عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-01-2012 - 08:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ثلاثة أشهر ولم تصل رواتبهم موفدو جامعة حلب إلى أوروبا مهددون بالإفلاس وترك الدرا

تقدم عدد من موفدي جامعة حلب إلى أوروبا لإكمال دراساتهم العليا، بشكاو عديدة لموقع عكس السير حول عدم وصول رواتبهم منذ نحو ثلاثة أشهر، وحتى الآن.
وتلقى عكس السير شكاو من طلاب موفدين إلى ألمانيا، وبريطانيا، حول عدم وصول رواتبهم منذ نحو ثلاثة أشهر، الأمر الذي وضعهم على " شفير الإفلاس وترك الدراسة و العودة إلى سوريا".
وقال أحد الموفدين في شكوى لـ عكس السير : " منذ ثلاثة أشهر ونحن نتواصل مع السفارة السورية، ومع جامعة حلب عن طريق أقربائنا في سوريا، ولم تصلنا الرواتب حتى الآن".
وتابع " وصل بنا الوضع حد الإفلاس، ونحن مهددون، في حال استمر هذا الوضع، بترك دراستنا،".
وقال مشتك آخر " بعضنا متزوج، ولم يعد بإمكاننا تامين احتياجاتنا الرئيسية للحياة، وفي حال لم تقم جامعة حلب بحل المشكلة، سنضطر لترك دراستنا، والعودة إلى سوريا، تاركين سنوات دراستنا التي كلفت جامعة حلب الملايين".
وحاول عكس السير، على مدار أيام، متابعة قضية رواتب الموفدين بدءا من وزارة التعليم العالي، التي قالت ان مهمتها مراقبة عمل الجامعات، وليس إرسال الرواتب، وانتهاء بجامعة حلب.
وقالت المسؤولة عن رواتب الموفدين بجامعة حلب " ليزا بربريان"، التي كانت في إجازة مرضية، في اتصال هاتفي لـ عكس السير : " قمنا بتحويل المبالغ المطلوبة إلى المصرف المركزي منذ مدة، ولكن يبدو أن العقوبات الأوروبية على سوريا منعت المصرف المركزي من تحويل الرواتب".
وبدوره، قال محاسب البعثات في جامعة حلب، حسن عبد الغني، في اتصال هاتفي لـ عكس السير : " أرسلنا الرواتب منذ الشهر الثامن من العام الماضي، وقام المصرف المركزي بتحويلها، إلا انه وبعد مضي فترة، أرسل لنا كتاباً تضمن انه تمت إعادة المبالغ من بعض دول أوروبا، بسبب سياسة البنك المستفيد، حسبما نص كتاب المصرف المركزي السوري، وطلب من المصرف إيجاد الحل، علمنا ان حل مثل هذه المشكلات تقع على عاتق المصرف المركزي وليس على عاتقنا نحن".
وتابع " قمنا بإرسال كتاب إلى وزارة التعليم العالي لمتابعة الموضوع، حيث يبحث حاليا الموضوع، وسيتم حله خلال ايام، حسبما علمنا".
يشار إلى انه و أثناء البحث في العقوبات الأوروبية على سوريا، تبين عدم وجود اي عقوبة تمنع من التعامل مع المصرف المركزي السوري، حيث اقتصرت العقوبات على المصرف التجاري والعقاري ، في حين منعت طباعة العملة فقط، دون وجود اي بند يمنع تحويل الرواتب ؟؟!!.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس