عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-12-2011 - 01:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
جماعة مسلحة يعترف بقيام مجموعته باغتيال ابن مفتي الجمهورية والصناعي الشاب محمد الويس

عضو في جماعة مسلحة يعترف بقيام مجموعته باغتيال ابن مفتي الجمهورية السورية والصناعي الشاب محمد الويس




جماعة مسلحة يعترف بقيام مجموعته باغتيال ابن مفتي الجمهورية والصناعي الشاب محمد الويس


اعترف المدعو " محمد ديب جمال شعبان " بقصص اختطاف وقتل قامت بها مجموعات إرهابية مسلحة في إدلب من بينها جريمة اغتيال نجل المفتي العام للجمهورية العربية السورية الشهيد سارية حسون , والصناعي الحلبي " محمد الويس " .
وقال شعبان في حديث بثه التلفزيون السوري كنت عائدا من دوامي الصباحي في المعمل فوجدت/حسين/ومحمد مؤيد الطحان وأخاه /يسار/ وحسان الطحان جالسين أمام منزلي ويتكلمون عن مكان جامعة إيبلا فقال لهم /حسان/ إنها على الطريق العام بين حلب دمشق وبعد يومين سمعت أحدهم يقول الحمد لله رب العالمين انتهينا باكراً ولم يحس أحد علينا فسألتهم ما الذي انتهيتم منه فقالوا إننا قتلنا سارية ابن الشيخ حسون والذي قتله هو محمد مؤيد الطحان.
واعترف أنه كان يعمل في شركة " سيريا ميكا عزوز " قبل أن ينضم إلى مجموعة مسلحة في قريتهم مؤلفة في أغلبيتها من أولاد عمه وأصدقائه للقيام بأعمال القتل والاختطاف والسرقة.
وأضاف شعبان إن عناصر المجموعة المسلحة ذهبوا إلى جامعة إيبلا وانتظروا وصول سيارة " سارية " وما إن وصلت حتى نزل " محمد مؤيد الطحان " من السيارة وقتله كما نزل ابن عمه وقتل المرافق الذي كان مع سارية ثم فروا من المكان.
وكان أقدم مسلحون مطلع تشرين الأول المنصرم على اعتراض سيارة ابن مفتي الجمهورية " سارية أحمد حسون" وفتحوا النار عليها بغزارة، ما أدى إلى استشهاد الدكتور " محمد العمر"، وهو مدرس علوم سياسية في جامعة ايبلا، وإصابة ابن مفتي الجمهورية إصابة بالغة نقل على إثرها إلى مشفى ادلب الوطني، حيث أدخل إلى العناية المركزة , ليتوفى بعدها .
كما اعترف " شعبان " بقيام المجموعة المسلحة بقتل الصناعي " محمد الويس " مستخدمين سيارة عسكرية وأسلحة مختلفة .
وكان عكس السير نشر مساء الثلاثاء في الأول من تشرين الثاني نبأ اغتيال الصناعي الحلبي الشاب " محمد الويس " على يد مسلحين , في مدينة سراقب , قرب مطعم " أبو أيمن " , على طريق حلب دمشق .
يشار إلى أن الجريمتين " هزتا " الشارع السوري لفظاعتهما , والطريقة الوحشية التي تمت بها عملية الاغتيال .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس