدر قيمة كل آلة منها بنحو 200 مليون ليرة سورية " .
وأشار المصدر انه يعتقد ان الحريق مفتعل، وان مفتعل الحريق هو من داخل المعمل، موضحاً أن عددا من العمال اضربوا عن العمل يومي أمس وقبل أمس، إلا انهم التحقوا بالعمل اليوم، حيث وقع الحريق.
و لاتزال التحقيقات جارية مع كافة العمال حتى لحظة كتابة الخبر .
وقال محافظ حلب موفق خلوف، الذي حضر إلى المكان، لـ عكس السير " لايمكن التأكيد إن كان الحريق مفتعلاً أو لا قبل التحقيق " .
وعلم عكس السير أن "بسام علبي" شقيق عضو مجلس الشعب "خالد علبي"، مدير الآليات في المعمل، توفي بعد الحادثة، حيث اسعف في البداية إلى مشفى " الرجاء" الخاص، قبل أن يفارق الحياة.
وبين المصدر ان عضو مجلس الشعب " خالد علبي" يرقد حالياً في العناية المشددة بالمشفى.
ومن جهته ، قال مصدر من فوج إطفاء حلب " ساهمت موجودات المعمل من قطن في إشعال الحريق بسرعة كبيرة ، و حصلت انفجارات أثناء عمليات الاخماد يرجح أنها ناجمة عن خزانات الوقود ، مما صعب مهمتنا في السيطرة عليه ".
وحضرت إلى مكان الحريق جميع آليات إطفاء حلب والدفاع المدني كما تمت الاستعانة بآليات من عدة محافظات قريبة، كما شاركت طائرات في إخماد الحريق الذي لازال عمليات إخماده وتبريده قائمة حتى لحظة إعداد الخبر.
وأصيب عدد من العمال والإداريين جراء الحريق، إلا انه لم يتسن التأكد من عددههم ووضعهم الصحي.
وشهد المعمل الأربعاء الماضي، اندلاع حريق كبير أدى إلى تدمير أحد اقسام المعمل، حيث قدرت حينها وكالة الأنباء السورية ( سانا) الخسائر الأولية للمعمل بنحو بـ مليار ليرة سورية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس