عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-12-2011 - 12:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
ضرورة تخفيض الوزن قبل الانجاب عند البدينات

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بالكلية الملكية لأطباء أمراض النساء والتوليد فى المملكة المتحدة النقاب عن أنه من الضرورى للنساء فى فترة الحمل وقبل الولادة أن يتمتعن بوزن مناسب ويخسرن الكثير من الوزن الزائد إذا كن يعانين من البدانة والسمنة المفرطة لما يسببه ذلك من خطر على صحة الام والجنين فيما بعد .
وقال الباحثون أن معدلات البدانة فى زيادة مستمرة وبصورة خاصة بين النساء الحوامل اللائى يقعن تحت خطر هائل بسبب البدانة والسمنة المفرطة التى تهدد صحة الام والجنين، حيث تسبب السمنة الاصابة بسكر الحمل وإرتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل والجلطات الدموية بخلاف التعرض للإجهاض أو إنجاب أطفال مشوهة .. لافتين الى إنه من الافضل أن تقوم النساء بإنقاص وزنهن قبل الدخول فى مرحلة الحمل والانجاب حتى تكون فى أحسن صحة لتولى مهمة الام الجديدة.
وأضافوا أن إتباع النساء فى فترة الحمل لنظام غذائى وحمية مكثفة بهدف الانقاص من الوزن يشكل خطرا كبيرا على صحة الجنين والام أيضا لان كليهما يحتاج الى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية والاطعمة المفيدة التى لن تتماشى مع الحمية الغذائية آنذاك.
وأكد الباحثون أن هناك مالايقل عن 40 الف سيدة تعانى من البدانة على مستوى العالم من بينهم حوالى 35 فى المائة من نسبة النساء تلدن كل عام، مشيرين الى أن الاجنة تتعرض للإصابة بأمراض السكر والبدانة فى المستقبل والنساء يعانين من صعوبة بالغة أثناء الولادة والاضطرار الى اللجوء الى الولادة القيصرية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الحمل والولادة


التعديل الأخير تم بواسطة : الدكتور محمد ادلبي بتاريخ 25-12-2011 الساعة 12:52
رد مع اقتباس