عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-12-2007 - 01:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
كابريني رسمياً مدرباً للمنتخب و22 لاعب سوري في أوروبا تجري متابعتهم





عقد في مقر اتحاد كرة القدم بالفيحاء اليوم مؤتمر صحفي بحضور د . فيصل البصري رئيس الاتحاد الرياضي العام و د . أحمد جبان رئيس اتحاد الكرة والمهندس حسان اسطواني مدير عام الشركة المتحدة للمقاولات والمدرب الإيطالي أنطونيو كابريني والمدرب الوطني فجر إبراهيم .
وتم خلال المؤتمر التوقيع بشكل رسمي بين اتحاد كرة القدم والشركة الراعية ( المتحدة للمقاولات ) على تسلم كادر إيطالي يتألف من خمسة أشخاص بقيادة كابريني لتدريب المنتخب الوطني لمدة سبع سنوات بداية من قيادة المنتخب في تصفيات كأس العالم الحالية وصولاً للعام 2014.

كابريني : هناك فجوات تكتيكية ولا أعد بشيء

المدرب الإيطالي شكر كل من قدم له الفرصة للعمل في سوريا بدءاً من المدير العام للشركة المتحدة وانتهاء بالاتحاد الرياضي العام ، وأكد أنه لا يملك عصا سحرية يصحح من خلالها المشاكل التي تعاني منها الكرة السورية لكنه وعد ببذل كل جهد ممكن لتحقيق النتائج المرجوة مشيراً إلى أن 80 % من أي نجاح يتحمل مسؤوليته الفريق وهو كمدرب يحمل على عاتقه الـ 20 % المتبقية.
وأشار كابريني إلى وجود فجوات تكتيكية في أداء المنتخب واعترف في ذات الوقت بإعجابه بالحماس الذي ملأ اللاعبين في مباراة إندونيسيا وتمنى أن تكون العلاقة التي تجمعه باللاعبين علاقة ودية مبنية على الصداقة وليست علاقة مدرب بتلميذ يتدرب على يده . وحول ما ينتظر الفريق حالياً ذكر كابريني أنه سيباشر مهامه بدءاً من كانون الثاني وسيقيم مسابقة لبعض اللاعبين السوريين لانتقاء الأبرز بينهم من أجل تأمين احترافهم في أوروبا وأضاف أن استراتيجية فريق العمل ستعتمد على ثلاث نقاط :
1- تنمية المنتخب الوطني الحالي
2- تطوير منتخبات الناشئين والشباب
3- استقدام لاعبين من أصل سوري للمشاركة مع المنتخب


الأسطواني : لدينا قائمة بـ 22 لاعب سوري في أوروبا

حسان الاسطواني ( مدير عام الشركة المتحدة للمقاولات ) كشف خلال المؤتمر وجود لائحة بـ 22 لاعب في أوروبا من أصل سوري يلعبون في عدة دول وهناك 5 منهم على مستوى عالي وتتم الآن دراسة استقدام 4 منهم لتجريبهم و الوقوف على جاهزيتهم كمرحلة أولى .
وأكد الأسطواني أنه تم تقديم برنامج تطويري شامل ينطلق هذا العام ويستمر حتى العام 2014 ، ووعد بتواجد المنتخب في نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل مع إعطاء الفرصة كاملة للمنتخب الحالي في هذه التصفيات وتمنى الاسطواني من الإعلام والمتابعين منح اللاعبين المهلة الكاملة لتقديم الأفضل وأشار إلى أن الرعاية لن تقتصر على تأمين المعسكرات الخارجية والتكفل بنفقات المباريات الودية والرسمية التي يخوضها المنتخب الأول بل ستمتد إلى منتخب الشباب أيضاً .

الجبان : لا أحد يقبل بالفشل وفجر إبراهيم باق

من جهته الدكتور أحمد جبان رئيس اتحاد الكرة أكد وجود لجنة ثلاثية ستقيم عمل الكادر التدريبي سنوياً مشيراً إلى أنه لا أحد يقبل الفشل وفي حال لم تتم المواصلة مع كابريني فسيتم الاتفاق مع الشركة الراعية لاختيار كادر فني جديد ، وأشار الجبان إلى أن الجهاز التدريبي سيتألف من مدرب أجنبي وآخر وطني هو فجر إبراهيم فكابريني لن تكون لديه الفكرة الكاملة عن اللاعبين ومستوى المنتخب خلال هذه الفترة القصيرة حي لم يتبق للتصفيات سوى شهرين .

من المؤتمر

- مدرب المنتخب فجر إبراهيم أكد أنه لم يتحدث مع كابريني في الأمور الفنية على أن يتم ترتيب هذه الأمور لاحقاً وتمنى تأهل المنتخب للدور الرابع والحاسم

- قبل توقيع العقد وبدء المؤتمر تم تكريم المنتخبات الوطنية الثلاث الرجال والشباب والناشئين حيث جرى توزيع مكافآت مادية على الجميع بدءاً من مدراء المنتخبات وانتهاء باللاعبين مروراً بالجهازين الفني والإداري

- همسة عتب وجهها حسان الاسطواني للاعبي المنتخب الأول لمغادرتهم القاعة فور انتهاء تكريمهم ولم يبق منهم سوى أربعة هم : ماجد الحاج ، فراس إسماعيل ، زياد شعبو وماهر السيد

- الدكتور فيصل البصري أكد في كلمته الافتتاحية أن سوريا تشهد حالة نهضوية وتنموية في قطاع كرة القدم فنياً وتنظيمياً وتوجه بالشكر لاتحاد الكرة على النتائج الطيبة التي تحققت في الفترة الأخيرة .


بقلم : ملاذ الزعبي
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 12-12-2007 الساعة 01:02
رد مع اقتباس