عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-12-2011 - 08:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
ميسي 2011 ارقام وبطولات

لا يختلف اثنين على أن ليونيل ميسي من أبرز الشخصيات الرياضية سنة 2011، فالأرقام والبطولات التي حققها تكاد تكون الأفضل على مر تاريخ كرة القدم، أهداف وتمريرات حاسمة وأرقام يعجز العقل عن تصديقها.

النجم الأرجنتيني استمر في الإبداع، وأصبح الشغل الشاغل لجميع المهتمين بكرة القدم، فدعونا نتعرف على أرقام ميسي سنة 2011، لعلنا نأخذ ولو فكرة بسيطة عما حققه.

فخلال 57 مباراة لعبها ميسي مع برشلونة في 2011 استطاع ليو تسجيل الاحصائيات التالية:

سجل ميسي 55 هدفاً أي بمعدل تهديفي 0.96 هدف في المباراة الواحدة ليصل الى مجموع 209 هدفاً في مسيرته الكروية حتى الان.

توزعت أهداف ميسي على البطولات الست التي لعب فيها ليدخل التاريخ كثاني لاعب يسجل في البطولات الست في موسم واحد بعد زميله في النادي بيدرو رودريغيز. كما وزع ميسي أهدافه على النحو التالي: 31 هدفا في الليغا ،12 هدفاً في دوري الأبطال، 6 أهداف في كأس ملك أسبانيا، 3 أهداف في كأس السوبر الاسباني، هدفين في بطولة كأس العالم للأندية وهدف واحد في كأس السوبر الأوربي.

تنوعت طريقة ميسي في تسجيل الأهداف حيث سجل 44 هدفاً من داخل الصندوق و3 أهداف من تسديدات بعيدة المدى (خارج منطقة الجزاء) و7 أهداف من ضربات جزاء وهدفاً واحداً من ضربة حرة مباشرة كانت أمام ديبورتيفو لاكرونيا في الكامب نو.

استعمل ميسي قدمه اليسرى في تسجيل 44 هدفاً من أهدافه في 2011 بينما سجل باليمنى 9 أهداف وسجل هدفين آخرين بالرأس كانا خارج القواعد امام مايوركا وباتي بوريسوف.

سجل الليو 33 هدفاً في الكامب نو و22 هدفاً آخرين خارج القواعد.

استطاع ميسي تسجيل 10 ثنائيات على (ريال مدريد في مناسبتين،أرسنال، سانتوس، فياريال، راسينغ، باتي بوريسوف، هيركوليس وألميريا في مناسبتين) و6 ثلاثيات على (اتلتيكو مدريد في مناسبتين وريال بتيس واوساسونا ومايوركا وفكتوريا بلزن) .

افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في 16 مباراة من المباريات الـ57.

لم يخسر برشلونة في المباريات التي سجل فيها ميسي في الكامب نو .. بينما خسر مباراة واحدة خارج القواعد كانت أمام ريال بيتيس وتعادل في ثلاث مباريات أخرى كانت خارج القواعد امام ريال مدريد في مناسبتين واتلتك بلباو.

توزعت أهداف ميسي على 23 نادياً من 8 دول مختلفة هي: أسبانيا 42 وايطاليا 1 وانجلترا 3 والبرازيل 2 والبرتغال 1 وجمهورية التشيك 3 وروسيا البيضاء 2 وأوكرانيا 1.

تنوعت أهداف ميسي خارج الكامب نو، فقد استطاع التسجيل في 14 ملعباً من ثمان دول مختلفة هي: أسبانيا، ايطاليا، نجلترا، فرنسا، اليابان، جمهورية التشيك، روسيا البيضاء وأوكرانيا.

سجل ميسي أهدافه على 26 حارساً من 10 جنسيات مختلفة هي: اسبانيا،البرازيل،ايطاليا وهولندا، الاورغواي، بلجيكا، جمهورية التشيك، روسيا البيضاء، أوكرانيا والكيان الصهيوني. وكان الاسباني إيكر كاسياس (ريال مدريد) أكثرهم تلق للأهداف من طرف ميسي ب (6) أهداف متبوعاً بالصهيوني دودو أواتي (ريال مايوركا) وكاسترو (ريال بيتيس) ب(4) أهداف.

رد مع اقتباس