عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-12-2011 - 02:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مع تطور الأنظمة التلفزيونية .. المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب يدرب كادره على برامج

مع تطور الأنظمة التلفزيونية .. المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب يدرب كادره على برامج

يقيم المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب دورة لتمكين وتطوير مهارات العاملين والمحررين فيه على برامج المونتاج اللاخطي, وذلك في مديرية التأهيل والتدريب بحلب.
وقال المخرج التلفزيوني "وهيب أبو دياب" مدرب الدورة لـ عكس السير إن :" الغاية من إقامة دورات من هذا النوع هي اكتساب العامل في المركز الإذاعي والتلفزيوني المهارات التي تخوله العمل في كافة مجالات التلفزيون, التصوير والمونيتير والتحرير التلفزيوني والتقديم وغيرها".
وبين أبو دياب "أنه فيما سبق كان شخص واحد يقوم بمهمة المونيتير (video editor ), أما اليوم ومع تطور الأنظمة التلفزيونية ودخول أنظمة ( inews - vsn ) أصبحت مهمة صناعة القصة لا تقتصر على المونيتير وحده, ومن الضروري أن يتعلم المحررين أسس المونتاج لصناعة القصص, وتأتي مهمة المونيتير إعطاء هذه القصة الإحساس المطلوب".
وأضاف أبو دياب "أن هذه الدورة تأتي في إطار عدة دورات تشمل التصوير والإخراج والتحرير التلفزيوني وصناعة التقارير التلفزيونية والتقديم التلفزيوني, تهدف إلى الوصول بالعاملين في المركز الإذاعي والتلفزيوني إلى مستوى الصحفي المتكامل أو متعدد المواهب (multi skills), وذلك باعتبار المركز الإذاعي والتلفزيوني واجهة حلب الإعلامية لذلك يتم تدريب العاملين فيه على كافة المهارات الصحفية".
وتابع "تم تدريب المتدربين سابقاً على برنامج (sony vigas), ويتم تدريبهم على برنامج آخر حالياً (avid liquid) وكل برنامج منهما يخدم نظام تلفزيوني مختلف عن الآخر, ويشمل التدريب الشقين العملي والنظري مع التركيز على العملي".
وبدورها قالت الإعلامية "كنانة علوش" لـ عكس السير "إن الدورات التي تُقام بشكل عام (تحرير - لقاءات ميدانية - تقارير تلفزيونية وغيرها) مهمة للعمل الإعلامي, بحيث المحرر لا يقتصر علمه على إجراء اللقاء فقط, ويجب أن يمتلك القدرة على صناعة المادة الخبرية بشكل كامل في كل مراحلها من اللقاء وحتى الإخراج.
وتابعت تدربنا على عدة دورات منها الإعداد والتصوير واللقاءالتلفزيوني, ونعمل على التحضير لدورات في المستقبل تهم العمل الإعلامي.
ونوهت " علوش" إلى افتقار المركز الكثير من المهارات الإعلامية, يعمل على تطوير العاملين فيه وتنمية مهاراتهم.
الجدير بالذكر ان الدورة تُقام برعاية محافظة حلب بالتعاون مع وزارة الإعلام.
وبدوره قال الدكتور "بسلان عبدي" مدير مديرية التأهيل والتدريب بحلب :"تقوم المديرية بتأهيل وتدريب وتحسين أداء العاملين في القطاعات الحكومية, ومن هذا المنطلق وافقت محافظة حلب على إقامة دورة المونتاج اللاخطي للعاملين في المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب".
وتابع "الضغوطات التي تمر بها سورية, أغلبها جاءت نتيجة للتصعيد الإعلامي, وبالتالي علينا الاهتمام بتطوير قدرات العاملين في مجال الإعلام ليقوموا بواجبهم الإعلامي في التصدي للضغوطات على أكمل وجه في ظل المرحلة الراهنة في سورية".
وأضاف "عبادي" بلغ عدد المتدربين لعام 2011 في المديرية 7715 متدرب موظف في مختلف الدوائر الحكومية, شملت تدريب لغوي (انلكيزي فرنسي تركي), وتدريب على الكومبيوتر في برامج مختلفة, بالإضافة للتدريبات الفنية والمهنية والإدارية".
وكشف أن المديرية تسعى لإقامة مؤتمر الموارد البشرية في بدايات العام القادم, وتم تشكيل لجنة لمتابعة المتدربين في في مكان عملهم, للكشف عما إن كانوا يعملون بما تعلموا أو لا.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس