عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-12-2011 - 10:40 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
دوري المحترفين (7) : مواجهات مصيرية وأسماء الحكام سرية

تختتم يوم الأربعاء مباريات الدور الأول لدوري المحترفين بنظامه الجديد حيث تقام سبعة لقاءات لتحديد هوية أربعة فرق متأهلة لدور الثانية الكبار ليلتحقوا بفرق الشرطة،الكرامة،الوثبة والمجد التي ضمنت تواجدها فيه بشكل نهائي.
ويعتمد نظام المسابقة في الدوري السوري بشكل كبير على النظام الآسيوي حيث يتم اللجوء في حال تعادل فريقين في النقاط إلى فارق المواجهه بينهما ثم فارق الأهداف ثم من سجل في مرمى خصومه أكثر.
وقد قرر اتحاد الكرة إبقاء أسماء حكام هذه المرحلة (سرية) لتخفيف الضغوط على بعض الحكام وخاصة أولئك الذين سيقودون المباريات الحاسمة والحساسة.
ثلاثة فرق هي الفتوة،الجيش والطليعة تتنافس على مقعدين في دور الثانية الكبار فيما فقد حطين والنوعير أي أمل لهما .
أبرز لقاءات المجموعة الأولى سيحتضنها استاد حلب الدولي ويجمع الفتوة والجيش في صراع مفتوح على كل الإحتمالات بالنسبة للفريقين مع فرص أوسع للفتوة الذي تكفيه نقطة التعادل لبلوغ دور الكبار وحتى الخسارة تؤهله شرط أن لايفوز الطليعة على حطين.
بالمقابل الجيش يبحث عن نقاط المباراة كاملة والتي تبعده عن دوامة الإحتمالات وتؤهله مباشرة وخسارته فيها سيجعل مصيره مرتبطاً بخسارة الطليعة في لقائه أمام حطين وتعادله وتعادل الطليعة يبقيه متأهلاً.
وعلى الجانب المقابل يبحث الطليعة عن حجز مقعده ضمن الكبار بالفوز على حطين وانتظار هدية من الفتوة بالتعادل أو الفوز على الجيش وهو الإحتمال الأفضل للطليعة وفي حال فوز الجيش فإن الطليعة سيكون بحاجة إلى الفوز بفارق أكثر من ثلاثة أهداف ليتأهل على حساب الفتوة.
في ثالث اللقاءات يخوض الوثبة المتصدر مباراته مع المجد في اللاذقية وهما مرتاحين بعد أن ضمنا تأهلهما في لقاء يُنتظر أن يكون مليئاً بمتعة كرة القدم بعيداً عن ضغط النقطة وهاجس التأهل.
ترتيب المجموعة الأولى قبل المرحلة الأخيرة مع ملاحظة إضافة 3 نقاط لرصيد كل فريق بعد اعتباره فائزاً على أمية :
1.الوثبة (15) و(+6)
2.المجد (12) و(+6)
3.الفتوة (12) و(+5)
4. الجيش (10) و (+3)
5.الطليعة (9) و(+1)
6.حطين (4) و (+1)
7.الحرية (1) و (-6)
8. أمية (0)

في المجموعة الثانية وبعد أن حسم الشرطة والكرامة تأهلهما مبكراً عن هذه المجموعة بات الصراع محصوراً بين فرق الإتحاد،مصفاة بانياس ،الوحدة والجزيرة في احتمالات متشابكة ومرتبطة ببعضها البعض.
الإتحاد يبحث في لقاء صعب مع مصفاة بانياس (مفاجأة الدوري) عن الفوز ليضمن التأهل مباشرة إذ أن تعادله سيعطي الفرصة للمصفاة والوحدة بالتأهل في حال فوز الأخير على الشرطة.وكذلك فإن خسارته ستعطي الفرصة للوحدة بالتأهل إذا تجاوز الشرطة أو الجزيرة إذا تجاوز تشرين وهو أمر متوقع.
مصفاة بانياس يبدو وضعه أفضل من كل منافسيه حيث تكفيه نقطة التعادل للتأهل لأفضليته على الإتحاد بفارق الأهداف حتى لو فاز الوحدة على الشرطة حيث يتأهل المصفاة رابعاً.
في اللقاء الثاني الذي ستحتضنه مدينة السويداء سيجمع قطبي العاصمة (الوحدة والشرطة) في لقاء هامشي للأخير وهام جداً لبرتقالي الشام الذي لاينفعه سوى الفوز الذي ينقله مباشرة نحو دور الكبار فيما أية نتيجة أخرى تعني خروجه من دائرة المنافسين على اللقب هذا الموسم وهو الذي كان متصدراً للدوري الموسم السابق قبل أن يتوقف عند المرحلة الثالثة إياباً.
الجزيرة سيلعب في دمشق مع تشرين ومصيره ليس بيده حيث يتوجب عليه الفوز وانتظار هدية من الشرطة بالفوز على الوحدة ومن المصفاة بالفوز على الإتحاد وهما احتمالين واردين ولو بنسبة ليست بالجيدة.
آخر اللقاءات سيجمع الكرامة مع النواعير في لقاء هامشي لايقدم ولايؤخر في مصير الفريقين الذي حسم بتأهل الكرامة لدور الكبار ومنافسة النواعير على المراكز المتأخرة وتجنب الهبوط للدرجة الثانية.
ترتيب المجموعة قبل المرحلة الأخيرة:
1. الشرطة (16) و(+15)
2. الكرامة (13) و(+2)
3. مصفاة بانياس (9) و(+4)
4. الإتحاد (9) و(-1)
5. الوحدة (8) و(+2)
6. الجزيرة (6) و(-2)
7. تشرين (4) و(-8)
8. النواعير (1) و(-12)

مواقع :
- اللاذقية (الباسل) : المجد × الوثبة
- طرطوس (البلدي) : الطليعة × حطين
- حلب (الدولي) :الفتوة × الجيش
- دمشق (الفيحاء): الإتحاد ×م.بانياس
- دمشق (تشرين):تشرين×الجزيرة
- دمشق (الجلاء) : الكرامة×النواعير
- السويداء(البلدي) : الوحدة×الشرطة

النقل التلفزيوني:
- حلب (الدولي) :الفتوة × الجيش //الفضائية// مع نافذة على مباراة الوحدة والشرطة
- دمشق (الفيحاء): الإتحاد ×م.بانياس //الأرضية الثانية//

مع احتمال حدوث تغيير في برنامج النقل في حالة نقل أحداث اخرى
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس