عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-12-2011 - 10:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
سحب قرعة الدور الثاني من الدوري الأوروبي

سحب قرعة الدور الثاني من الدوري الأوروبي 20111216125949485621

ستكون المواجهة الأبرز في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم الذي سحبت قرعته اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية، بين مانشستر سيتي الإنكليزي وبورتو البرتغالي حامل اللقب، القادمين من دوري أبطال أوروبا بعد احتلاهما المركز الثالث في مجموعتيهما، في حين لن تقل المواجهة الأخرى بين أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد إثارة.
وسيكون من الصعب توقع نتيجة هذه المواجهة التي يلتقي الفائز بها مع ليجيا وارسو البولندي أو سبورتينغ لشبونة البرتغالي، لان الفريقين يقدمان أداء رائعاً على الصعيد المحلي حيث يتصدران الترتيب، إلا أنهما فشلا في تخطي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما حلا في المركز الثالث، سيتي في المجموعة الأولى خلف بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي، وبورتو خلف مفاجأة البطولة أبويل نيقوسيا القبرصي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي.
وستخوض الفرق التي أنهت دور المجموعات في المركز الأول مباراة الإياب على أرضها في 23 شباط/فبراير المقبل فيما سيكون الذهاب في 16 منه، وهي باوك سالونيكي اليوناني وستاندار لياج البلجيكي وأيندهوفن الهولندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وبشيكتاش التركي وأتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد الاسبانيان وميتاليست خاركيف الأوكراني وبروج البلجيكي وشالكه الألماني وتوينتي انشكيده الهولندي واندرلخت البلجيكي، إضافة إلى أربعة فرق من اصل ثمانية (استناداً إلى نتائجها) قادمة دوري الأبطال وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وفالنسيا الإسباني وأولمبياكوس اليوناني.
أياكس – مانشستر يونايتد
كما تبرز المواجهة بين مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام القادمين أيضاً من دوري أبطال أوروبا بعد خروج الأول من المجموعة الثالثة بحلوله خلف بنفيكا البرتغالي وبازل السويسري، والثاني من الرابعة بحلوله خلف ريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي.
ومن المؤكد أن مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لن يستخف الآن بالمسابقة الأوروبية الثانية بوجود خصم من عيار أياكس الذي تواجه مع "الشياطين الحمر" مرة واحدة خلال موسم 1976-1977 في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي حيث فاز الفريق الهولندي 1-صفر ذهابا قبل أن يخسر صفر-2 إياباً.
واعتبر فيرغوسون الذي يلتقي فريقه في ثمن النهائي مع الفائز من مواجهة أتلتيك بلباو ولوكوموتيف موسكو، فشل تأهل فريقه الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام بازل السويسري (1-2) في الجولة الأخيرة واضطراره لإكمال موسمه الأوروبية في مسابقة "يوروبا ليغ" بمثابة "العقاب".
لاتسيو – أتلتيكو مدريد
وتتجه الأنظار أيضاً إلى مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي في إعادة للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 1997-1998 عندما فاز الفريق الإيطالي 1-صفر بمجموع المباراتين وبلغ النهائي حيث خسر أمام مواطنه إنتر ميلان بثلاثية نظيفة.
أما بالنسبة للفرق الكبرى الأخرى، فيلعب فالنسيا مع ستوك سيتي الانكليزي، وأتلتيك بلباو مع لوكوموتيف موسكو، والكمار الهولندي مع اندرلخت، وشالكه مع بلزن التشيكي، وآيندهوفن الهولندي مع طرابوزن سبور التركي، وهانوفر الألماني مع بروج.
ويلعب أيضاً سالزبورغ النمساوي مع ميتساليست خاركيف، وروبن كازان الروسي مع أولمبياكوس، وستيوا بوخارست الروماني مع توينتي أنشكيده الهولندي، وفيسلا كراكوفي البولندي مع ستاندار لياج البلجيكي، وبراغا البرتغالي وصيف حامل لقب الموسم الماضي مع بشيكتاش، وأودينيزي الإيطالي مع باوك سالونيكي اليوناني.

رد مع اقتباس