عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-01-2012 - 02:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ديربي حلبي في دوري الهروب من الهبوط

تنطلق يوم غد الاثنين منافسات الأسبوع الأول من ذهاب المرحلة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم بعد استراحة دامت ما يقارب الشهر ،حاولت خلالها فرق الأندية المشاركة إعادة تنظيم صفوفها وخوض عدد من المباريات الودية التحضيرية.
وكانت نتائج مباريات المرحلة الأولى من الدوري أسفرت عن تحديد الفرق التي ستتنافس فيما بينها لتحديد حامل لقب الدوري بالإضافة إلى الفرق التي ستتنافس فيما بينها لتحديد الفرق الأربعة التي ستهبط الى الدرجة الثانية.
ويشهد الأسبوع الأول إقامة أربع مباريات قوية لفرق المقدمة حيث يلتقي كل من الشرطة مع المجد والوحدة مع الجيش والكرامة مع الطليعة والوثبة مع مصفاة بانياس ، كما ستقام ثلاث مباريات للفرق المهددة بالهبوط فيلتقي النواعير مع تشرين والحرية مع الإتحاد وحطين مع الجزيرة.
و تم تقسيم الفرق المشاركة بالمرحلة الثانية من الدوري إلى مجموعتين حيث تتنافس كل مجموعة على حدة بطريقة الدوري المستقل من مرحلتين ذهاب وإياب.
وتضم المجموعة الأولى والتي أطلق عليها اسم " دوري الكبار " ثمانية فرق هي الشرطة والمجد والوحدة والجيش والكرامة والطليعة والوثبة ومصفاة بانياس ، بينما تضم المجموعة الثانية الفرق المهددة بالهبوط و تتألف من سبعة فرق هي النواعير وتشرين والحرية والإتحاد وحطين والجزيرة والفتوة.
و كان تأهل فريق الوثبة إلى دوري الكبار كمتصدر للمجموعة الأولى في المركز الأول برصيد 16 نقطة ، و المجد ثانياً برصيد 13 نقطة ، و الجيش ثالثاً برصيد 13 نقطة ، و الطليعة رابعاً بـ 15 نقطة بعد مباراة فاصلة مع الفتوة.
و انتقلت فرق حطين و الحرية و أمية و الفتوة إلى دوري الهبوط.
و تأهل الشرطة إلى دوري الكبار كمتصدر للمجموعة برصيد 16 نقطة ، و الكرامة ثانياً برصيد 14 نقطة ، و الوحدة ثالثاً برصيد 11 نقطة ، و مصفاة بانياس رابعاً بـ 13 نقطة بعد مباراة فاصلة مع الاتحاد.
و انتقلت فرق الجزيرة و تشرين و النواعير والاتحاد إلى دوري الهبوط.
يشار إلى أن دوري المحترفين هذا الموسم يقام وفق نظام جديد أقرته اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم ينص على إقامة المباريات وفق نظام المجموعات حيث قسمت الفرق إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ثمانية فرق بعد قرار إلغاء الهبوط إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي.
وينص النظام الجديد على إقامة المباريات على ثلاث مراحل حيث تلتقي الفرق في المرحلة الأولى عبر دوري من مرحلة واحدة في أرض محايدة على أن يتأهل من كل مجموعة الفرق الأربعة الأولى إلى دوري النخبة لتحديد حامل اللقب وعبر دوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً في الوقت الذي ستلعب فيه الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأخيرة في المجموعتين لتحديد الفرق الأربعة التي ستهبط الى الدرجة الثانية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس