عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-12-2011 - 10:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,822
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
شبح العتمة يحلق من3 إلى 4 ساعات ويصل لـ أيام في حلب تعددت الأسباب و "العتم" واحد

شبح العتمة يحلق من3 إلى 4 ساعات ويصل لـ أيام في حلب تعددت الأسباب و "العتم" واحد.. وزير الكهرباء: الكلام عن 12 ساعة تقنين في طرطوس غير دقيق



شبح العتمة يحلق من3 إلى 4 ساعات ويصل لـ أيام في حلب تعددت الأسباب و "العتم" واحد

قالت صحيفة "الوطن" نقلاً عن ما وصفتها بالـ مصادر خاصة إنه من المحتمل أن يكون التقنين في مدينة دمشق ما بين 3-4 ساعات على حين قد يرتفع إلى 7 ساعات في ريفها.
وأكد وزير الكهرباء "عماد خميس" بحسب نفس الصحيفة أن لكل محافظة خصوصيتها في فترات ومدة التقنين خصوصاً في برنامج التقنين الجديد الذي ستعلنه الوزارة.
وحول الحديث عن تقنين يصل إلى 12 ساعة في محافظة طرطوس أكد خميس عدم دقة هذه الأنباء على الإطلاق مشيراً إلى أن التقنين موجود ولا تخفي وزارة الكهرباء إعلانها عن هذه الإجراءات.
ونقلت "الوطن" في عددها أمس عن مدير عام شركة كهرباء طرطوس قوله: إن هناك 3 محطات توليد شبه متوقفة بسبب عدم إيصال الوقود إليها أو الصعوبة بإيصاله، مؤكداً أن مدة التقنين ستصل إلى 12 ساعة في المدينة وأكثر منها في الريف موزعة على مرحلتين نهارية وليلية قد تزيد أو تنقص بحسب المعطيات وأن الأمر رهن بإيصال الوقود إلى محطات التوليد.
وأوضح الوزير خميس أن مسألة تغذية محطات التوليد بالوقود لتعمل عملها يلاقي صعوبات في بعض المناطق السورية وخصوصاً مع استهداف مجموعات تخريبية لخطوط ووسائل إمداد تلك المحطات بالوقود، وكان من بينها خط الغاز الذي يغذي محطة توليد كهرباء محردة خلال الأسبوع الماضي.
وكان الوزير "خميس" كشف في وقت سابق أن زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية تجاوز ما نسبته 32 بالمئة أي ما يعادل 1250 ميغاواط، موضحاً أن هذه القفزة الكبيرة في الاستهلاك هي الأولى من نوعها في تاريخ سورية حيث لم تتجاوز هذه النسبة خلال عامي 2008 - 2009 الـ 10 بالمئة، وفي عامي 2009 - 2010 الـ 2.2 بالمئة.‏
وحمل "خميس" أمس المجموعات الإرهابية" مسؤولية زيادة التقنين الكهربائي حيث أكدّ أن الوزارة فصلت عددا من مجموعات توليد الطاقة الكهربائية باستطاع حوالي (1400ميغا واط) بسبب اعتداء المجموعات الارهابية على خط الغاز والسكك الحديدية والصهاريج التي تنقل مادة الفيول الى محطات توليد الطاقة الكهربائية.‏
ويأتي ذلك كله بعد "تشظي" مواعيد التقنين في المحافظات وصلت في محافظة حلب لـ أيام من الانقطاعات وماتزال حتى لحظة تحرير الخبر خصوصاً بعد وعود وزير الكهرباء بتشكيل مجموعات عمل ميدانية لمعالجة الأعطال وتشكيل لجنة تحقيق وتحديد المسؤولين عن الأزمة ومحاسبتهم أياً كانت أسماؤهم.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس