عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-01-2012 - 12:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
افتتاح المركز التخصصي للعناية بصحة الثدي في حلب

افتتاح المركز التخصصي للعناية بصحة الثدي في حلب 921222502.jpg


افتتح الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة أمس المركز التخصصي للعناية بصحة الثدي بحلب الذي يعتبر أحد مراكز الرعاية الصحية في برنامج الصحة الإنجابية.
ويهدف المركز إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي قبل أن تظهر أعراض وعلامات واضحة ما يقلل العبء النفسي والاجتماعي والاقتصادي الذي يخلفه المرض وبالتالي يقلل من نسبة الوفيات كونه أكثر شيوعا عند النساء.
واستمع " الحلقي" من المعنيين في المركز إلى شرح حول آلية العمل فيه ، حيث أوضحوا أن خطة العمل تتضمن وضع أسس إطلاق التجربة السورية في الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الاستعانة بالعديد من الأطباء الاختصاصيين في مجالات الأشعة والجراحة وغيرها من النواحي الخاصة بالمرض.
وبينوا أن الخدمة في المركز تتألف من فحص سريري وتصوير ماموغرافي وايكوغرافي يترافق مع تقارير شعاعية تستخدم تعابير موحدة لتصنيف الآفات حسب خطورتها في درجات متعارف عليها عالميا في علم الثدي ، وذلك بعد استقبال السيدات المحالات من أحد المراكز الصحية التابعة لمديرية صحة المحافظة وذلك بفئات عمرية تحدد اعتبارا من 40 سنة وبفحص دوري كل سنتين ، أما في حال وجود قصة عائلية أو الطفرات الوراثية فانه يتم الاستقبال بدءا من 35 سنة وبفحص دوري سنوي.
ولفت" الحلقي " إلى سعي الوزارة لافتتاح 3 شعب للمعالجة الكيماوية الورمية الأولى في حلب والثانية في حمص والثالثة في دمشق ، إضافة إلى السعي لافتتاح شعب تخصصية أخرى جديدة والعمل على التواصل مع الجهات المعنية لاستكمال العمل في مشفى الأورام بحلب.
و بين إن الوزارة تستعد خلال المراحل القادمة لافتتاح مركز جراحة القلب في محافظة اللاذقية وآخر في دير الزور وإتمام العمل في مشفى الأطفال بالرقة.

رد مع اقتباس