عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-01-2012 - 11:26 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,900
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الدولار في حلب بين 70.5 و 71 ليرة وفي دمشق بين 67.5 و 70 ليرة

الدولار في حلب بين 70.5 و 71 ليرة وفي دمشق بين 67.5 و 70 ليرة


وصل سعر صرف الدولار الأميركي في السوق السوداء في مدينة حلب إلى 71 ليرة سورية في تداولات أمس النهارية ليتراجع بشكل طفيف إلى 70.5 ل.س مساء، مقارنة بدمشق التي تم تداول الدولار فيها بين 67.5 ليرة شراء و70 ليرة بيع مع تقلبات طفيفة على أساس المساومة والكمية.
و قد يشجع هذا الفارق المهم بين الأسعار بين المحافظات وخاصة دمشق وحلب على عمليات المراجحة (Arbitrage) وذلك بشراء الدولار من المحافظات التي يباع فيها بسعر منخفض، وإعادة بيعه في محافظات أخرى بأسعار مرتفعة.
وبالنسبة لسعر الصرف الرسمي للدولار الأميركي فارتفع أمس إلى مستوى 57.78 ليرة مقارنة بـ57.67 ليرة أول من أمس، كما وردت في نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية في مصرف سورية المركزي.
أما عالمياً، فسجل مؤشر الدولار الأميركي خلال تداولات أمس انخفاضاً بحدود 0.28%، مع العلم أن المؤشر يقيس أداء الدولار أمام ست من العملات الرئيسية.
وكشف تقرير للمركزي أمس ارتفاعاً في عرض الدولار مقترباً من مستوى مليون دولار مقارنةً بما دون نصف المليون أول من أمس، كما ارتفع الطلب منه إلى مستوى 2 مقارنةً بمليون دولار.
وبيّن التقرير انخفاض اليورو مقابل الليرة السورية بشكل طفيف إلى مستوى 73.15 ليرة لليورو، في حين انخفض الطلب عليه بشكل جوهري بواقع 29 مليون إلى مستوى 44 مليون يورو، في الوقت الذي سجل العرض منه
انخفاضاً طفيفاً إلى ما دون نصف المليون مقارنةً بمليون يورو، وسجلت تعاملات المصارف فيما بينها انخفاضاً لتصل إلى مستويات صفرية.

و بالنسبة لمراكز القطع، انخفضت نسبة مراكز القطع الأجنبي المدينة بالدولار الأميركي من إجمالي المراكز المدينة بالعملات الأجنبية لدى المصارف المرخصة إلى مستوى 90.39% مقارنة بـ91.47%.
كما سجلت نسبة المراكز الدائنة بالدولار الأميركي من إجمالي المراكز الدائنة بالعملات الأجنبية مقيمة بالدولار الأميركي لدى المصارف المرخصة ارتفاعاً إلى 12.14% في تداولات أمس مقارنةً بـ7.55% في تداولات أول من أمس، علماً بأن مراكز القطع الأجنبي الدائنة لدى المصارف المحلية تتركز بشكل رئيسي في العملات العربية التي ما زالت تتسم بأنها عالية العائد والتي ترتبط في الوقت نفسه بسعر صرف ثابت مقابل الدولار الأميركي، في حين ارتفع احتفاظ المصارف العاملة بمراكز دائنة باليورو، وسط توجه المستثمرين للتعامل باليورو وذلك على خلفية تخوف المستثمرين من التعامل بالدولار الأميركي إثر العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على حوالات الدولار الأميركي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس