عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-01-2012 - 06:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حصاد مرحلة ذهاب الدوري الفرنسي 2011-2012...سان جيرمان بالصدارة ومونبيلييه الأعلى تهدي

حصاد مرحلة ذهاب الدوري الفرنسي 2011-2012...سان جيرمان بالصدارة ومونبيلييه الأعلى تهديفاً ومرسيليا جماهيرياً



ذهاب حافل ومثير شهده الليغ آن في النصف الثاني من عام 2011 حيث تناوب فريقا باريس سان جيرمان ومونبيلييه صدارة الترتيب إلى أن آلت في الجولة الأخيرة إلى ممثل العاصمة في الوقت الذي لم يغب ليل بطل الموسم الماضي عن المشهد فحل في المركز الثالث مع رقم قياسي في عدد المباريات دون خسارة وشهدت بداية الموسم تراجعاً كبيراً لزعيم الألفية الثالثة ليون وبطل الموسم قبل الماضي مرسيليا قبل أن يسجلا عودة مرتقبة إلا أن بوردو العريق بدا غير قادر على الوصول إلى المنافسة على اللقب الذي حازه موسم 2008-2009 فواصل تراجعه وأنهى الذهاب عاشراً على اللائحة، شهدت مرحلة الذهاب العديد من الأرقام نجول عليها في السطور التالية.
عناوين
الصدارة إذاً أصبحت بحوزة باريس سان جيرمان برصيد 40 نقطة بفارق 3 نقاط عن مونبيلييه الوصيف وأربع نقاط عن ليل وخمس عن ليون الرابع وقد سجل ممثل العاصمة 12 انتصاراً بينما مونبيلييه كان الأكثر تهديفاً برصيد 39 هدفاً مقابل 33 هدفاً سجلها لاعبو ليل و31 لكل من سان جيرمان وليون وبالمقابل لم يسجل فالينسيان أكثر من 18 هدفاً وكذلك لوريان.
وتلقى ليل خسارة وحيدة فقط مقابل 9 انتصارات ومثلها تعادلات وقد لعب 17 مباراة دون هزيمة منذ الجولة الثانية.
بينما تلقى ديجون 10 هزائم كاملة ووقع بريست 12 مرة في شرك التعادل مقابل تعادلين سجلهما ليون وبالعودة إلى الانتصارات فقد سجل أقلها بريست بثلاثة فقط ومثله أجاكسيو.

أهداف ونتائج
19 جولة انتهت وشهدت 190 مباراة سجل فيها 458 هدفاً بمعدل 2.55 في المباراة الواحدة وانتهت 63 مباراة بفارق هدف مقابل 50 مباراة بفارق هدفين وانتهت 11 مباراة بفارق 3 أهداف و5 مباريات بفارق 4 أهداف وهي النتيجة الأعلى وقد فاز بها كل مونبيلييه على كل من لوريان ورين وكذلك فالينسيان على ديجون وأيضاً فاز رين على ديجون بنتيجة 5/1 وتلقى هزيمة أيضاً بفارق 4 أهداف وكانت أمام سوشو 2/6 وفي النهاية انتهت 129 مباراة بالفوز مقابل 61 تعادلاً والأعلى جاء بنتيجة 4/4 بين ليل ونيس في الجولة الأخيرة فكانت المباراتان الأخيرتان الأكثر تهديفاً إلى جانب فوز مونبيلييه على ديجون 5/3، وبالعودة إلى التعادلات فإن 14 مباراة انتهت دون أهداف وذلك يعني أن 176 مباراة شهدت أهدافاً.

هدافون
صدارة الهدافين ذهبت إلى مهاجم مونبيلييه أوليفير غيرو برصيد 13 هدفاً تلاه لاعب باريس سان جيرمان كيفن غاميرو بـ9 أهداف وسجل 8 لاعبين 7 أهداف في المركز الثالث وهم أندرسون نيني (سان جيرمان) دينس أوليش (أوكسير)، لويك ريمي (مرسيليا) جيرس إيكوكو (رين)، بافتيمبي غوميس (ليون)، آلان تراوري (أوكسير)، إيدين هازارد (ليل) بنيامين كورغيت (ديجون)، وكذلك سجل عشرة لاعبين 6 أهداف بينهم هداف الموسم الماضي موسى سو لاعب ليل.
وعلى صعيد الهدافين شهدت مرحلة الذهاب تسجيل 4 حالات هاتريك فقط كأقل معدل بين الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى أما أصحابها فكانوا: أوليفر غيرو (مونبيلييه) الذي سجل ثلاثيتين بمرمى ديجون 5/3 في الجولة العاشرة وبمرمى سوشو 3/1 في الجولة الخامسة عشرة وسجل دينس أوليش لاعب أوكسير بمرمى سوشو 4/1 في الأسبوع الثامن، وكذلك كيفن غاميرو لاعب سان جيرمان بمرمى أجاكسيو 3/1 في الأسبوع العاشر.
أسرع الأهداف سجله لاعب بوردو يورسلاف بمرمى نانسي بعد 18 ثانية وأكثر الأهداف تأخراً كان هدف فرانسوا كليرك لمصلحة نيس بمرمى ليل في الدقيقة (90 + 4).

تمريرات حاسمة
إذا كان الهدافون هم صناع المتعة فإن أصحاب التمريرات الأخيرة يعتبرون المساعدين وفي أحوال كثيرة أصحاب الجهد الأكبر في تسجيل الأهداف وقد تصدر هذه اللائحة لاعب وسط مرسيليا (الفرنسي الدولي) ماثيو فالبونيا بـ9 تمريرات حاسمة علماً أن فريقه سجل 27 هدفاً تلاه لاعب فرنسي دولي آخر هو جيرمي فينز لاعب سان جيرمان بـ6 تمريرات ومثله البلجيكي أيدين هازارد لاعب ليل وأفضل لاعب في الموسم الماضي ومعهما لاعب إيفيان كارديك باربوزا، ومن الهدافين هناك أوليفر غيرو الذي صنع 5 أهداف إلى جانب أهدافه الـ13.
وعلى صعيد الجوائز فقد حاز خافيير باستوري (سان جيرمان) لقب أفضل لاعب عن شهر أيلول وزميله أندرسون نيني عن شهر تشرين الأول والمغربي يونس بلهنده عن شهر تشرين الثاني.

بطاقات ملونة
كما هو معروف فإن الدوري الفرنسي من أقل الدوريات الكبرى بعدد البطاقات الملونة التي يرفعها الحكام فشهدت مباريات الذهاب 755 بطاقة صفراء مقابل 56 بطاقة حمراء وقد تصدر فريقا بوردو وسوشو لائحة اللعب النظيف بعدما تلقى لاعبوهما العدد ذاته من الإنذارات والطرد بـ28 صفراء و3 حمراوات وبالمقابل فقد كان لاعبو أجاكسيو الأسوأ سلوكاً بتلقيهم 51 صفراء و3 حمراوات ويتصدر نيس لائحة المطرودين بستة لاعبين مقابل طرد وحيد فقط لأوكسير وليل وسان جيرمان ونانسي.
وعلى الصعيد الفردي فقد تلقى بنيامين أندريه لاعب أجاكسيو 8 صفراوات مقابل 7 صفراوات وحمراء لكل من أليكسيس روميو من لوريان وجون كافالي من أجاكسيو وتفرد ماتيو بايبيرنس (سوشو) وإيريك مولونغي (نيس) وبنيامين نيفيتا (كان) بأنهم طردوا مرتين.

جماهير
الحضور الجماهيري للمباريات الـ190 بلغ 2947462 متفرجاً أي بمعدل 15513 ألف متفرجاً للمباراة الواحدة والمباراة الأكثر جماهيرية جمعت باريس سان جيرمان مع ليل في البارك دو برنس وحضرها (45195 متفرجاً) أما المباراة الأقل فجمعت أجاكسيو وكان وحضرها 5125 متفرجاً.
ويعتبر فريق مرسيليا الأكثر جماهيرية وقد حضر مبارياته العشر ما يقارب الـ400 ألف متفرج بمعدل وسطي 40 ألف متفرج للمباراة الواحدة ولا ننسى أن ملعبه فيلدروم يتسع لـ60 ألفاً.
يليه سان جيرمان الذي شهدت مبارياته حضور ما يقارب 317 ألف متفرج وبمعدل وسطي ناهز 39 ألفاً للمباراة الواحدة.
وحضر مباريات أجاكسيو ما يقارب 57700 متفرج أي بمعدل 7 آلاف متفرج في المباراة الواحدة مقابل ما يقارب 10 آلاف متفرج حضروا المباراة الواحدة لنيس.

مدربون
ستة مدربين تسلموا مهامهم مع أنديتهم في الصيف الفائت مقابل حفاظ 14 نادياً على مدربيهم وشهد الموسم الجديد تبديل مدربين، الأول هو رينيه مرسيليا الذي تسلم تدريب نيس خلفاً للمدرب المقال إيريك ردي فريد عقب الجولة 17 في تشرين الثاني الماضي، أما الثاني فهو الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حل بديلاً من المدرب أنطوني كوامباريه وذلك مع نهاية الذهاب ليكون أنشيلوتي الأجنبي الثاني في الدوري الفرنسي بعد البوسني محمد بازداريفيتش الذي يدرب سوشو منذ حزيران الماضي، وأمس فقط أصبح الأورغوياني بابلو كوريا المدرب الأجنبي الثالث بعد تعيينه خلفاً للمدرب برنار كاسوني في نادي إيفيان جايار.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس