عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 08-01-2012 - 10:07 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,756
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

قدم الدكتور نمير شحادة رئيس نادي الاتحاد المكلف ، بعد استقالة الرئيس السابق محمد عفش ، اعتذاره لجماهير نادي الاتحاد بعد النتائج المخيبة التي حققها فريق كرة القدم في النادي و تراجعه للمشاركة في دوري الهروب من الهبوط.
و قال شحادة في مؤتمر صحفي عقدته الإدارة في مقر النادي ، إن مسؤولية ما حصل في الفترة السابقة تتحمله كل مفاصل النادي الإدارية و الفنية على حد سواء ، و لا يمكن إلقاء اللائمة اتجاه طرف على حساب الأطراف الأخرى.
و شرح شحادة إلى جانب ما تبقى من قائمة " الاتحاد من أجل الاتحاد " ( عمار قصاص - عبد الفتاح تلجبيني - سوزان الخال - جميل طبارة ) في الإدارة الاتحادية ، تطلعات الإدارة و خطة عملها في القادمات من الأيام ، كما تم التطرق إلى أسباب تقديم الرئيس السابق لمجلس الإدارة " محمد عفش " استقالته.
و أكد شحادة أن الإدارة الاتحادية لا زالت يداً واحدة ، مؤكداً أن استقالة العفش لأسبابه الشخصية القاهرة ، لن تثني بقية الأعضاء عن متابعة العمل ، مشيراً أن " قائمة الاتحاد من أجل الاتحاد لم و لن تتهرب من المسؤولية عن طريق الاستقالة ، مشيراً في الوقت ذاته بأن الاستقالة الجماعية لازالت جاهزة في حال لم تحل المشاكل الاستثمارية و المالية للنادي.
و أكدت الإدارة الاتحادية ، أن العفش قدم استقالته من باب " تحمل المسؤولية " و ليس الهرب ، و كما أن ظروفه الشخصية ساهمت في اتخاذه لهذا القرار ، إذ أن " صهره " توفي في كندا ، و كون العفش يحمل الجنسية اليونانية فهو الأسرع و الأقدر على السفر لمساندة أخته الوحيدة.
أزمة مالية خانقة
أوضحت الإدارة الاتحادية أن الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي ، ساهمت كثيراً في عرقلة العمل الإداري و الفني ، و لفتت الإدارة على لسان شحادة و طبارة و تلجبيني ، أنه لولا الوفر الذي أنجزته الإدارة في الموسم الماضي لما استطاعت تسيير أمور النادي حتى الآن.
و ناشدت الإدارة الصحفيين ، أن يشيروا إلى تأخر اتحاد الكرة عن دفع مكافأة إحراز الفريق لكأس الجمهورية الموسم الماضي و البالغة 4 ملايين ليرة سورية ، و ألمحت الإدارة إلى أن الاتحاد يتعامل مع النادي على مبدأ " إلك معنا و ما معنا " أو " عالوعد يا كمون " !.
و أكدت الإدارة الاتحادية ، أن نادي الاتحاد تقع مسؤوليته على أصحاب القرار في محافظة حلب ، و ليس فقط إدارة النادي.
و أوضحت الإدارة أن الموارد المادية للنادي متوقفة كلياً ، في ظل توقف المنافسات الرياضية ، و صعوبة تحريك عجلة الاستثمار في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد ، إضافة إلى سوء الصورة الاستثمارية لنادي الاتحاد و كثرة مشاكلها أمام الشارع الاستثماري السوري ككل.
بلدية حلب تقف في وجه الفراغات الخمسة !
على مدار أكثر من ثلاثة أعوام ، شكلت قضية استثمار الفراغات الخمسة القابعة خلف ملعب نادي الاتحاد في منطقة الشهباء ، مادة دسمة لكل من يعنى بالشأن الاتحادي ، سواء على الصعيد الإعلامي أو الإداري أو الجماهيري.
و رغم المردود المادي الذي سيكفله المشروع الاستثماري المشتمل على الفراغات الخمسة إلى جانب عدد من الاستثمارات الأخرى للمستثمر و النادي ، فإن ملايين الليرات أضيعت في زحمة المعارك الاستثمارية و تصفية الحسابات بين أشخاص يفترض أن تجمعهم مصلحة النادي سواء وافقت وجهات نظرهم الشخصية أو لا ، إضافة إلى تخبط التعامل مع القوانين و تبدل القرارات رغم ثبات الحالة.
و حول أحدث معطيات قضية الفراغات الخمسة ، أكدت الإدارة الاتحادية أن الجهة الوحيدة التي باتت تقف في وجه " حلحلة " أمور الفراغات الخمسة هي بلدية حلب.
و على الرغم من تذليل كل العقبات التي كانت تعترض هذا الاستثمار الذي ضاع بسبب توقيفه أكثر من 60 مليون ليرة سورية حتى الآن ، إلا أن بلدية حلب رفضت تنفيذ توجيهات وزير الإدارة المحلية الذي أوعز شفهياً لبلدية حلب بالسماح باستكمال الأعمال في هذا المشروع إلى حين استكمال التراخيص اللازمة ، و هذا ما لم تفعله بلدية حلب على الرغم من أن توجيهات الوزير مضى عليها أكثر من شهرين.
و أوضحت الإدارة الاتحادية إلى أنه لم يبق أمامها سوى انتظار التغييرات المزمع حصولها في بلدية حلب بعد الانتخابات الأخيرة على أمل تغير توجه البلدية و تطبيقها لتوجيهات الوزير على الأقل.
سياسة " الترفع " الإعلامية مستمرة
أكدت الإدارة الاتحادية على استمرارها بنهج الترفع عن الرد على اتهامات بعض وسائل الإعلام لها بعدم النزاهة أو بالفساد ، من باب احترام المنصب و النادي التي تمثله الإدارة.
و في جوابها على سؤال حول الاتهامات التي يكيلها عضو الإدارة الاتحادية المقال " علي حداد " على صفحته في موقع فيسبوك ، ترفعت الإدارة مجدداً على الرد مشيرة إلى أن الرقابة و التفتيش التي اقتربت من الوصول إلى عامها الأول في أروقة النادي منذ قدوم إدارة الاتحاد من أجل الاتحاد ، لم يتم استدعاء أي عضو من أعضاء الإدارة للإفادة أو الاستجواب ، و هذا يمثل رداً كافياً على كل متهمي الإدارة الاتحادية.
و أشار شحادة إلى أن الحداد " جن جنونه " بعد أن قدم استقالته إثر قصة " البطاقات غير الصالحة للبيع " التي أصبحت معروفة للجميع ، و التي تم إقالته بسببها و ليس رفض استقالته.
عفش مدرباً .. و المحترفون على الطريق
اعتبر الدكتور شحادة أن حسين عفش هو المدرب الأمثل للنادي في الوقت الحالي ، فالإدارة و اللاعبين فضلوا المدرب المحلي كونه الأعلم بوضع النادي و الأقدر على التأقلم السريع في ظل عدم نهاية الموسم الكروي بعد.
و أوضح شحادة أن التوجه الآن يقضي بدعم الفريق و المدرب معنوياً و نفسياً ، لمساعدة اللاعبين على تجاوز النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق في الدوري.
و أوضح عضو الإدارة الاتحادية عبد الفتاح تلجبيني أن عدداً من اللاعبين المحترفين سيصلون تباعاً للنادي لاختيار الأفضل منهم من قبل المدرب.

عمر قصير

رد مع اقتباس