عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-12-2011 - 11:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حلب : أزمة خبز "مفتعلة" بسبب الطلب الزائد.. والطوابير تنضم لطوابير الغاز والمازوت




لاحت أمام أفران حلب أزمة خبز وليدة الأربعاء الفائت مدفوعة بالطلب الزائد غير المبرر على المادة الأساسية التي استوجبت تدخل شرطة النجدة لفض الازدحام بتنظيم طوابير طويلة لا تقصرها أي من ساعات الليل والنهار.

واستدعى ذلك "زيادة المخصصات من الدقيق المخصص للأفران بمقدار 60 طناً إضافياً بشكل يومي لعمل المخابز العامة والخاصة بغية تلبية الطلب الزائد والذي تسبب بأزمة ازدحام على جميع الأفران"،

وأرجع "وحيد عقاد" عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الاقتصاد والتجارة بحسب صحيفة "الوطن" زيادة الطلب إلى ارتفاع عدد السكان الوافدين إلى حلب من المحافظات السورية المختلفة.
وقدرت زيادة عدد سكان حلب بنحو 15% نصفهم من المحافظات السورية المجاورة والقريبة التي تشهد اضطرابات مثل إدلب وحماة وحمص، وخصوصاً في الأشهر الثلاثة الأخيرة مع زيادة حركة الاحتجاجات، وشكل أبناء ريف حلب النصف الثاني من الزيادة السكانية بفعل الهجرات المتوالية إلى المدينة بسبب تردي الحال الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة في الريف الذي شهد جزءاً منه تظاهرات مناوئة للسلطة في الآونة الأخيرة.
ولم تنجح زيادة مخصصات الدقيق التمويني منذ الجمعة الفائتة في التخفيف من حدة أزمة نقص الخبز لتشهد الأفران ازدحاماً لافتاً على الرغم من عمل المخابز العامة بكامل طاقتها القصوى ولمدة 24 ساعة، ولم يقتصر الازدحام على أفران الأحياء الشعبية بل تعداه إلى الأحياء الراقية.
وتتزامن "أزمة الخبز" مع أزمات فقدان مادة المازوت واسطوانات الغاز التي شغلت المواطن العادي الذي يعاني الأمرين في الحصول على هذه المواد الأساسية وأنهكت ذوي الدخل المحدود لارتفاع أسعارها بمقدار الضعف عدا زيادة الأسعار للسلع والمنتجات المختلفة بمقدار 20 بالمئة"، وفق قول موظف لدى القطاع الخاص.
ويبلغ عدد مخابز محافظة حلب 560 مخبزاً حصة المخابز الاحتياطية منها 9 مخابز 3 منها في مدينة حلب التي لديها 261 مخبزاً خاصاً على حين ينتشر في الريف 279 مخبزاً خاصاً مقابل 22 مخبزاً عاماً في الريف والمدينة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس