عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-01-2012 - 03:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
الأزمة المالية تزيد إستخدام مضادات الاكتئاب

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون وخبراء بريطانيون أن معدلات تعاطي الأدوية المضادة للاكتئاب وعقاقير القلق والتوتر زادت بنسبة تفوق الربع منذ إندلاع الأزمة الأقتصادية العالمية عام 2007 ، الأمر الذي ينذر بإنهيار الصحة النفسية للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين فى وقت قريب.

وقال الباحثون إنه وفقاً لتقارير الجمعيات الخيرية المسئولة عن الصحة العقلية فأن التعرض لصدمات نفسية ناتجة عن الطرد من العمل وعدم الشعور بالآمان الوظيفي والأجور المتدنية، بالإضافة إلى غلاء الأسعار وثبات الدخل السنوي للفرد بسبب الأزمة الاقتصادية الراهنة أدى إلى لجوء آلاف الأشخاص إلى تعاطي مضادات الاكتئاب والمهدئات والأدوية التي تساعد على النوم للتكيف مع أعباء الحياة اليومية.

وأضاف الباحثون أن نسبة تعاطي العقاقير المضادة للاكتئاب وصلت إلى 26% وذلك في العام المالي 2010-2011 والتي زادت بفرق كبير عن العام 2007-2008 وفقاً لإحصائية أجرتها وزارة الصحة البريطانية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأكدوا أن العدد الدقيق لمجموعات أدوية الاكتئاب التي تم صرفها تحت إشراف الطبيب قد إرتفع من 39.5 إلى 49.8 مليون نوع من الأدوية وهو ما يعادل دواء واحد لكل رجل وإمرأة وطفل داخل المملكة المتحدة، مشيرين إلى أن أكثر أنواع العقاقير مبيعاً هو "سيتالوبرام هيدروبروميد" والذى وصلت مبيعاته إلى 12.1 مليون عبوة،



بالإضافة الى عقار "أميتريبتيلين بأج" الذي وصلت مبيعاته إلى 8.8 مليون عبوة ، وعقار "فلوكستين" المعروف باسم "بروزاك" ووصلت مبيعاته إلى 2.5 مليون عبوة، بينما يعد العقار الأكثر شيوعاً هو "ديازيبام" المعروف بإسم فاليوم ووصلت مبيعاته إلى 5.1 مليون عبوة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي العصبية والنفسية

رد مع اقتباس