عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-12-2007 - 12:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
مرسيليا وليفربول في موقعة الحسم + بقية المباريات




سيكون ملعب "فيلودروم" الواقع في الجنوب الفرنسي مسرحاً لموقعة حاسمة تجمع بين مرسيليا وضيفه ليفربول الإنكليزي يوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكانت هذه الجولة قد افتتحت الأسبوع الماضي بمباريات المجموعة الرابعة بسبب ارتباط ميلان الإيطالي بالمشاركة في بطولة العالم للأندية في اليابان، علماً أن حامل اللقب حسم بطاقة التأهل إلى جانب سلتيك الاسكتلندي، فيما سيلعب بنفيكا البرتغالي في كأس الاتحاد الأوروبي، وخرج شاختار دونيتسك الأوكراني خالي الوفاض.
ويتصدر بورتو البرتغالي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أمام مرسيليا وليفربول ولكل منهما 7 نقاط، فيما يحتل بشيكتاش التركي المركز الرابع بـ6 نقاط.
وإذ يحتاج بورتو إلى التعادل للعبور إلى الدور المقبل، فإن مرسيليا ينشد الأمر عينه شرط عدم فوز بشيكتاش على الفريق البرتغالي، فيما يبدو ليفربول بحاجة إلى الفوز ولا شيء سواه ليضمن بطاقة التأهل.
وبالطبع يتسلح مرسيليا صاحب القاعدة الجماهيرية الواسعة في فرنسا بمعنوياته العالية بفعل تفوقه على ليفربول 1-صفر ذهاباً على ملعب "انفيلد رود"، وهي كانت المباراة الأولى للمدرب البلجيكي اريك غيريتس الذي بدأ فريقه يسير على السكة الصحيحة حاصداً الانتصارات المحلية وآخرها على موناكو بهدفين نظيفين.
وطلب غيريتس، الذي قد يفتقد مجدداً لخدمات صانع ألعابه الدولي الشاب سمير نصري، مؤازرة الجمهور لتشكيل أكبر ضغط على الفريق الضيف، قائلاً: "لقد فوجئت وسررت في آن معاً بعد التشجيع المتواصل طوال المباراة أمام موناكو، لكن سأطلب تشجيعاً أكبر أمام ليفربول".
ليفربول ينشد الفوز

من ناحيته، لقي ليفربول هزيمة قاسية في الدوري المحلي أمام ريدينغ 1-3 السبت الماضي حيث ظهر بعيداً تماماً عن مستواه، إلا أنه مصمم على النهوض من كبوته وخصوصاً أنه على موعد مع مباراة هامة يوم الأحد المقبل عندما يستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب.
وترددت أنباء في الفترة الأخيرة عن سوء العلاقة بين المدرب الإسباني رافايل بينيتيز ومالكي النادي الأميركيين، ما انعكس سلباً على الناحية الفنية، بيد أن الأول تجاهل هذه التقارير، مؤكدا أن لاعبيه يستطيعون تحمل جميع الضغوط وتحقيق المطلوب.
وقال بينيتيز "منذ قدومي إلى هنا لعبنا في سبع مباريات نهائية في المسابقات المختلفة، وفزنا في أربع منها لذا فإننا نملك الخبرة الكافية للتغلب على مرسيليا".
مهمة سهلة لبورتو

وعلى "ستاديو دو دراغاو"، لن تكون مهمة بورتو بطل 2004 أمام بشيكتاش، صعبة كثيراً إذا ما كان في مستواه الطبيعي الذي جعله يتربع على قمة الدوري البرتغالي، وهو يبدو في وضع فني جيد لتعميق جراح الفريق التركي الذي في آخر مباراة بعيداً عن ملعبه لقي خسارة موجعة أمام ليفربول صفر-8.
من جهته، يعلم بشيكتاش أن الفوز سيضعه في الدور المقبل، وقال مدربه ارتوغرول ساغلام: "تركيزنا الكامل سيكون على مباراة بورتو التي تعتبر هامة جداً بالنسبة لنا ولكرة القدم التركية. هدفنا كتابة صفحة جديدة في تاريخ النادي".
صراع شالكه وروزنبورغ

وفي المجموعة الثانية التي سبق أن تأهل عنها تشلسي الإنكليزي، يتصارع شالكه الألماني وروزنبورغ النرويجي على البطاقة الثانية، ويحتاج روزنبورغ إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه شالكه على ملعب "ارينا اوف شالكه" في غيلسنكيرشن.
ويقف الفريق النرويجي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف تشلسي (11 نقطة)، فيما يحتل شالكه المركز الثالث بـ5 نقاط، وفالنسيا الإسباني رابعاً بأربع نقاط.
ويتطلع شالكه إلى تجديد فوزه على ضيفه بعدما أسقطه بهدفين نظيفين ذهاباً، وبالتالي تأمين حضور أحد الفرق الألمانية في الدور الثاني بعدما فقد شتوتغارت الأمل في المجموعة الخامسة، ويبدو وضع فيردر بريمن صعباً في المجموعة الثالثة.
الفرصة مواتية لفالنسيا

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، يحل فالنسيا ضيفاً على تشلسي ساعياً إلى الفوز لتأمين بطاقة مؤهلة إلى كأس الاتحاد الأوروبي.
وربما تكون الفرصة متاحة أمام الفريق الإسباني في ظل غياب الحافز عند الفريق اللندني الذي ضمن تأهله، إضافة إلى افتقاد الأخير لمهاجمه العاجي ديدييه دروغبا الذي سيغيب على الأقل لمدة شهر بسبب عملية جراحية في الركبة.
إلا أن الأمر المؤكد هو أن تشلسي لن يقدم المباراة على طبق من فضة لفالنسيا، وخصوصاً أنها ستكون تحضيرية بالنسبة له قبل مواجهتيه المرتقبتين أمام آرسنال في الدوري وليفربول في كاس رابطة الأندية المحترفة.
النقطة هدف الريال

ولن يحتاج ريال مدريد بطل إسبانيا إلى أكثر من نقطة واحدة عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن المجموعة الثالثة، التي تبدو الاحتمالات فيها مفتوحة لأن ريال يتصدرها بـ8 نقاط أمام اولمبياكوس اليوناني الذي يملك الرصيد عينه، فيما يحتل فيردر بريمن المركز الثالث بـ6 نقاط، ولاتسيو الرابع بـ5 نقاط.
وسيكون مهاجم ريال مدريد الهولندي رود فان نستلروي حاضراً للمباراة بعد تعرضه لإصابة طفيفة أمام أتلتيك بيلباو يوم السبت الماضي، علماً أنه كان صاحب هدف الفوز في اللقاء، وصرح "لدي مشكلات في عضلات الفخذ وشعرت بها أواخر المباراة لكنني سأكون جاهزاً للعب أمام لاتسيو".
اختبار صعب لفيردر

ويخوض فيردر بريمن اختباراً صعباً خارج أرضه أمام اولمبياكوس على ملعب "كارايسكاكي".
وكان الفريق اليوناني المرشح لمرافقة ريال إلى الدور المقبل، فاز 3-1 ذهاباً، وقد يستفيد من الفترة الحرجة التي يعيشها الفريق الألماني بعدما سنحت له فرصة خطف صدارة "البوندسليغا" من بايرن ميونيخ، إلا أنه فرط بها إثر سقوطه أمام هانوفر 3-4 السبت الماضي.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس