عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-01-2012 - 11:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
أغرب الأمهات فى العالم

أغرب الأمهات فى العالم

العديد من الامهات دخلو موسوعة جينيس العالمية ، أما عن كبر السن لديهن مع قدرتهن على الانجاب ، او أنجاب عدد ضخم من الذكور والاناث ، وكل ذالك سنراة تفصيلياً فى التقرير التالى
اكبر أم في العالم (70 سنة)

أغرب الأمهات فى العالم 23f-3.jpg

بعد انتظار دام 40 عاما، وضعت الهندية راجو ديفي لوهان في نوفمبر من عام 2008 في سن السبعين. وقد قررت أن ترضع ابنها لمدة أربعة سنوات… من يدري ربما تستطيع ذلك.
الأم الأكثر إنجابا (69 ابنا)

أغرب الأمهات فى العالم 23f-2.jpg

وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعتبر شويا القروية من روسيا، والتي أنجبت ما لا يقل عن 69 طفلا في القرن الثامن عشر من 27 حملا الام الاكثر انجابا في التاريخ.
أول ذكر أم في العالم

أول رجل يغدو أما، انه توماس بيتي الذي ولد أنثى. ثم أجرت عملية وخضعت للعلاج بالهرمونات على مدى عشرة سنوات وتعيش الآن كرجل في اوريغون بأمريكا. لا تستطيع زوجته نانسي التي تبلغ من العمر 34 عاما الحمل نتيجة لاستئصال رحمها، لذا قرر بيتي الحمل نيابة عنها، وذلك عن طريق التلقيح الصناعي باستخدام نطف متبرع مع بويضة بيتي نفسها.
اكبر أم تنجب توائم (70 عاما)

أغرب الأمهات فى العالم 23f-1.jpg

كانت تتمنى أن ترزق بصبي، فأصبحت اومكاري بانوار اكبر أم تنجب توائم. إذ أجرت هي وزوجها كاران سينغ (77 عاما) عملية خاصة لاختيار جنين ذكر. بعد أن باعا أبقارهما وأرضهما الزراعية وانفقا مدخراتهما وحصلا على قرض من البنك لتسديد نفقات العملية. لدى الزوجين فتاتين بالغتين وخمسة أحفاد، ولكنهما أصرا على الحصول على ابن ذكر.
أكثر أم بديلة ولود في التاريخ (12 طفلا)

إنها الأم البديلة كارول هارلوك 42 عاما. أنجبت 12 طفلا خلال 13 عاما من ضمنهم 3 توائم، كسرت الرقم القياسي للام البديلة الأكثر ولادة. وصرحت في لقاء مع قناة ABC أنها عندما قررت في البداية أن تصبح أم بديلة كانت تعتقد أنها ستفعل ذلك لمرة واحدة فقط، ولكنها وجدت الأمر ممتعا على حد تعبيرها، وقالت أنها قبل أن تنجب الطفل رغبت في فعل ذلك مرة أخرى. تحصل الأم البديلة على مبلغ يتراوح ما بين 25000 إلى 30000 ألف دولار نظير خدماتها.
اقصر أم في التاريخ (2 قدم و 4 بوصة)

إنها ستيسي هيرالد (سبق أن قدمت إدراجا بشأنها لوحدها) تبلغ 35 عاما من دراي ريدج بولاية كنتاكي. حيث تعاني من مشاكل تتعلق بهشاشة العظام. فتوقف نموها، وتستخدم كرسي متحرك.
أم اصغر طفل في العالم

أغرب الأمهات فى العالم 23f-4.jpg

أنجبت ماهاجابين شيخ طفلتها روميساء رحمن في سبتمبر من عام 2004 في المركز الطبي بجامعة لويلا. وتزن عند ولادتها 8.6 اونصات وبلغ طولها 10 بوصات فقط. أي أن وزنها اقل من وزن علبة بيبسي. ولدت بعد حمل استمر 25 أسبوعا وستة أيام فقط.
الأم ذات الأطول فترة فاصلة بين ولادتين في العالم

لدى إليزابيث آن بوتيل ولدان، بيلندا وجوزيف، ولدت بيلندا في مايو عام 1956 وولد جوزيف في نوفمبر عام 1977 وتعتبر هذه اكبر فترة فاصلة بين ولادتين إذ بلغت الفترة الفاصلة 41 عاما.


رد مع اقتباس