عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-01-2012 - 10:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
محمد عقاد أتمنى التصويت للأفضل وهذا برنامج عملي لعضوية الاتحاد

محمد عقاد لـ«الوطن»: أتمنى التصويت للأفضل وهذا برنامج عملي لعضوية الاتحاد


يبدو أن الأمور تتجه بقوة ليكون (محمد عقاد) مرشح نادي الحرية وأحد أبناء اللعبة المتعلمين والمثقفين الذين اعتادوا العمل بصمت بعيداً من الأضواء عضواً في اتحاد كرة القدم نظراً لسيرته الذاتية التي تؤكد أن النجاح كان وما زال حليفه بجميع المهام الرياضية والعلمية وحتى الاجتماعية التي أوكلت له فهو يجمع طرفي معادلة العمل بكرة القدم والجانب الفني والإداري ويتضح ذلك من خلال الأعمال التي أنجزها مؤخراً (مقرر أول لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم 2009 / 2010 فضلاً عن فكره المنهجي وحكمته حيث أسندت إليه مهمة مراقبة أصعب المباريات لحسم بطولة الدوري والصعود للدرجة الثانية
العقل المدبر للجنة المؤقتة لتسيير أمور نادي الحرية 2010، مدير كرة القدم في نادي الحرية 2010 / 2011 ومشرف فريق الرجال العام الماضي، عضو لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم الأخير).

فكر متجدد
يرى محمد عقاد أن الإدارة (فكر وأخلاق وقيادة) ولا يمكن تجزئة أو فصل مكوناتها، النجاح يكمن بها مجتمعة والخبرة لا تعني عدد السنين التي يقضيها الشخص في تكرار عمل ما دون تطوير وإنما هي الفعل أو الأثر الإيجابي التراكمي لمجموعة الحلول التي يتوصل إليها لحل المشاكل والمعضلات التي تواجهه خلال عمله والفكر الجديد والمتجدد لا يرتبط بعمر محدد ولا يأتي من فراغ ولا قيمة فعلية وعملية له ما لم يرافقه تنفيذ صحيح على أرض الواقع ويتمنى من الناخبين التوحد لانتخاب من يكون قادراً على العطاء لتطوير كرتنا والتقدم بها إلى الأمام، كما يطرح برنامجاً انتخابياً متكاملاً (تنظيمياً، إدارياً، فنياً) طويل الأمد انتهى من إعداد مسودته مؤخراً على أن يقدمه بالتفصيل لاتحاد كرة القدم الجديد لمناقشته.

برامج عملية
عقاد شدد بمعرض حديثه على محاربة الفساد عن طريق تجفيف منابعه والبحث عن الرجل المناسب لوضعه بالمكان المناسب بغض النظر عن انتمائه الرياضي وسيتم العمل عبر عدد من الخطوات وهي:
إصدار لائحة تأديبية جديدة شاملة وغير منقوصة وليست مطاطة تعتمد أسساً لا لبس فيها وتحوي توصيفاً لجميع المخالفات التي يتوقع أن تحدث والعقوبات المناسبة لها بحيث تطبق على جميع الأندية والأفراد والحكام دون تمييز واستثناء.
إصدار قانون احترافي بفكر جديد يتناسب مع ظروفنا ومعطياتنا وواقعنا ولا يتعارض مع قوانين الاتحادين الآسيوي والدولي.
العمل على إصدار لائحة مسابقات جديدة من خلال توزيع جديد للفرق على الدرجات المختلفة وتعديل نظام الدوري مع تنشيط فرق الناشئين والأشبال على مدار الموسم.
تعديل بعض مواد النظام الأساسي لاتحاد الكرة وخاصة تلك المنقولة نقلاً أو المترجمة ترجمة حرفية عن أنظمة الاتحادات الأخرى وكذلك المواد المتعلقة بالانتخابات.
إنشاء مكتب تخصصي في اتحاد الكرة مهمته متابعة جميع المراسلات والمواضيع المتعلقة بقوانين وأمور مشاركات منتخباتنا ولاعبينا وكوادرنا في الخارج والعمل على تأسيس مكتبة كروية تحتوي على قوانين الاتحادين الدولي والآسيوي وباقي الاتحادات القارية.
تنشيط اللجان الفنية الفرعية في المحافظات وإعطاؤها صلاحيات ومساحات أوسع للتحرك فيها بالعودة إلى نظام منتخبات المحافظات وبطولاتها لمختلف الفئات.
الربط والتنسيق الكامل بين لجنتي الانضباط والحكام الرئيسية وتفعيل لجنة الاستئناف ومحكمة التحكيم.
رفع مستوى الحكام من خلال اتباعهم الدورات الداخلية والخارجية وتأمين مستلزماتهم ورفع أجورهم وتحسين الواقع الاجتماعي لهم عبر إقرار نظام الضمان الصحي وإنشاء صندوق التكامل الاجتماعي ومنع الاحتكاك بين الحكام وإدارات الأندية بإيجاد طريقة أكثر حضارية لدفع أجور التحكيم ووضع اللجنة الفنية الفرعية وإدارة الفريق المضيف أمام مسؤولياتها لتأمين سلامة الحكام وضمان مغادرتهم الملعب والمدينة بشكل لائق.
اعتماد لجنة مختصة للكشف على الملاعب التي تقام عليها المباريات الرسمية لجميع الفئات والدرجات وتقييم مدى صلاحيتها من جميع النواحي والعمل على استكمال النواقص فيها عن طريق وزارة الإدارة المحلية لاعتمادها ملاعب رسمية.
العمل مع وزارة الداخلية على إيجاد رجال حفظ نظام مختصين في ضبط الملاعب وطرح فكرة لمناقشة آلية التعاون بين اتحاد الكرة ووزارتي الداخلية والأندية المعنية.
منح الأندية حقوقها المالية من ريوع وعائدات الإعلانات والنقل التلفزيوني والإذاعي.
التوجه للاهتمام بفرق القواعد والفئات العمرية (أشبال، ناشئين) من خلال مساعدة الأندية على تأمين مدربين اختصاصيين من مدرسة أوروبية مرموقة للإشراف على تدريب هذه الفئات أو التوجه إلى افتتاح مدراس ومراكز تدريبية للصغار في المحافظات بإشراف هؤلاء المدربين على أن يتحمل اتحاد الكرة جميع النفقات وبذلك نكون قد وضعنا حجر الأساس لتعليم الصغار أساسيات كرة القدم الصحيحة إضافة لتوحيد أسلوب التدريب لهذه الفئات بجميع الأندية والمنتخبات وإلى اكتساب مدربينا الذين سيعملون مع هؤلاء الخبراء المزيد من العلم والمعرفة في أصول تدريب هذه الفئات.
تأمين محاضرين دوليين موثقين لإقامة دورات تدريبية حقيقية متقدمة عالية المستوى الهدف منها تطوير مدربينا حيث يمنح المدرب الناجح فقط شهادة نجاح في الدورة وليس جميع المشاركين.
دعم المدربين المميزين وترشيحهم لاتباع الدورات التدريبية الخارجية عالية المستوى لتطوير أدائهم وصقل مواهبهم.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس